• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ليلي روز جوني ديب

    • اسم الشهرة

      ليلي روز ديب Lily-Rose Depp الفنانة الشابة المتألقة

    • الفئة

      ممثلة,عارض أزياء

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      27 مايو 1999 (العمر 24 سنة)
      باريس

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • سنوات النشاط

      2014 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجوزاء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ممثلة وعارضة أزياء ومغنية، حاصرتها الأضواء منذ صغرها بسبب والدها جوني ديب الذي يعتبر أحد أشهر نجوم هوليوود ووالدتها أيضا مغنية فرنسية، لكنها تسعى لامتلاك مسيرة فنية مستقلة.

حيث بدأت التمثيل في سن صغير وتمتلك في رصيدها نحو 9 أفلام بجانب عملها في مجال الموضة وعروض الأزياء، إنها النجمة الشابة ليلي روز ديب.

من هي ليلي روز ديب؟

ولدت ليلي روز ديب في يوم 27 مايو من عام 1999 في العاصمة الفرنسية باريس، والدها هو النجم الأمريكي جوني ديب ووالدتها هي المغنية الفرنسية فانيسا بارادي، وانفصل والداها في عام 2012 بعد علاقة استمرت 14 عامًا، واضطرت هي وشقيقها جاك للعيش في الولايات المتحدة والالتحاق بمدارس خاصة مرموقة في لوس أنجلوس.

ظهرت موهبة روز الفنية مبكرا حيث انضمت لفريق التمثيل وشاركت في عروض الرقص والموسيقى ونالت إشادات من المشرفين على فرق التمثيل والموسيقى، كما شاركت في تسجيل أغنية "La Ballade De Lily Rose" ضمن ألبوم "Paradis Bliss".

ومرت بأزمة صحية في عام 2007 حيث دخلت المستشفى بسبب إصابتها ببكتريا في القولون ونتج عنها فشل كلوي حاد، وبعد شفائها تبرع والدها جوني ديب بحوالي 2 مليون دولار إلى مستشفى جريت أورموند ستريت في محاولة لشكرهم على رعاية ابنته.

مسيرتها الفنية

بدأت روز مسيرتها من خلال عروض الأزياء لفترة من الوقت وظهرت في الإصدارين البريطاني والفرنسي من مجلة "فوغ"، كما اتجهت إلى التمثيل وشاركت في أول أفلامها في عام 2014 وكان عمرها 15 عاما في فيلم "Tusk" من إخراج كيفين سميث، ولعبت دور كولين كوليت، وظهر والدها أيضًا في الفيلم.

وفي العام التالي ظهرت الطفلة روز على غلاف المجلة الأسترالية "أويستر" في عدد شهر أبريل، وبعدها أصبحت سفيرة العلامة التجارية لخط نظارات "شانيل"، ما جعلها أصغر سفيرة لعلامة شانيل التجارية حتى الآن، وظهرت في فيديو مع مغني الراب الأيرلندي ريجي سنو بعنوان "All Around the World" وصدر في أكتوبر 2015.

استمرت مسيرتها الفنية حيث قامت في عام 2016 بإعادة تمثيل شخصية كولين كوليت في فيلم "Yoga Hosers"، وهو فيلم رعب كوميدي من تأليف وإخراج كيفن سميث، وفي نفس العام شاركت في حملة العطر الجديد رقم 5 L'Eau من "شانيل".

نجحت روز في إظهار موهبتها الفنية ما جعلها تستمر في الحصول على أدوار جديد على شاشة السينما حيث ظهرت مجددا في فيلم The Dancer الفرنسي من إخراج وكتابة ستيفاني دي جوستو، وتم عرضه لأول مرة في مهرجان كان السينمائي.

وفي عام 2017 تم اختيار روز للمشاركة في حملة إعلانية لخط جمال "شانيل"، كما ظهرت مع لوران لافيت في الفيلم الفرنسي "Les Fauves" للمخرج فينسينت مارييت، وشاركت بعدها في عدد من الأفلام منها "La Danseuse" و"Planetarium"، كما تتميز بحضورها على وسائل التواصل الاجتماعي، ويتجاوز عدد متابعيها على موقع "إنستجرام" نحو 3.3 مليون متابع.

حياة ليلي روز ديب الخاصة

تحدثت روز عن حياتها الخاصة وطريقة تربيتها وقالت في تصريحات صحفية إن والديها كانا يثقان بها دائمًا من حيث استقلاليتها وقدرتها على اتخاذ القرارات الخاصة.

