الرابر مؤيد النفيعي يمزج الشعر العربي بالهيب هوب في ألبومه الغنائي

تعاون في الألبوم مع مغنيي راب من مصر والأردن

  • تاريخ النشر: السبت، 10 يونيو 2023
الرابر مؤيد النفيعي يمزج الشعر العربي بالهيب هوب في ألبومه الغنائي

أطلق الرابر السعودي مؤيد النفيعي ألبومًا غنائيًا جديدًا حمل اسم "بطن الشاعر" وضم الألبوم 13 أغنية، وقد شهد الألبوم تجربة غنائية عربية مميزة وجديدة، حيث تعد أول تجربة لمزج بين الشعر العربي التقليدي وبين غناء الراب الحديث.

ومن خلال هذا الألبوم يدخل الرابر والمغني السعودي مؤيد النفيعي الساحة الفنية الغنائية باعتبارها أول ألبوماته الموسيقية الرسمية في مسيرته الفنية كمغني بعد عدة أغنيات منفردة ودويتوهات مع عدة مغنيين ورابر.

والألبوم عبارة عن رحلة غنائية نعرف من خلالها أفكار وحياة النفيعي، بين نشأته على حب اللغة العربية والشعر العربي، وبين حبه بالموسيقى، وخاصة موسيقى الهيب هوب، وأيضا مغامراته في عالم الراب.

أيضَا يعد الألبوم تجربة سماعية جديدة مميزة، فقد مزج فيها بين الشعر وموسيقى لهيب هوب، وجمعت قوة الكلمات وبين الآداب الغنائي المختلف والجديد، وسيحكي الألبوم أيضًا عن حياته وكيف تحول من طبيب إلى ممثل كوميدي، ثم سطع نجمه في عدة أعمال تلفزيونية سعودية.

وسيضم الألبوم دويتو يجمع بينه وبين الرابر المصري ليجي سي من خلال أغنية "على الهادي" وتعد هذه الأغنية أول تعاون بين الراب المصري والراب السعودي، ويضم الألبوم أيضًا أغنية "ذيب" التي صدرت العام الماضي، وكانت أولى إصداراته المنفردة.

يضم الألبوم أغنيات أخرى، منها "ماشي الحال"، و"حقيقتك مخفية"، و"هيروشيما"، وقد أصدر النفيعي كليب مصور للأغنية الرسمية للألبوم وهي"ماشي الحال" التي تجمع بينه وين الرابر الأردني السينابتيك، وهو أول تعاون أيضًا بين الراب السعودي والراب الأردني.

ويخوض النفيعي من خلال هذا الألبوم مغامرة جديدة، حيث ألّف ولحن عدد من أغاني الألبوم، والألبوم من إنتاج ميدل بيست ريكوردز.

من هو مؤيد النفيعي؟

مؤيد النفيعي هو ممثل كوميدي ورابر سعودي ولد في 20 نوفمبر عام 1985 وبدأ مسيرته الفنية عام 2012 كستاند أب كوميدي وظهر مع مجموعة من الشباب الموهوبين.

شارك النفيعي في عدد من الأعمال الفنية، ومنها "خمبلة"، و"التمساح" والتي عرضت أكثرها على موقع يوتيوب، وله عدة أفلام، منها "وسطى" كما شارك في مسلسل "سيلفي" عام 2016 من بطولة الفنان ناصر القصبي.

قبل دخوله مجال الفن درس النفيعي في كلية الطب وعمل طبيبًا لفترة، وقد جمع بين عمله كطبيب وعمله كممثل وفنان كوميدي، وقد امتلك شغفًا في الموسيقى وثقافة الراب التي تعرف عليها خلال تواجده في الولايات المتحدة الأمريكية، وأراد أن يجمع بين حبه للغة العربية وحبه للراب بإصدار مشروع غنائي يدمج بين الاثنين معا.

وقد جذب النفيعي جماهيره حول العالم من خلال أدواره في عروض Telfaz11 التي كتبها وشارك في التمثيل فيها، وبناءً على ذلك بنى النفيعي جمهورًا خاصًا به، وحقق ملايين المشاهدات. ومع تزايد شعبية الكوميديا الحية في المملكة العربية السعودية، أصبح النفيعي رائدًا، وفي النهاية حقق عرضًا خاصًا على .منصة نتفلكس العالمية 

اقرأ أيضًا: مغني الراب دريك يحطم رقم أديل القياسي.. تعرف عليه

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة