• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كونور ديفيد كودي

    • اسم الشهرة

      كونور كودي

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      25 فبراير 1993 (العمر 31 سنة)
      سانت هيلينز، إنجلترا

    • الجنسية

      المملكة المتحدة

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • الطول

      185

    • سنوات النشاط

      2013 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

السيرة الذاتية

بدأ اللاعب الإنجليزي كونور كودي مسيرته الكروية من أكاديمية ليفربول الخاصة لينتقل بعدها إلى عدة أندية إنجليزية، ومع المنتخب الإنجليزي فقد لعب في كل المستويات، حتى انضم إلى المنتخب الأول بداية عام 2020، تعرف على مسيرته الكروية في السطور التالية.

حياة كونور كودي ونشأته

كونور ديفيد كودي هو لاعب كرة قدم إنجليزي يلعب في مركز قلب الدفاع في نادي إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز، والمنتخب الإنجليزي، ولد في 25 فبراير عام 1993 في مدينة سانت هيلينز، ونشأ في قرية هايدوك المجاورة.

كودي من أصل أيرلندي من خلال أجداده، وقد التحق بمدرسة رينفولد الثانوية، ونشأ وهو يشجع نادي ليفربول الإنجليزي.

مشواره الكروي

في عام 2005 انضم كونور كودي إلى أكاديمية ليفربول للشباب، وفي موسم 2010- 2011 كان على وشك أن يلعب مع الفريق الأول في النادي، ولكنه ظل في مقاعد البدلاء.

في الموسم التالي لعب في كل مباريات الدوري الاحتياطي وسجل خلال هذه المباريات 5 أهداف، وعلى الرغم من ذلك لم يتم اختياره في الفريق الأول، وإنما كان يتم استدعاؤه لبعض المباريات من حين لآخر.

في عام 2013 ظهر لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز في مباراة الفوز بثلاثة أهداف لهدف على فولهام، ثم انتقل إلى نادي شيفيلد يونايتد في الدوري الأول على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر في يوليو 2013.

ظهر كودي لأول مرة مع النادي الجديد كبديل في الشوط الثاني في مباراة الفوز على أرضه ضد نوتس كاونتي، وفي المباراة التالية شارك في المبارة كاملة، حيث خسر في الجولة الأولى من كأس رابطة الأندية أمام نادي بيرتون ألبيون.

سجل كودي هدفه الأول في مباراة التعادل على ليتون أورينت في نوفمبر، وبعدها بدأ في تعزيز مكانه كلاعب أساسي في الفريق، مما دفع يونايتد لتمديد فترة إعارته خلال فترة الانتقالات في يناير، ثم مدد إعارته مرة أخرى حتى نهاية الموسم.

في هذه الفترة لعب كودي بانتظام في الموسم، وعاد إلى ليفربول بعد أن لعب 50 مباراة، وسجل 6 أهداف.

انتقاله إلى هدرسفيلد تاون

في أغسطس 2014 وقّع كودي مع نادي هدرسفيلد تاون لمدة 3 سنوات مقابل رسوم بلغت 500 ألف جنيه إسترليني، وظهر لأول مر كبديل في مباراة الهزيمة برباعية نظيفة أمام بورنموث في أغسطس في العام نفسه.

في أكتوبر سجل هدفه الأول للنادي ضد ولفرهامبتون واندررز، وفاز النادي بثلاثة أهداف لهدف، ثم سجل هدف التعادل الثاني للنادي ضد روثر هام يونايتد.

انتقاله إلى ولفرهامبتون واندررز

في يوليو 2015 وقّع كونور كودي عقدًا لمدة 3 سنوات مع نادي ولفرهامبتون واندررز مقابل رسوم لمي تم الكشف عنها، ولكنه يُعتقد أنها بلغت 2 مليون جنيه إسترليني.

سجل كودي هدفه لأول في مباراة الفوز على كرولي تاون في كأس الاتحاد الأوروبية لكرة القدم، وانتهت المباراة بفوز ناديه بهدفين لهدف في أغسطس 2016.

