• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كونور أنتوني ماكغريغور

    • اسم الشهرة

      كونور ماكغريغور

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      14 يوليو 1988 (العمر 35 سنة)
      دبلن، أيرلندا

    • الجنسية

      أيرلندا

    • بلد الإقامة

      أيرلندا

    • الطول

      1.75

    • الزوجة

      دي ديفلين

    • أسماء الأولاد

      كونور جاككروياريان

    • عدد الأولاد

      3

    • سنوات النشاط

      2008 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

من طفل نشأ في حي قاس، وطفولة صعبة إلى أشهر نجم رياضي في فنون القتال المختلطة MMA، إنه الملاكم الأيرلندي كونور ماكغريغور الذي بدأ الملاكمة في سن الـ12 عامًا بعد أن وجد فيها المتنفس لطبيعته العدوانية، وأصبح بطلًا في هذه الرياضة.

حياة كونور ماكغريغور ونشأته

كونور أنتوني ماكغريغور هو ملاكم ومصارع فنون قتالية مختلطة أيرلندي، ولد في 14 يوليو 1988 في دبلن، أيرلندا لأبوين توني ومارجريت ماكغريغور.

نشأ ماكغريغور في قسم الطبقة العاملة القاسي في كروملين، وقد استمتع بلعب كرة القدم عندما كان طفلاً قبل أن يجد متنفسًا لعدوانه في الملاكمة، وبين سن 11-17 كان عضوًا في نادي كروملين للملاكمة، وخلال هذه الفترة فاز ببطولة دبلن للمبتدئين.

في سنوات المراهقة الأخيرة، بدأ ماكغريغور التدريب تحت قيادة جون كافانا في رياضة لا تزال غير معروفة وهي فنون القتال المختلطة.

في الوقت الذي كان يتدرب فيه على المصارعة، حصل على وظيفة كمتدرب سباك، لكنه اختار التخلي عن مهنته، على الرغم من اعتراضات عائلته، لتحقيق حلمه في أن يصبح مقاتلًا محترفًا.

تعرف ماكغريغور على حبيبته دي ديفلين عام 2007 في أحد الملاهي الليلية، وكان وقتها يبلغ من العمر 19 عامًا فقط، وبقيت معه خلال المراحل المبكرة غير المتوقعة من حياته المهنية، وفي النهاية تركت وظيفتها السكرتارية للسفر مع المحارب حيث بدأ يحقق النجاح.

يعرف المقربون من ماكغريغور أن القوة الكامنة وراء نجاحه في يد صديقته دي ديفلين، وقد حصل الثنائي على أول مولود لهما كونور جاك في 5 مايو عام 2017.

تعمل ديفلين على مساعدة حبيبها في تدريباته، كما تطهي وجباته، وتوفر له الدعم المناسب، وفي أغسطس 2020، أعلن الزوجان خطوبتهما كما استقبلوا ابنتهما كرويا في يناير 2019 وابنهما ريان في مايو 2021.

إلى جانب براعته القتالية وتصريحاته الجريئة، يشتهر ماكغريغور بالعديد من الأوشام التي تزين جسده، ويقول إنه حصل على أول وشم عربي له على كعبه الأيسر بعد ليلة من الشرب في سن العشرين.

يملك أيضًا وشمًا على شكل نمر في بطنه، وتاجًا على صدره، وصليب في الجزء الخلفي من رقبته بلف حوله دوامة من الأشواد تتدلى على عمود الفقري، ولديه شجيرات الورد على ساعده الأيسر.

في خريف عام 2017، حصل عشاق MMA على فرصة لمشاهدة لقطات من وراء الكواليس للمقاتل الأيرلندي كونور ماكغريغور مع إصدارConor McGregor: Notorious  تم تصويره على 4 سنوات، وتبعه الفيلم الوثائقي European Cage Fighters.

اعتقالات

في أبريل 2018، قبل يومين من حدث UFC 223 في مركز باركليز في بروكلين، نيويورك، وصل ماكغريغور في نهاية حدث إعلامي مع حاشية وبدأ في إحداث فوضى، وأدى الزجاج المحطم إلى إصابة بعض مقاتلي UFC بالداخل، وشهد اثنان منهم إلغاء قتالهم القادم نتيجة لذلك.

ووصف وايت الحادث بأنه "أكثر الأشياء حقيرو في تاريخ UFC" تم القبض على ماكغريغور في تلك الليلة ووجهت إليه ثلاثة اعتداءات وقضية جنائية.

في مارس 2019، ألقي القبض على ماكغريغور في ميامي بفلوريدا بتهمة السطو المسلح وسوء السلوك الإجرامي، عندما كان المقاتل يغادر نادٍ، تلقى مكالمة هاتفية من أحد المعجبين وبدأ يمشي معه، وفقًا لتقرير الشرطة دخل مكجريجور في سجن ميامي ديد في وقت لاحق من ذلك اليوم وتم الإفراج عنه بكفالة.

