• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      لولوة الملا

    • اسم الشهرة

      لولوة الملا

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      19 أبريل 1988 (العمر 36 سنة)
      الكويت

    • الجنسية

      الكويت

    • بلد الإقامة

      الكويت

    • سنوات النشاط

      2015 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ساعدتها الصدف لأن تثبت موهبتها بعد أن قدمت مجموعة من العروض مع إحدى الفرق عبر اليوتيوب، وتحولت سريعاً إلى واحدة من أشهر النجمات الشابات في الكويت، إنها الفنانة لولوة الملا التي عانت ظروفاً معيشية صعبة أدت إلى ابتعادها عن الزواج، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية..

نشأة لولوة الملا وحياتها

في 19 أبريل عام 1988 ولدت لولوة، بالكويت، عانت طفولة صعبة بعد انفصال والديها وهي في الثانية من عمرها، لتعيش هي وشقيقة حياة صعبة بعد الانفصال.

تزوج والدها من سيدة فلبينية، ساهمت في تعليم لولوة اللغة الإنجليزية وإتقانها لها، أحبت لولوة الشهيرة بنزاكة التمثيل، وبدأت من خلال اليوتيوب، بتقديم مجموعة من الاسكتشات الدرامية مع مجموعة "شنو يعني" عبر قناتهم على اليوتيوب.

انتقلت لولوة من مجموعة "شنو يعني" إلى العمل ضمن فريق مؤسسة لوياك، وبدأت المشاركة في أنشطتهم المسرحية، ذات الطابع الدعائي للشركات والمؤسسات الكبرى.

كانت البداية الحقيقة لانطلاق لولوة حينما رشحها أحد أصدقائها، لتقديم إعلان إحدى شركات الاتصالات الكبرى، والذي أذيع على عدد كبير من القنوات العربية، وفي الكويت، فحقق لها الإعلان شهرة كبيرة.

جاءتها أول فرصة لها للظهور على الشاشة بعد أن تلقت اتصالا مفاجئاً من الفنانة سعاد عبد الله، في عام 2015، للمشاركة بدور نوف في مسلسل أمنا رويحة الجنة.

زوج لولوة الملا وأولادها

تسببت الظروف الصعبة التي عاشتها لولوة في طفولتها بعد انفصال والديها، ولذلك صرحت لولوة في أحد اللقاءات أنها لا تفكر بالزواج بسبب تجربتها الصعبة بعد الانفصال، والظلم الذي عاشته.

وتوفي والد لولوة في أثناء أدائها مناسك العمرة في عام 2017، وبعد وفاة والدها تصدرها لولوة محركات البحث بسبب رد فعلها الغريب عقب سماع خبر الوفاة.

فقالت "مو اليوم.. ماني مستعدة اليوم"، وفي أحد البرامج حينما سألها المذيع عن وفاة والدها ضحكت، وحينما سألها عن سبب الضحك قالت شر البالية ما يضحك.

مسيرتها الفنية

في عام 2016 تألقت لولوة 4 مسلسلات، في دور نوره، في مسلسل نوايا، ودور نيلا في مسلسل بياعة النخي مع النجمة حياة الفهد، والمخرج شعلان الدباس، كما لعبت دور روى في مسلسل عود أخضر، وقدمت أيضا في نفس العام سناب آت.

وفي عام 2017 برعت في دور مريم في مسلسل أبو طبيع، ودور شهد في مسلسل صوف تحت حرير، كما قدمت مسلسل الحالمون مع المخرج خالد جمال، والسيناريست أسمهان توفيق.

أما في عام 2018 لعبت دور لينا في المسلسل الرومانسي كلام أصفر، مع هيا عبد السلام وفؤاد علي، وفي نفس العام لعبت دور مريم في مسلسل عبرة شارع، كما لعبت عدة شخصيات في مسلسل بلوك غشمرة مع النجوم عبد الناصر درويش وحسن البلام والمخرج خالد الفضلي.

في عام 2019 لعبت دور أسماء في مسلسل عذراء، ودور نزهة في مسلسل دفعة القاهرة، ودور لولو في مسلسل قرقاشة 2، أما في 2020 فلعبت دور نورية في مسلسل دفعة بيروت والذي عرض في البداية على منصة شاهد في 2020، وعلى قناة إم بي سي دراما ضمن سباق مسلسلات رمضان 2021.

