• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كاسبر هيولماند

    • اسم الشهرة

      كاسبر هيولماند

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الدنماركية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      09 أبريل 1972 (العمر 52 سنة)
      ألبورغ الدنمارك

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      الدنمارك

    • بلد الإقامة

      الدنمارك

    • سنوات النشاط

      2006 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

السيرة الذاتية

كاسبر هيولماند هو مدرب المنتخب الدنماركي، وهو من المنتخبات المشاركة في كأس العالم في قطر 2022، وبدأ مسيرته في التدريب بداية من عام 2006، تعرف على مسيرته الكروية وخبراته في التدريب في السطور التالية.

حياة كاسبر هيولماند ونشأته

هو مدرب كرة قدم دنماركي يدرب منتخب الدنمارك المشارك في كأس العالم في قطر 2022 ولاعب سابق ولد في 9 أبريل عام 1972 في ألبورغ الدنمارك.

بدأ كاسبر مشواره الكروي كلاعب كرة قدم في مركز الدفاع مع فريق راندرز فريجا الدنماركي عام 1987، كما لعب في فريق Herlev IF لمدة أربع سنوات في شتاء عام 1992، كما لعب لمدة موسمين في نادي B.93 الدنماركي.

في عام 1995 انتقل للعب في فريق نورث فلوريدا أوسبريز وسجل 6 أهداف في 18 مباراة، وفي سن 26 عامًا أجبر على التقاعد عن كرة القدم بسبب إصابة في الركبة، وبدأ مسيرته المهنية كمدير فني ومدرب كرة القدم بعد ذلك.

مسيرته المهنية كمدرب

أصبح كاسبر هيولماند مدربًا لأول مرة في عام 2006، حيث تم اختياره في 1 يناير مديرًا فنيًا لفريق Lyngby الدنماركي، وفي 7 يوليو عام 2008 تم تعيينه مساعدًا للمدرب في نادي FC Nordsjælland.

تم تعيينه لاحقًا خلفًا للمدرب مورتن ويجهورست في نادي إف سي نوردسجيلاند في 1 يوليو عام 2011 حتى 18 مايو عام 2014، وفي آخر مباراة له مع نادي نوردسجيلاند تعادل الفريق بهدفين ضد نادي بروندبي، وفاز الفريق بأول بطولة دنماركية مع هيولماند كمدرب رئيسي.

انتقاله إلى نادي ماينز 05

في 15 مايو عام 2015 تم تأكيد تدريب كاسبر هيولماند لفريق ماينز 05 خلفًا للمدرب توماس توخيل للموسم التال. كانت أول مبارتين له مع الفريق في الدور التمهيدي الثالث من الدوري الأوروبي.

في مباراة الذهاب ضد نادي أستيراس طرابلس فاز فريق ماينز بهدف مقابل لا شيء، وفي الإياب خسر الفريق بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، وخرجوا من الدوري الأوروبي.

خرج فريق ماينز بعد ذلك من الدور الأول من كأس الاتحاد الألماني بعد خسارته أمام فريق كيمنيتسر بسبب ركلات الترجيح، وفي أول ثماني مباريات له في الدوري لم يهزم ماينز وحصل على المركز الثالث في الدوري.

بعد ذلك لعب ماينز 13 مباراة فاز فيها في مباراة واحدة، وتراجع الفريق إلى المركز الرابع عشر، لذا تم إقالة كاسبر بقرار من إدارة النادي بتاريخ 17 فبراير عام 2015، وكانت مباراته الأخيرة أمام بوروسيا دورتموند، وخسر الفريق بأربعة أهداف مقابل هدفين.

العودة إلى نوردجيلاند

في 15 ديسمبر عام 2015 تم الإعلان عن عودة كاسبر لتدريب نادي نوردجيلاند مجددًا اعتبارًا من 1 يناير عام 2016.

بعد توليه مسؤولية تدريب النادي تمكن كاسبر من إعادة الفريق إلى المسار الصحيح مجددًا، وأنهى موسم 2015- 2016 باحتلال النادي المركز التاسع.