في 26 مارس، اليوم الذي أعلن فيه تقاعده تم الكشف عن أن ماكغريغور كان قيد التحقيق بتهمة الاعتداء الجنسي في أيرلندا، ووقع الحادث المزعوم في دبلن في ديسمبر 2018 وأدى إلى اعتقال ماكغريغور وإطلاق سراحه في الشهر التالي، مع مزيد من التحقيق.

حياته المهنية

بدأت المسيرة الاحترافية للملاكم والمصارع كونور ماكغريغور في 8 مارس 2008، حيث فاز بالضربة القاضية لصالح فريق Cage Warriors في لندن، وحصل على لقب وزن الريشة ولقب الوزن الخفيف في عام 2012، وخسر اثنتين من معاركه الست الأولى قبل أن يصطدم بخط مثير للإعجاب.

بطولة UFC

في أوائل عام 2013، أعجب رئيس UFC دانا وايت بالضربة القاضية لماكغريغور في الجولة الأولى في مباراته الأولى للمنظمة في أبريل، واستمر في الفوز حتى يوليو 2015، عندما هزم تشاد مينديز على لقب وزن الريشة المؤقت، وفي شهر ديسمبر من ذلك العام، أطاح بخوسيه ألدو في 13 ثانية قياسية لتعزيز لقب وزن الريشة.

عندما انسحب رافائيل دوس أنجوس بطل الوزن الخفيف من مباراة البطولة المقررة في مارس 2016 بسبب الإصابة، قفز مكجريجور فئة وزن أخرى لمحاربة نيت دياز بوزن 170 رطلاً، لقد أرهق دياز الأيرلنديين حتى أنهى ماكغريغور سلسلة انتصاراته التي بلغت 15 مباراة.

في مباراة العودة التي طال انتظارها في أغسطس، بدأ ماكغريغور بداية سريعة مرة أخرى قبل أن يوقع عودة مدية.

بالعودة إلى فئة الوزن الخفيف الأكثر استرخاءً، قدم ماكغريغور أداءً رائعًا آخر بالفوز بالضربة القاضية في الجولة الثانية من Eddie Alvarez في نوفمبر 2016، مما جعله في نفس الوقت بطل UFC للوزن الخفيف ووزن الريشة.

أصبحت علاقة ماكغريغور مع UFC متوترة عندما دفع تقاعسه مع رئيسه إلى تجريد المقاتل من ألقاب وزن الريشة وخفة الوزن في أوائل عام 2018.

عاد ماكغريغور بعد طول انتظار أكتوبر 2018، بعد عامين تقريبًا من آخر معركة له في بطولة القتال النهائي، لتحدي بطل الوزن الخفيف الجديد حبيب نورماغوميدوف.

مباشرة بعد فوز نورماغوميدوف في الجولة الرابعة، دخل الجانبان في معركة ما بعد المباراة، مما أدى إلى تعليق ماكغريغور لمدة ستة أشهر.

قرار الاعتزال والعودة

في 26 مارس 2019، أعلن ماكغريغور عبر تويتر أنه يعتزل الرياضة التي جعلته مشهورًا، منهياً مسيرته في MMA بتسجيل 21 انتصارًا وأربع خسائر، ومع ذلك في وقت لاحق من العام أكد المقاتل أنه يخطط للعودة في يناير 2020.

كانت عودة مكجريجور ناجحة، حيث حقق ثاني أسرع فوز في مسيرته والأول منذ أكثر من ثلاث سنوات، وفاز على الأمريكي دونالد "كاوبوي" سيروني بالضربة القاضية بعد 40 ثانية من بدأ المبارة.

أسلوب القتال

يبلغ طول كونور ماكغريغور 1.75 ونسبة الوصول إليه 74 وغالبًا ما تمنحه هذه المقاييس ميزة في مبارياته، وقد لعب في الغالب كوزن ريشة (145 رطلاً) وخفيف الوزن (155 رطلاً) لكنه ارتفع إلى 170 رطلاً لمباريات الوزن الثقيل.

تدرب ماكغريغور في مجموعة متنوعة من التخصصات، بما في ذلك الكابويرا والتايكوندو والكاراتيه، ولديه حزام بني بتقنيات تصارع البرازيلي جيو جيتسو، ويعرف ماكغريغور في المقام الأول بقوة اللكم الخالصة، وخاصة الخطاف الأيسر

في بداية الجولة الترويجية لمباراته مع فلويد مايويذر في صيف عام 2017، ارتدى ماكغريغور بدلة مقلمة وكشف عند الفحص الدقيق عن خطوط مكتوب عليه بخط صغير عبارة "F *** You"

بعد أقل من أسبوعين، أعلنت الشركة المصنعة للبدلة أنها ستطلق إصدارًا محدودًا من البدلة لتلبية الطلبات، ووفقا لموقع الشركة على الويب، كلفت البدلة المكونة من ثلاث قطع 6500 دولار ويبلغ وقت الانتهاء التقديري 12 إلى 15 أسبوعًا.

لقد خسرنا المباراة لكننا كسبنا المعركة، والحرب سجال

جوائز ومناصب فخرية

  • بطولة CWFC الوزن الخفيف، ووزن الريشة

  • بطولة UFC وزن الريشة والوزن الخفيف

جميع أخبار