• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مؤيد النفيعي العتيبي

    • اسم الشهرة

      مؤيد النفيعي

    • الفئة

      ممثل,مغني

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      20 نوفمبر 1985 (العمر 38 سنة)
      جدة، السعودية

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • سنوات النشاط

      2012 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

تمكن الممثل والرابر السعودي مؤيد النفيعي من تحقيق نجاح كبير بفضل عروض الستاند أب كوميدي التي يقدمها، فضلًا عن طرحه ألبوم راب تعاون فيه مع رابرز من مصر والأردن، ومزج فيه الشعر العربي مع موسيقى الهيب هوب، في السطور التالية تعرف على مسيرته المهنية وحياته.

حياة مؤيد النفيعي ونشأته

مؤيد النفيعي العتيبي هو ممثل كوميدي ورابر سعودي ولد في 20 نوفمبر عام 1985 في مدينة جدة، وقد بدأ مسيرته الفنية عام 2012 حينما انضم إلى مجموعة تلفاز 11.

بدأ النفيعي مشواره الفني مع مجموعة من الشباب الموهوبين وقدم من العروض الكوميدي والبرامج على اليوتيوب، وأشهرها خمبلة والتمسا وغيرها، وقد حققت فيديوهاته على اليوتيوب مشاهدات عالية.

درس النفيعي في كلية الطب، ولكنه تخلى عن العمل في مهنة الطب من أجل الفن، وقد كانت بدايته في مجال الغناء عام 2022 عندما طرح أغنية "ذيب" التي حققت ملايين المشاهدات.

بدايته الفنية

بدأ الممثل مؤيد النفيعي مشواره الفني عام 2012 حينما انضم إلى مجموعة تلفاز 11، وهي قناة على اليوتيوب تابعة لشركة سي قري للأفلام، وتقديم برامج وعروض تمثيلية، وقد بدأت منذ عام 2011.

تقدم مجموعة تلفاز 11 مجموعة من الأفلام القصيرة والبرامج الكوميدية التي تمزج بين الكوميديا والفائدة، وقد شارك في التمثيل فيها عدد من الشباب الموهوبين، منهم فهد البتيري، وإبراهيم الخير الله، وعلي الكلثمي، وعلاء يوسف، وانضم إليها بعدها نجوم آخرون.

قدمت مؤيد عدد من البرامج الكوميدية وعروض ستاند أب كوميدي مع مجموعة من الشباب، كما شارك في تقديم برنامج "كبر كرميلا" الذي حقق نجاحًا كبيرًا، وقد أيضًا برامج "لا يكثر"، و"خمبلة"، و"تمساح"، و"مشعل الجاسر شو" وغيرها.

حقق برنامج "خمبلة" نجاحًا كبيرًا وخاصة حلقة مدرسة علوم المرجلة التي حققت ملايين المشاهدات على اليوتيوب.

مسلسل مؤيد النفيعي

شارك مؤيد في مسلسل تلفزيوني واحد وهو مسلسل "سيلفي" عام 2016 من بطولة ناصر القصبي وهو مسلسل رمضاني كوميدي يعالج قضايا مجتمعية في السعودية بطريقة كوميدية، وقد شارك في مسلسل "مو" الذي عرض في منصة نتفلكس العالمية.

فلم مؤيد النفيعي

كان لمؤيد مشاركة وحيدة في السينما أيضًا من خلال فيلم "وسطي" عام 2016، وتدور أحداث الفيلم عن أحداث حقيقية حدثت في مسرحية "وسطي بلا وسطية" في الرياض عام 2006 عندما هاجم مجموعة من المتطرفين المسرح وتم إيقاف المسرحية.

شارك في الفيلم نواف الشبيلي ومؤيد، وكان من إخراج علي الكلثمي، وتأليفه، ومن إنتاج مركز الملك  عبد العزيز الثقافي العالمي، وقد حصل الكلثمي على جائزة أفضل مخرج في  مهرجان ويليامزبورغ للأفلام المستقلة عام 2017، وحصل الفيلم على جائزة أفضل فيلم أجنبي في المهرجان نفسه.

مشهد مؤيد النفيعي

شارك النفيعي في مسلسل "مو" الذي عرض على منصة نتفلكس من بطولة الكوميديان الأمريكي الفلسطيني مو عامر، وقد أثار النفيعي جدلًا في الأوساط السعودية بسبب أحد مشاهده في الحلقة.

حيث قدم مشهد قبلة حميمة في حفل الزفاف على طريقة الأجانب بعد الزواج، وقد أثار المشهد غضبًا واسعًا في السعودية، الذي اعتبروه جريئًا ومخالفًا للأعراف والقيم التي نشأوا عليها، كما هاجمته العديد من القنوات السعودية.

أغاني مؤيد النفيعي

بدأ مؤيد النفيعي تقديم الراب في عام 2022 وكانت بدايته في أغنية "ذيب" التي حققت شهرة كبيرة وقت طرحها، وبعدها أعلن عن ألبوم جديد له مزج فيه بين الشعر العربي وموسيقى الهيب هوب.

أصدر الرابر والمغني السعودي مؤيد النفيعي ألبومًا غنائيًا جديدًا بعنوان "بطن الشاعر"، ويضم الألبوم 13 أغنية تجمع بين الشعر العربي التقليدي والراب الحديث، في تجربة غنائية عربية جديدة.

يعتبر هذا الألبوم أول ألبومات النفيعي الرسمية في مسيرته الفنية كمغني، ويتضمن رحلة غنائية تعرض أفكاره وحياته، بدءًا من حبه للغة العربية والشعر وحتى مغامراته في عالم الراب وحبه للموسيقى، خاصةً الهيب هوب.

ويتميز الألبوم بتجربة سماعية جديدة ومميزة، حيث يجمع بين الشعر وموسيقى الراب، ويضم تنوعًا في الأداء الغنائي والأساليب المختلفة، ويروي أيضًا قصة تحول النفيعي من طبيب إلى ممثل كوميدي ومن ثم إلى نجم في عدة أعمال تلفزيونية سعودية.

يتضمن الألبوم دويتو مع الرابر المصري ليجي سي، وهي أول تجربة لتعاون بين الراب السعودي والراب المصري، كما يتضمن أغنية "ذيب" التي صدرت العام الماضي، وأغنيات أخرى مثل "ماشي الحال" و"حقيقتك مخفية" و"هيروشيما".

ويتضمن الألبوم كليب مصور لأغنية "ماشي الحال" التي يشاركه فيها الرابر الأردني السينابتيك، وهي أول تعاون بين الراب السعودي والراب الأردني، وقد تولى النفيعي تأليف ولحن عدد من أغاني الألبوم، وهو من إنتاج ميدل بيست ريكوردز.

أهم الأعمال

  • مسلسل مو

  • ألبوم بطن الشاعر

  • مسلسل سيلفي

  • فيلم وسطي