• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ستيفاني جوان أنجلينا جيرمانوتا

    • اسم الشهرة

      ليدي غاغا

    • اللقب

      ليدي غاغا

    • الفئة

      مغنية

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      28 مارس 1986 (العمر 38 سنة)
      الولايات المتحدة

    • التعليم

      جامعي - مدرسة تيش للفنون

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • سنوات النشاط

      2005 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

فنانة مثيرة للجدل، تركت الدراسة حبا في الفناء وإيمانا بموهبتها، تركت العائلة وأكلت أسوأ الطعام وتعرضت للاغتصاب حتى فتحت لها الشهرة مصرعيها إنها ليدي غاغا المغنية الأمريكية الشهيرة التي دائما ما تثير الجدل بإطلالتها الغريبة، مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

حياة ليدي غاغا ونشأتها

اسمها بالكامل هو ستيفاني جوان أنجلينا جيرمانوتا، من مواليد مدينة نيويورك في 28 مارس عام 1986 أي أن عمر ليدي غاغا هو 36 عاما، والدها هو جوزيف جيرمانوتا يعمل في مجال الإنترنت، أما والدتها فهي سينثيا بيسيت من أصول إيطالية.

بدأت Lady Gaga حب الغناء منذ الصغر، فتعلمت وهي في الرابعة من عمرها العزف على البيانو، وأول أغنية ألفتها وعزفتها كانت في الثالثة عشر من عمرها، وحينما أتمت الرابعة عشر بدأت في محاولتها الغناء أمام الجميع على الملأ، درست في مدرسة كاثوليكية خاصة في مانهاتن.

في المرحلة الثانوية لم تستطع "ليدي" التأقلم مع زميلاتها كانت تميل أكثر لازملائها حتى أنها كانت تتعرض منهم للتنمر، وكانوا يلقبونها بـ"أسنان الأرنب"، وألقوها ذات مرة في "سلة المهملات". 

في عام 2003 التحقت Lady Gaga بجامعة نيويورك وكانت في السابعة عشر من عمرها، ودرست في مدرسة تيش للفنون، بدأت تنمي مهاراتها سريعا في التلحين وكتابة الأغاني وحتى الغناء، وهي في العام الثاني بمدرسة "تيش" قررت ترك الجامعة.

غضب والدها من القرار واتفق معها على دفع إيجار شقة لها لمدة عام على أن تعود لدراستها إذا فشلت، وهي الفترة التي تعتبرها "غاغا" من أصعب فترات حياتها لتناولها أسوأ طعام، والسكن في شقة رخيصة بعيدا عن العائلة.

أول خطوة لها كانت في كانت في عام 2005 بالتعاون مع مغني الهيب هوب ميلفن كلوفر Melvin Grover، وأصدرا سويا كتاب صوتي للأطفال، وفي نفس العام دشنت مع مجموعة من زملائها في جامعة نيويورك فرقتهم "SG Ban"، ضمت كلا من أليكس بيكمان Alex Beckmann وإيلي سيلفرمان.

بدأت الفرقة في تحقيق نجاحات وتكوين معجبين، في نواحي نيويورك، وكان من ضمن معجبيهم المنتج جوي فولبس، الذي تعاون معهم لفترة.

اختارت "ستيفاني" اسم "ليدي غاغا" نتيجة لحبها لإحدى أغنيات فرق الروك في لندن وهي أغنية "راديو جاجا- Radio Gaga"، وقد رشحه لها المنتج روب فوساري Rob Fusari. وتقدر ثروتها بـ350 مليون دولار.

زواج ليدي غاغا

حتى الآن لم تتزوج ليدي غاغا رغم خطبتها مرتين، وإعلانها منذ سنوات أنها ترغب في تأسيس عائلة وإنجاب أطفال وأن ما ينقصها هو أن تكون أما لطفل.

وارتبطت Lady Gaga عدة مرات بدأت بارتباطها بلوك كارل ولكنهما انفصلا في عام 2008، وسريعا ما بدأت في الارتباط بماثيو ويليامز المصمم الأمريكي ولكنهما انفصلا أيضا في عام 2010.

وارتبطت "غاغا" في 2011 بالممثل الأمريكي تايلور كيني ولكنهما انفصلا أيضا بعد 4 سنوات في 2015، وبعد عامين بدون ارتباط  بكريستيان كارينيو وكيل المواهب في 2017، ولكنهما رغم الحديث عن قرب زفافهما انفصلا بعد عامين فقط في 2019.