في الموسمين التاليين له مع نادي نوردجيلاند صعد الفريق إلى المركز السادس ثم إلى المركز الثالث، وفي يناير عام 2019 حاول نادي أندرلشت التعاقد مع كاسبر، ولكن رفض نادي نوردجيلاند، وبدلًا من ذلك تم تعيين المدرب فريد روتين بعد فشل التعاقد مع كاسبر.

في صيف عام 2019 أعلن كاسبر مغادرته النادي بعد انتهاء عقده، وغادر النادي بالفعل بتاريخ 25 مارس عام 2019 بالتراضي مع إدارة النادي.

تدريب المنتخب الدنماركي

في يوليو عام 2016 تم الإعلان عن اختيار المدرب كاسبر هيولماند مدربًا للمنتخب الدنماركي لكرة القدم ليحل محل المدرب آجي هريد بعد انتهاء عقده بعد بطولة أمم أوروبا في عام 2020.

بسبب جائحة كورونا 2020 تم تأجيل بطولة يورو في هذا العام، وبعد عودة المباريات في عام 2021 قاد كاسبر المنتخب الدنماركي للوصول إلى الدور نصف النهائي بعد فوز المنتخب الدنماركي على التشيك بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

وبعد هذه المباراة قال هيولماند، في تصريحات صحفية أن ليلة فوز المنتخب على التشيك كانت ليلة ساخرة، وبفضل دعم الجماهير تمكن المنتخب من تحقيق هذا النجاح.

اعتبر هيولماند أن الوصول إلى نصف النهائي إنجاز رائع، حيث لعب المنتخب في الشوط الأول بشكل رائع، وواجه مزيداً من الصعوبات في الشوط الثاني، ولكن تمكن اللاعبون من استغلال المساحات.

لعب الدنمارك في نصف النهائي أمام منتخب إنجلترا، وقبل المباراة قال إن الحضور الذهني والبدني للاعبين مطلوب في كل جزء من الثانية في المباراة، ولكن خسر المنتخب أمام إنجلترا بهدفين مقابل هدف واحد بعد وقت إضافي وركلة جزاء مثيرة للجدل ضد إنجلترا.

في شهر أبريل من عام 2022 تم اختيار الدنمارك في المجموعة الرابعة مع فرنسا، وتونس، واحتفلت الدنمارك بتأهلها إلى كأس العالم بعد التغلب على ضيفتها النمسا بهدف وحيد، واحتفلت مع جماهيرها في ملعب باركن في كوبنهاغن بلحاقها بالمنتخب الألماني.

يُعد عام 2021 هو العالم المثالي للمنتخب الدنماركي، حيث سجل المنتخب 42 هدفًا محطمًا رقمًا قياسيًا يعود تاريخه إلى نحو 60 عامًا، حيث تم تسجيل 32 هدفًا في عام 1962.

شاركت الدنمارك 5 مرات في كأس العالم، وكانت أفضل بطولة لها في عام 1998 حيث بلغت ربع النهائي وخرجت من دور الـ16 في نسخة كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا.

وبعد سلسلة النجاحات التي حققها المنتخب الدنماركي وصفت صحيفة بيلد الألمانية المنتخب الدنماركي بقلب "منتخب العام"، وعلى الرغم من هذا النجاح استمر المدرب هيولماند في تواضعه بقوله "إن الأمر يستحق العناء. هناك الكثير من الأشخاص الذين لهم دور في هذا النجاح".

لا نرى أننا أفضل من آخرين، ولكننا ندرك أننا فريق جيد ونستطيع المنافسة مع الجميع. وإذا كانت هناك ضغوط تتولد عن كونك بين المرشحين، فإننا نرحب بها

أهم الأعمال

  • بطولة يورو

  • تصفيات كأس العالم 2022

  • الدوري الأوروبي

  • الدوري الدنماركي