وأضافت: "لم يكن هناك ما يستدعي لأن أتمرد"، كما تحدثت عن تركها للدراسة من أجل التمثيل وقالت إن والديها تركا الدراسة في سن الـ15 من عمرهما وتابعت: "لم أخطط للذهاب إلى الجامعة، أردت فقط العمل".

وقالت روز إنها كانت ترغب في العمل كمغنية متأثرة بوالدتها وقالت: "عندما كنت صغيرة كنت أرغب في الاتجاه للغناء مثل أمي حيث قمت بارتداء جميع فساتينها وأحذيتها، وأردت وضع المكياج عندما كنت صغيرة وفي المدرسة، ولكن كانت المرة الأولى التي وضعت فيها المكياج في عمر 13 عاما".

وقام والدها جوني ديب بوضع اسم ابنته روز كوشم على صدره، كما أن روز هي صديقة الطفولة لهارلي كوين سميث ابنة المخرج كيفن سميث.

وشاركت روز مع والدها في بدايتها الفنية ولكن أزمته القانونية مع زوجته السابقة آمبر هيرد أدت إلى غيابه عن شاشة السينما وحين تم سؤال روز عن خططها للعمل مع والدها مرة أخرى قالت: "المهم هو الشخصية التي ألعبها والقصة التي تدور الأحداث حولها وبعدها نتحدث عن فريق الممثلين، وبالطبع أحب العمل مع ممثلين رائعين".

وأضافت روز أنها تحب التمثيل مثل والدها وأنها اتجهت للتمثيل بسبب حبها للمجال الفني وليس بسبب حب الشهرة أو بمساعدة من شهرة والدها.

أفلام ليلي روز ديب

شاركت روز في عدد من الأفلام خلال مسيرتها الفنية منها فيلم "Crisis" وفيلم "Wolf" وفيلم "Voyagers" في عام 2021، وفيلم "Silent Night"، وفيلم "A Faithful Man" في عام 2019، وفيلم "The Dancer" في عام 2016، وفيلم "Planetarium" في عام 2016 أيضا، وفيلم "Yoga Hosers" في 2015، وفيلم "Tusk" في عام 2014.

موقفها من قضية جوني وآمبر

اتخذت روز موقف مؤيدا لوالدها جوني ديب في نزاعه القانوني مع آمبر هيرد، وكانت هيرد قد تحدثت عن روز في المحكمة وقالت إن ابنة زوجها كانت غارقة في المخدرات بسبب والدها وأنه كان يشجعها على تدخين الماريجوانا عندما كانت مراهقة.

وأصدرت هيئة محلفين أمريكية، قرارا بإدانة الممثلة آمبر هيرد، بتهمة التشهير بزوجها السابق، جوني ديب، وترويج مزاعم بأنها اعتدى عليها وعرضها للعنف الأسري، وذلك بعد محاكمة استمرت شهراً ونصفاً.

وكان جوني ديب قد طالب بتعويض قيمته 50 مليون دولار أمريكي إلا أن المحكمة حكمت بتعويض قدره 15 مليون دولار، كما أدانته المحكمة بالتشهير بآمبر هيرد، وحكمت بدفعه 2 مليون دولار تعويضا لها، حيث رفعت هيرد قضية تشهير مضادة ضد ديب وطالبت بتعويض 100 مليون دولار.

ورحب جوني ديب بالحكم الصادر لصالحه وقال: "هيئة المحلفين أعادت لي حياتي. أنا متأثر حقا"، وأضاف أن الحكم يعتبر تبرئة لاسمه حيث خسر كل شيء بسبب اتهامات هيرد له إذ توقف تصوير فيلم جديد من سلسلة "قراصنة الكاريبي"، فيما تم استبدال ديب بممثل آخر في فيلم "فانتاستيك بيستس" المرتبط بسلسلة أفلام هاري بوتر"

وقالت هيرد في بيان بعد الحكم: "خيبة الأمل التي أشعر بها اليوم لا تعبر عنها كلمات، أشعر بالحزن لأن كم الأدلة ما زال غير كاف للوقوف في مواجهة نفوذ وسلطة وتأثير زوجي السابق".

وتزوج ديب من هيرد في فبراير عام 2015، ثم طلبت هيرد الطلاق في مايو 2016 بعد 15 شهرا فقط من الزواج.

أهم الأعمال

  • فيلم "Tusk"

  • فيلم "All Around the World"

  • فيلم "Yoga Hosers"

  • فيلم فيلم The Dancer

  • فيلم Planetarium

  • فيلم "Les Fauves"