• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مضر ناجي جبر

    • اسم الشهرة

      مضر جبر

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      15 ديسمبر 1985 (العمر 38 سنة)
      سوريا

    • التعليم

      جامعي - جامعة القلمون

    • الجنسية

      سوريا

    • بلد الإقامة

      سوريا

    • سنوات النشاط

      2011 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

السيرة الذاتية

لم تكن شهرة الفنان السوري الشاب مضر جبر فقط بسبب أدواره التي قدمها، وإنما بسبب أنه ابن الفنان القدير الراحل ناجي جبر الذي عُرف واشتهر بشخصية "أبو عنتر" ورحل عن عالمنا في 2009، تعرف على مسيرته الفنية في السطور التالية.

حياة مضر جبر ونشأته

مضر ناجي جبر هو ممثل سوري ولد في 15 ديسمبر عام 1985 وهو ابن الفنان السوري الراحل ناجي جبر الذي اشتره بشخصية "أبو عنتر" وهو آخر قبضايات الدراما السورية.

ينحدر والده من مدينة شهبا في محافظة السويداء جنوب سوريا، ولدي أربعة أولاد منم لجين وهيا وريبال.

درس ناجي في كلية إدارة الأعمال في جامعة القلمون، وبدأ مشواره الفني في عام 2008 من خلال مسلسل "بيت جدي" الذي شارك فيه والده أيضًا.

أحب أن يكمل مضر مشواره في مهنة التمثيل، حيث التحق ببرنامج "الممثل" وهو برنامج كان يُبث على قناة "الدنيا" وبدأت بعدها العروض تأتيه للمشاركة في عدة أعمال فنية.

لم يكن والده فقط هو الممثل الوحيد في العائلة، فقد نشأ مضر في عائلة فنية، فبجانب والده، فأعمامه هم الفنانين محمود جبر، وهيثم جبر، وسمير جبر، كما أن عمته هي الفنانة القديرة مرح جبر.

كانت علاقة مضر بوالده علاقة قوية  جدًا، فقد تعلم منه الكثير من الصفات التي تساعده على النجاح في هذا الوسط الصعب، ومنها الابتعاد عن الغضب والتحلي بالصبر.

أكد مضر كذلك أنه ورث عن والده عدة صفات ومنها النخوة فقد قال عن نفسه "حمش" كذلك هو ينتقي في العلاقات ضمن الوسط الاجتماعي، ويفضل التواجد دائمًا مع من يشبهه.

كشف الفنان مضر أيضًا أنه خطرت على باله في بعض الأحيان أفكار سودواوية ومنها الانتحار، ولكنه يحاول التغلب على هذه الأفكار.

مشواره الفني

بدأ الفنان مضر جبر مشواره الفني في سن صغير حيث شارك مع والده في مسلسل "بيت جدي في الجزء الأول منه، وأحب أن يكمل مشواره الفني كممثل لذا شارك في برنامج "الممثل" لمساعدته على إكمال مشواره الفني.

يملك مضر في مسيرته الفنية 20 مسلسلًا وفيلمين سينمائيين، وقد اشتهر أكثر بأنه ابن الفنان ناجي جبر، ولكنه يحاول أن يثبت نفسه كممثل بعيدًا عن شهرة والده الراحل.

بعد ظهوره الأول في التلفزيون مع والده عام 2008، عاد مجددًا إلى التلفزيون، وكانت البداية من مسلسل "ولادة من الخاصرة" عام 2011 من بطولة سلوم حداد، وعابد فهد، وقصي خولي، وسلاف فواخرجي، ومكسيم خليل، ومنى واصف وغيرهم.

يحكي المسلسل عن طبيعة الحياة بين الغني والفقير والفروقات الاجتماعية بين الاثينن مسلطًا الضوء عن التناقضات التي تعيشها الشخصيات المرموقة، ويعرض أيضًا مشكلات العاملين في الدولة.

لم يكن هذا المسلسل هو العمل الوحيد له في هذه السنة، إذ شارك في مسلسل "يوميات مدير عام"  الجزء الثاني، من بطولة أيمن زيدان، ومها المصري، وأندريه سكاف، وأميه ملص، وسليم كلاس، وفاء موصلي.

