علامات في فيسبوك تحذرك من أن متسللاً اخترق رسائلك الخاصة

كيف تعلم أن حسابك على فيسبوك تم اختراقه وأن شخصاً تسلل إلى رسائلك الخاصة؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 يوليو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 13 يوليو 2022
علامات في فيسبوك تحذرك من أن متسللاً اخترق رسائلك الخاصة

يملك تطبيق المراسلة مسنجر التابع لفيسبوك، أكثر من مليار مستخدم حول العالم، وهو ما يجعله محل اهتمام قراصنة الإنترنت، الذين يسعون إلى ابتكار طرق جديدة باستمرار، من أجل خداع المستخدمين، والوصول إلى حساباتهم.

كيف تعلم أن حسابك على فيسبوك تم اختراقه وأن شخصاً تسلل إلى رسائلك الخاصة؟

ولهذا الأمر، ينصح خبراء التقنيات دائماً بالبقاء على اطلاع بأحدث التحذيرات الأمنية، وباختيار كلمة مرور قوية، حيث أن المشكلة الأكبر أنه عندما يخترق المتسلل حساب ماسنجر الخاص بالمستخدم، فقد استطاع أيضاً السيطرة على الحساب الرئيسي على فيسبوك أيضاً.

وكشفت تقارير تقنية بعض العلامات التحذيرية التي يمكن بها اكتشاف ما إذا تعرض حساب الفيسبوك للاختراق من قبل مهاجمين إلكترونيين، حتى في حال كان القراصنة متخفين جيداً:

راجع الدردشات المؤرشفة

بمجرد أن يتمكن المتسلل من الوصول إلى حساب فيسبوك الخاص بك، فمن المرجح أن يبدأ في الوصول إلى الأصدقاء والعائلة من أجل لحصول على أموال منهم، كل ذلك وهم يظنون أن المتحدث هو أنت.

ومن أكثر الطرق الشائعة التي يقوم بها المتسلل لإخفاء آثاره، هي مراسلة شخص ما، ثم أرشفة الدردشة، حتى لا تتمكن من رؤيتها على صفحتك الرئيسية.

وللتحقق من عدم حدوث هذا معك، قم بالضغط على صورة ملفك الشخصي في الزاوية اليسرى العليا في فيسبوك، للذهاب إلى أرشيف ماسنجر الخاص بك. ومن القائمة المنسدلة، حدد الدردشات المؤرشفة، حيث سترى فيها الرسائل القديمة مخفية.

وجود جهات اتصال جديدة لا تعرفها

ستحاول العديد من الحسابات المجهولة والعشوائية إضافتك طوال الوقت على فيسبوك. وطالما أنك لم تقبل إضافة أي منها، فلن تظهر رسائلها على صفحة ماسنجر الرئيسية الخاصة بك.

ولكن في حال رأيت ذات يوم شخصاً لا تعرفه في قائمتك، ففي الغالب أن حسابك قد تعرض للاختراق، وأن هناك متسللاً يقوم باستخدامه دون علمك.

رقم جوال مجهول

عند إضافة رقم هاتفك المحمول إلى مسنجر، ستتمكن من إرسال رسائل نصية عبر التطبيق، كما يمكنك من خلاله تسجيل دخولك إلى الحساب، أو تأكيد ملكيتك له في حال نسيت كلمة المرور مثلاً، ورغبت في تعيين كلمة مرور جديدة.

وينصح الخبراء بين الوقت والآخر أن تقوم بالتحقق من أرقام الهواتف التي تمت إضافتها في ماسنجر، وذلك من خلال النقر على صورة ملفك الشخصي، ثم الانتقال إلى رقم الهاتف المحمول.

قم بعدها بتحديد إدارة أرقام الهواتف المحمولة، وابحث عن أي أرقام لا تعرفها. وفي حال وجدت رقماً مجهولاً لا تعرفه، قم بإزالته على الفور.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة