• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كانديس رينيه أكولا

    • اسم الشهرة

      كانديس كينغ

    • الفئة

      ممثلة,مغنية

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      13 مايو 1987 (العمر 36 سنة)
      هيوستن تكساس

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوج

      جو آرون كينج (2014 - 2022)

    • سنوات النشاط

      2008 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

تعد الممثلة الأمريكية كانديس كينغ من الممثلات اللاتي اشتهرن في عدد من الأعمال الدرامية الشهيرة، ومنها سلسلة الدراما الخيالية The Vampire Diaries التي لعبت فيها دورًا متكررًا في مواسم عدة، بالإضافة لمسيرتها الفنية الغنائية الملفتة للانتباه، تعرف على حياتها ومسيرتها الفنية في السطور التالية.

حياة كانديس كينغ ونشأتها

كانديس رينيه أكولا هي ممثلة ومغنية أمريكية ولدت في 13 مايو عام 1987 في هيوستن تكساس، ووالدتها هي كارولين كلارك مهندسة بيئية أصبحت ربة منزل بعد ذلك لتربية أبنائها، أما والدها كيفين أكولا جراح قلب.

نشأت كانديس في إدجوود بولاية فلوريدا، والتحقت بمدرسة ليك هايلاند الإعدادية، ولديها شقيق أصغر منها اسمه كري توماس أكولا.

بدأت كانديس في مواعدة الموسيقي الأمريكي جو آرون كينج العازف في فرقة الروك الأمريكية ذا فراي بعد أن التقيا في حدث سوبر بول لكرة القدم الأمريكية في فبراير عام 2012، حيث قدمتها النجمة نينا دوبريف.

تمت خطبتهما في مايو عام 2013، وتزوجا في 18 أكتوبر عام 2014 في نيو أورلينز لويزيانا، وزوجها كان متزوجاً من قبل ولديه ابنتين، وأصبحت بعد زواجها منه زوجة أم لابنتيه من زواجه الأول.

في أغسطس عام 2015 أعلن الزوجان أنهما كانا يتوقعان طفلهما الأول، وأنجبت كانديس ابنتها في 15 يناير 2016، وفي أغسطس 2020 أعلنا أنهما يتوقعان طفلهما الثاني، وأنجبته ابنتها الثانية في 1 ديسمبر عام 2020 جوزفين يونيو، وفي مايو عام 2022 أعلن أنهما تقدما بطلب للطلاق.

مشوارها الفني

بدأ كانديس كينغ مشوارها الفني في ديسمبر عام 2006 من خلال الغناء، حيث أطلقت ألبومها الأول المستقل في الولايات المتحدة الأمريكية الذي عمل عنوان It's Always the Innocent Ones، وشاركت في كتابة 12 أغنية في الألبوم من أصل 14 أغنية مسجلة.

بجانب الأغاني المكتوبة فقد أعادت غناء أغنية Voices Carry لفرقة الروك الأمريكية الشهيرة Til Tuesday، كما أعادت غناء أغنية The Breakup Song لفرقة الروك الأمريكي أمريكان هيفي، ولكن أعادت كتابة كلمات الأغنية لتناسب النسخة النسائية منها.

وفي عام 2008 أعيد إصدار ألبومها الأول مرة أخرى في اليابان، وحقق الألبوم نجاحًا واسعًا، ولتبدأ جولتها الغنائية الفنية كمغنية خلفية للمغنية العالمية مايلي سايرس في جولة Best of Both Worlds Tour.

وفي العام نفسه ظهرت في الفيلم الأمريكي Hannah Montana & Miley Cyrus: Best of Both Worlds Concert بشخصيتها، وهو فيلم يتحدث عن حفلات مايلي سايروس، وفي عام 2011 قدمت أغنية Eternal Flame لفرقة البوب روك الأمريكية ذا بانجلس في مسلسلها The Vampire Diaries.