في العام نفيه شارك في مسلسل "شيفون" من بطولة ينال منصور، وزينة أفتيموس، ومصطفى الخاني، وغابرييل مالكي، وديمة سلامة ومحمد حمادة، وهو مسلسل شبابي اجتماعي يسلط الضوء على مشكلات الشباب من خلال الشخصيات في العمل.

شارك أيضًا في مسلسل "الزعيم" من بطولة خالد تاجا، ومنى واصف، وصبا مبارك، وباسل خياط، وأمل عرفة، وعبد المنعم عمايري، ويتناول العمل حقبة من الزمن في دمشق في عام 1918 بعد زوال الاحتلال العثماني، حيث يحكي عن الصراعات على منصب الزعامة بين 6 حارات دمشقية.

في عام 2012 شارك مضر في عمل فني واحد، وهو الجزء الثاني من مسلسل "ولادة من الخاصرة" وقدم نفسه الدور، وهو شخصية "نوفل"، وبعدها بعامين شارك في الجزء العاشر من مسلسل "بقعة الضوء" الذي ينتقد سلبيات المجتمع السوري في إطار كوميدي.

في عام 2015 شارك مضر في مسلسل "شهر زمان" من بطولة عباس النوري، وسمر سامي، وديمة قندلفت، ووائل رمضان، وخالد القيش، وميسون أبو أسعد، ويتحدث عن صحفية اسمه جوري تكتشف أن زوجها من تجار الحرب، وتقع في حب الدكتور يوسف، وتعيش شخصيات العمل في وسط الأزمة السورية، وجنون العنف الذي يحدث في البلاد.

في عام 2016 شارك مضر جبر في أكثر من عمل فني، أولهم مسلسل "مذنبون أبرياء" من بطولة خالد القيش، وجيني أسبر، ورنا أبيض، ورامز الأسودج، وعلا باشا، وباسل خليل، ويتحدث المسلسل عن الصراع بين مافيا المخدرات وبين إدارة مكافحة المخدرات.

شارك أيضًا في مسلسل "لست جارية" من بطولة كندا حنا، وعبد المنعم عمايري، وعبد الهادي الصباغ، وصحى الدبس، ورنا شميس، ويتحدث عن ميس وهي سيدة متزوجة تخفي سرًا عن زوجها، وعندما يعلم اتفقت على أن تكون جارية له حتى يعفو عنها.

شارك أيضًا في مسلسل "عطر الشام" الذي يجسد فترة العشرينيات في دمشق، والحياة الاجتماعية فيها تحت الاحتلال الفرنسي من خلال قصص وحكايات مشوقة.

أما آخر عمل فني له في عام 2016 هو مسلسل "أحمر" وهو مسلسل جريمة يتحدث عن قضية قتل القاضي خالد في ظروف غامضة، وتدور الأحداث حول كشف ملابسات الجريمة.

في عام 2017 شارك في الجزء الثاني من مسلسل "عطر الشام"، كما شارك في مسلسل "شبابيك"، وفي العام التالي شارك في مسلسل "طريق" من بطولة عابد فهد، ونادين نسيب نجيم.

في عام 2019 شارك في مسلسل "غفوة القلوب" من بطولة أحمد الأحمد، و حسام تحسين بك، ونظلي الرواس، وجيانا عنيد، وفراس فلاح، كما شارك في مسلسل "دقيقة صمت" من بطولة عابد فهد، وستيفاني صليبا.

في عام 2020 شارك مضر جبر في مسلسل "حارس القدس"، وفي عام 2022 شارك في مسلسل "مع وقف التنفيذ" من بطولة عباس النوري، وغسان مسعود، وسلاف فواخرجي، وصفاء سلطان، وصباح الجزائري، وشكران مرتجى.

بحب الناس يلي على طبيعتهم بحب الدراويش وأخذت من والدي النخوة الحمش شوي وبنتقي أصدقائي

أهم الأعمال

  • ولادة من الخاصرة

  • كسر عضم

  • مع وقف التنفيذ

  • شهر زمان

معلومات أخرى

  • ورث من والده النخوة

  • عمته هي الممثلة مرح جبر