بعده دخلت علاقة قصيرة لمدة ثلاثة أشهر فقط مع بعد 3 أشهرٍ فقط من مواعدة ليدي غاغا دان هورتون مهندس الصوت، وفاجأت متابعيها بعد ثلاثة أشهر بنشر صورة كتبت عليها "أصبحت وحيدة"، ومنذ عام 2020 وهي مرتبطة برجل الأعمال الأمريكي مايكل بولانسكي الرئيس التنفيذي لمجموعة باركر.

وقد يرجع الارتباطات الكثيرة في حياةLady Gaga إلى الصدمة التي تعرضت لها في بدايتها الفنية، حيث أعلنت أنها وهي في 19 عاماً، على يد أحد المنتجين الذي احتجزها لأشهر واغتصبها ثم تركها حاملاً أمام منزل والديها، ولم تكشف عن مصير هذا الحمل.

ولم تعلن "غاغا" عن اسمه، رغبة منها في عدم رؤيته مرة أخري، وأكدت أنها ظلت لسنوات تعالج من "اضطراب ما بعد الصدمة" وحتى الآن رغم مرور ما يزيد عن 15 عاما فإنها صرحت أن آثاره باقية عليها.

مظاهر ليدي غاغا المُثيرة للجدل

تعتبر Lady Gaga صاحبة الإطلالات الغريبة والمثيرة دائما، واحدة من أشهر وأغرب إطلالات "غاغا" كان ارتدائها فستانا مصنوعاً من اللحم في 2010 في حفل MTV، وأعلنت أن الهدف من هذا الفستان هو التأكيد على أن جميع البشر من لحم ودم، وكان استغلالا لاهتمام وسائل الإعلام للتعبير عن اعتراضها على قانون عزل الجنود المثليين.

وبالفعل بعد الحفل بفترة بسيطة تم إلغاء هذا القانون من قبل الرئيس الأسبق باراك أوباما، وسمح للمثليين التعبير عن حياتهم الجنسية بحرية وقت خدمتهم دون أن يتم فصلهم من الجيش.

ودائما ما تكون إطلالاتها سواء ملابس أو ماكياج مثيرة للجدل، ففي بعض الأحيان تظهر بمظهر الأخطبوط، ومرات ترتدي سترة رائد فضاء، ومرة ارتدت قناع جلدي بقرنين. كما أنها دائما ما تفاجئ جمهورها بألوان صبغات شعرها الأشقر.

مسيرتها الفنية

تعرفت "غاغا" على المنتج روب فوساري في عام 2006، والذي شكل لها فرقة غنائية بقيادتها، فبدأ تحقيق نجاحات سويا والتنقل بين ولايات أمريكا، وأسسا سويا شركة، وبدأ في إنتاج وتقديم موسيقى غير مألوفة وأحدثت نجاحات، إلا أن هذا الأمر لم يدم طويلاً فبعد عام واحد وفي 2007 تم فسخ العقد بينهما.

في ذلك الوقت وقعت عقدا مع شركة Interscope Records، وكان عملها مقصورا على كتابة الأغاني وقدمت أغاني لعدد من المشاهير، إلا أنها في عام 2008 كان على موعد مع الشهرة مع لقائها بالمنتج المغربي الأصل Redone أو نادر خياط، وقدمت ألبومها الأول "الشهرة- FAME" الذي حقق نجاحا كبيرا وسريعا وتصدر احتل المواقع الأولى عالميا.

حتى أنها حصلت على جائزة غرامي عنه كأفضل ألبوم في 2010، وبعدها قدمت أغنية Poker Face، والتي تصدرت هي الأخرى، التصنيفات العالمية، وصنفت من أفضل الأغاني، وفي العام التالي أصدرت ألبومها الثاني The Fame Monster والذي حقق هو الآخر نجاحا كبيرا وتصدر المحطات العالمية.

واستمرتLady Gaga في تحقيق نجاحاتها في ألبوماتها المتتالية وبدأت "غاغا" تقيم حفلات كبرى حققت منها أرباحا خيالية مثل حفلاتها Monster Ball والتي جنت منها ما يقرب من 250 مليون دولار.

أما ألبومها الثالث الذي حمل اسم Artpop، والذي حقق مبيعات تقترب من 3 ملايين نسخة، وفي 2014 أصدرت ألبومها Cheek to Cheek، والذي تعاونت فيه مع المغني توني بينيت وقدمت فيه موسيقى الجاز. وهو الألبوم الذي حصلت عن جائزة غرامي عنه للمرة الثانية في 2015.

في 2016 أصدرت ألبوم Joanne، وفي 2018 ألبوم A star is born، أما أخر ألبوماتها حتى الآن فهو ألبوم Chromatica.

أهم الأعمال

  • ألبوم FAME

  • ألبوم Artpop

  • ألبوم Cheek to Cheek

  • ألبوم ألبوم A star is born

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة غرامي

جميع أخبار