أما في التمثيل فقد بدأت كانديس الظهور على التلفزيون لأول مرة كضيفة شرف في عدة مسلسلات أمريكية، منها مسلسل How I Met Your Mother وهو مسلسل كوميدي أمريكي تم بثه منذ عام 2005 إلى عام 2014 الذي يتحدث عن مغامرات تيد موسبي وحياته العاطفية كرجل أعزب.

ظهرت كذلك كضيفة شرف في مسلسل Supernatural وهو مسلسل درامي خيالي أمريكي تم عرضه في 15 موسمًا، كما شاركت في مسلسل Drop Dead Diva وهو مسلسل درامي خيالي يتحدث عن محامية كبيرة تسكن جسدها روح عارضة أزياء.

وفي يوليو عام 2009 لعبت دور البطولة في فيلم الرعب الأمريكي Deadgirl الذي يحكي عن شابين في المدرسة الثانوية يكتشفان امرأة خالد في ملجأ مهجور، وتم عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، كما عرض في عدة مهرجانات سينمائية دولية أخرى.

وفي العام نفسه شاركت كانديس بدور صغير في فيلم هانا مونتانا وهو فيلم درامي كوميدي موسيقي يحكي كيف بدأت شعبية مايلي سيتوارت في السيطرة على حياتها لذا أقنعها والدها بالذهاب إلى رحلة إلى مسقط رأسها لمعرفة ما هو أكثر أهمية في الحياة.

وفي عام 2009 تم اختيارها للمشاركة في المسلسل التلفزيوني The Vampire Diaries وهي دراما أمريكية خارقة للطبيعة للمراهقين.

تدور أحداث المسلسل في بلدة خيالية مشهورة بتاريخ خارق للطبيعة، وتدور أحداث المسلسل حول إيلينا فتاة مراهقة فقد والديها في حادث سيارة وتقع في حب مصاص دماء يبلغ من العمر 162 عامًا وتصبح علاقتهما معقدة بشكل متزايد بمرور الوقت.

قدمت كانديس كينغ دور كارولين فوربس وهي صديقة إلينا المقربة، ولكنها تشعر بالغيرة من إيلينا في البداية، وأصبحت مصاصة دماء في الموسم الثاني لذا أصبحت أكثر اهتمامًا وتعاطفًا. أصبحت كانديس بعد ذلك واحدة من الشخصيات الرئيسية في العرض.

وفي يونيو عام 2012 انضمت إلى الموسم الثاني من سلسلة الويب الأمريكية الشهيرة ating Rules From My Future Self وجسدت شخصية كلوي كننغهام، وهي امرأة تبلغ من العمر 26 عامًا تعتقد أن الحب غير موجود.

يركز المسلسل على فتاة تتلقى نصائح رومانسية من نفسها بعد عشر سنوات في المستقبل عن طريق الرسائل النصية.

وفي عام 2020 شاركت كانديس في تكملة الفيلم الرومانسي الأمريكي After We Collided من بطولة جوزفين لانجفورد، وهيرو فينيس تيفين.

شاركت كذلك في عدة حلقات من المسلسل الأمريكي Legacies وهو مسلسل درامي خيالي تم عرضه لأول مرة عام 2018، وشاركت كانديس في حلقتين في عام 2021، وفي عام 2022 شاركت في الفيلم التلفزيوني Suitcase Killer.

أبرز المعلومات عن كانديس كينغ

  • في عام 2012 تم ترشيحها لجائزة أفضل ممثلة في جوائز اختيار المراهقين، وفازت بها، كما فازت بالجائزة نفسها في عام 2014 عن دورها في مسلسل The Vampire Diaries.
  • كلا والديها عضوان نشطان في الحزب السياسي الجمهوري المحلي، وعلى الرغم من ذلك أعربت عن دعمها للرئيس باراك أوباما وهو من الحزب الديمقراطي.
  • أعلنت أنها تدعم حقوق المثليين.
  • تملك وشمًا على شكل نجمة على قدمها اليمنى ووشم طائر صغير على معصمها الأيسر.

أهم الأعمال

  • مسلسل The Vampire Diaries

  • فيلم Deadgirl

  • ألبوم It's Always the Innocent Ones

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة Teen Choice عام 2012