في 2021 قدمت مسلسل بيت الذل ولعبت دور علياء، مع المخرج أحمد الفردان، والسيناريو لمنى النوفلي، وفي نفس العام تألقت في دور شيخة كبيرة في مسلسل الروح والرية مع المخرج منير الزعبي.

وفي نفس العام قدمت مسلسل كف ودفوف ولعبت دور نجاة، في المسلسل الذي عرض على قناة إم بي سي.

وتصدر لولوة التريند بمجرد ظهورها في 2022 في مسلسل من شارع الهرم إلى...، ولعبت دور رشا، وتميزت ملابسها بالجرأة في هذا الدور، ففي أحد المشاهد بالمسلسل إلى ارتداء قميص نوم أحمر وكان مزيناً بالريش.

ولإضفاء أجواء رومانسية أشعلت شموع، وأطفأت الأنوار، ووضعت قفصاً داخل غرفة النوم، وبمجرد أن دخلت القفص، نشب حريق بالمنزل، وتحولت الليلة الرومانسية إلى حريق.

حقائق عن لولوة الملا

فكرت لولوة في الانتحار بسبب إصابتها بالاكتئاب، في خلال مسيرتها الفنية رغم النجاحات التي حققتها في مدة لا تتجاوز السبع سنوات.

وقالت إنها شعرت فجأة أن العمر يمر وبدأت تطرح على نفسها أسئلة أوصلتها لمرحة اكتئاب جعلتها تفكر في الانتحار، وقالت إن من ساعدها لتخطي تلك المرحلة هو دعم عائلتها لها ووقوفها بجانبها، ولولاهم لكانت أنهت حياتها.  

رغم أن لولوة تخطت تلك المرحلة، إلا أنها ما زالت تبكي حينما يتم سؤالها عن تلك الفترة في حياتها في أحد اللقاءات.

قالت لولوة إن والدتها هي أقرب أصدقائها، موضحة أنها رفضت الزواج  بعد الانفصال رغم زواج والدها، إلا أنها رفضت الزواج، وهو الأمر الذي اعتبرته لولوة ظلم لنفسها، رغم أن والدتها أخبرتها أنه ليس ظلماً ولكنها خشيت فقط من أن يؤثر زواجها على مستقبلها هي وإخوتها.

نجحت لولوة في خلال شهرين فقد 20 كيلو جراماً من وزنها، فكان وزنها 84 كيلو وأصبح 64 كيلو فقط، وقالت إن ذلك كان بسبب الحالة النفسية السيئة التي مرت بها.

 والتي دعمتها بنظام غذائي وأدوية رفضت الإفصاح عنها حتى لا يأخذها أحد دون استشارة طبيب لأنها تحتاج لكثير من الفحوصات، ونفت إجراءها عملية تكميم معدة.

قدمت لولوة فيلم تلفزيوني واحد حتى الآن في عام 2016، هو فيلم للوطن عزوة والذي لعبت فيه دور بدرية.

منذ عام 2015 شاركت لولوة في عدة مسرحيات، بدأتها في عام 2015 من خلال مسرحية الأميرة فروز، وفي عام 2016 قدمت مسرحية وحيد في المنزل.

في نفس العام شاركت في مسرحية أليس في بلاد الأقزام، ومسرحية الأحدب، وأيضا مسرحية مصنع الكاكاو 2، ولكن في عام 2017 شاركت في مسرحية لايف شو: فيلم هندي، وأيضا لايف شو: كابتن ناجي.

تألقت لولوة في نفس العام في مسرحية ترتيب، ومسرحية ليلى والذيب، وفي عام 2018 شاركت في مسرحية العظماء السبعة، وفي 2019 قدمت ليلة زفته والتي عرضت على مسرح اليرموك، وعرضت أيضا في موسم الرياض 2019.

أهم الأعمال

  • مسرحية ليلى والذيب.

  • مسلسل من شارع الهرم إلى...

  • مسلسل عذراء.

  • مسلسل بيت الذل.

جميع أخبار