انتقل كودي بعد ذلك إلى مركز دفاع مكون من 3 لاعبين تحت قيادة المدرب الجديد نونو إسبريتو سانتو في موسم 2017- 2018، وقضى معظم موسمه قائدًا للفريق، وفي سبتمبر 2017 وقّع عقدًا جديدًا مع النادي لمدة 4 سنوات.

في أبريل عام 2018 خلال ظهور رقم 120 مع النادي سجل ركلة جزاء في الدقيقة 66 من مباراة الفوز على بولتون واندررز ليسجل هدفه الأول في النادي، وحصل النادي على لقب البطولة.

في فبراير 2019 وقّع كودي عقدًا جديدًا مع النادي حتى يونيو 2023، وكان لاعبًا أساسيًا في الفريق في موسمي 2018- 2019، و2019- 2020، واحتل النادي المركز السابع في الدوري في هذين الموسمين.

في موسم 2019- 2020 لعب في نهائي بطولة الدوري الأوروبي، وفي سبتمبر 2020 بعد أول فوز له في مباراة دولية مع المنتخب وقّع عقدًا لمدة 5 سنوات مع النادي حتى 2025.

في أواخر نوفمبر غاب عن عدة مباريات بسبب إصابته بكورونا، وكان قد شارك في 84 مباراة مع النادي، وهو ثالث أفضل لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

في مارس 2021 سجل هدفه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز بضربة رأس في مباراة الهزيمة أمام مانشستر سيتي، وفي ظهوره رقم 298 مع النادي سجل هدفًا على نادي ساوثهامبتون.

انتقاله إلى إيفرتون

في أغسطس 2022 وقّع كودي مع نادي إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز على سبيل الإعارة لمدة موسم مع خيار الشراء، وظهر لأول مرة بعد 5 أيام من توقيع العقد أمام أستون فيلا، وغادر الملعب بإصابة متأخرة.

في 3 سبتمبر سجل هدفًا في فريق طفولته ليفربول، وتم إلغاء الهدف بداعي التسلل، وفي أكتوبر سجل هدفه الأول للنادي في مباراة الفوز بهدفين لهدف خارج أرضه أمام نادي ساوثهامبتون.

مشواره مع المنتخب

مثّل كونور كودي منتخب إنجلترا في كل المستويات بداية من منتخب تحت 16 عامًا حتى 20 عامًا، وتوج مع منتخب إنجلترا 17 مرة في بطولات مختلفة، حيث فاز مع منتخب إنجلترا تحت 17 بالبطولة الأوروبية ليصبح أول فوز للمنتخب بعد 17 عامًا.

في عام 2012 كان جزءا من فريق تحت 19 عامًا وشارك في البطولة الأوروبية حيث وصلت إنجلترا إلى نصف النهائي وخرجت من اليونان. في العام التالي انضم إلى فريق تحت 20 عامًا، وكان قائد الفريق في بطولة كأس العالم، وشارك في المباراة الافتتاحية ضد العراق.

في أغسطس 2020 تم استدعاؤه إلى تشكيلة إنجلترا الأولى لمبارايات دوري الأمم ضد أيسلندا والدنمارك، وبذلك يصبح أول لاعب في ولفرهامبتون يلعب مع منتخب إنجلترا منذ عام 1990.

سجل كودي هدفه الأول للمنتخب في مباراة ودية على ويلز، وفي 202 كان ضمن تشكيلة إنجلترا في بطولة أمم أوروبا، كما أنه ضمن تشكيلة منتخب إنجلترا في كأس العالم 2022 الذي سيقام في قطر.

عندما تكون في البطولة ، تحاول تحريك الخصم قليلاً وجذب اللاعبين إلى مواقع لا يريدون التواجد فيها.

أهم الأعمال

  • الدوري الإنجليزي

  • الدوري الأوروبي

  • دوري الأمم الأوروبية

  • كأس العالم