• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      معتز حسن علي هوساوي

    • اسم الشهرة

      معتز هوساوي

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      17 فبراير 1992 (العمر 32 سنة)
      جدة، السعودية

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • سنوات النشاط

      2014 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يعد المدافع معتز هوساوي اسمًا بارزًا في صفوف "الأخضر" السعودي، فقد لعب في صفوف هذا النادي منذ بدايته، ولعل انتقاله الحالي إلى نادي التعاون ومغادرته صفوف النادي الأهلي لفت أنظار المشجعين للمسيرة الكروية لهذا اللاعب، في السطور التالية تعرف على مسيرته الكروية وحياته.

حياة معتز هوساوي ونشأته

معتز حسن علي هوساوي هو لاعب كرة قدم سعودي يلعب في مركز الدفاع مع النادي الأهلي سابقًا، ومع نادي التعاون الآن، كما يلعب في منتخب السعودية لكرة القدم، ولد في 17 فبراير عام 1992 في مدينة جدة.

أحب هوساوي لعب كرة القدم منذ صغره وكان في بادئ الأمر يلعب كرة القدم الحواري ومن ثم انتقل بعد ذلك إلى النادي الأهلي للناشئين ولعب فيها فترة ومن ثم تم اختياره للعب في المنتخب الوطني تحت 20 سنة في عام 2011.

لا تتوفر الكثير من المعلومات الشخصية حيث اللاعب من حيث أسرته ونشأته وهل هو متزوج أم لا حيث يفضل الحفاظ  على خصوصيته.

مشواره الكروي

بدأ معتز هوساوي مشواره الكروي مع النادي الأهلي السعودي حيث انضم إلى الفريق الأساسي في عام 2014 وظل يلعب مع النادي حتى عام 2022.

شارك هوساوي عدة بطولات مع النادي الأهلي، ومن هذه البطولات الآتي:

كأس ولي العهد السعودي

وأول بطولاته هي كأس ولي العهد السعودي موسم 2014- 2015 ووصل الأهلي إلى نصف نهائي هذه البطولة بعد فوزه على نادي الحزم بهدف مقابل لا شيء على استاد مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة في الدور 32.

وبعدها لعب الأهلي في دور الـ16 أمام نادي هجر في مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة وفاز عليه بهدفين مقابل لا شيء، ليلعب بعد ذلك في ربع النهائي ويفوز على الاتفاق بهدفين مقابل هدف واحد في استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام.

وفي نصف النهائي لعب الأهلي أما النصر السعودي في مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة وفاز عليه بهدفين مقابل هدف، ليلتقي في النهائي أمام الهلال ويفوز عليه بهدفين مقابل لا شيء سجل هوساوي أحدهما في الدقيقة 65 من المباراة ويقتنص الأهلي اللقب بفضل هوساوي وباقي فريقه.

دوري المحترفين السعودي

تمكن الأهلي من الحصول على بطولة دوري المحترفين السعودي موسم 2015 -2016 وكان هوساوي من ضمن اللاعبين الذين شكلوا فارقًا في الفريق، وكان أحد أهم المساهمين في الفوز بالدوري.

حيث حصل الأهلي على هذا الدوري بعد غياب دام 32 عامًا، حيث فاز الأهلي في آخر خمس مبارايات بفارق نقاط كبير بين الهلال الذي حل المركز الثاني، حيث حصل الهلال على 55 نقطة، بينما كانت نقاط الأهلي 63 في المباراة النهائية.

كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2016 –2017

حصل الأهلي على كأس خادم الحرمين الشريفين في نسخته الـ41 وشارك في هذه البطولة 14 فريقاً من الدوري الممتاز، و6 فرق من دوري الدرجة الأولى وتنافس فيها 137 فريقاً من الدرجة الثانية والثالثة.

ولعب الأهلي في دور الـ32 أمام الطائي في جدة وفاز عليه ب3 أهداف نظيفة، وفي دور الـ16 لعب أمام ضمك في أبها وفاز عليها بهدفين مقابل هدف، وفي ربع النهائي فاز على الرائد ب3 أهداف مقابل هدف واحد.

لعب بعد ذلك الأهلي في نصف النهائي أمام الهلال وفاز عليه ب3 أهداف مقابل هدفين، ليقابل النصر في النهائي في مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة وفاز عليه بهدفين مقابل هدف واحد.

كأس السوبر السعودي موسم 2016- 2017

فاز الأهلي في النسخة الرابعة من كأس السوبر السعودي على الهلال بركلات الترجيح، ومن بداية المباراة كان الأهلي متفوقًا حيث شارك جميع لاعبيه عكس الهلال الذي عانى من نقص في ثمانية لاعبين أساسيين بسبب الإصابة.

سيطر التعادل السلبي على الفريق حتى سجل الهلال أول أهداف المباراة في الشوط الثاني من ضربة حرة مباشرة نفذها اللاعب محمد البريك، وبعدها تعادل الأهلي عن طريق اللاعب عمر السومة.

انتهت المباراة بالتعادل بعد انتهاء الوقت الأصلي وذهب إلى الركلات الترجيحية، وتمكن حارس الأهلي ياسر المسيليم صد ركلتين ليحسم لقب السوبر للمرة الأولى في تاريخه.

أهدافه

يعد معتز هوساوي من اللاعبين المحترفين الذين لديهم عدد جيد من الأهداف على الرغم من لعبه في مركز الدفاع، حيث سجل 12 هدفًا في بطولات دوري المحترفين السعودي، ولعب مع الأهلي 118 مباراة سجل خلالها 21 هدفًا.

انتقاله إلى التعاون

أعلن نادي التعاون في يناير من عام 2022 تعاقده مع هوساوي في صفقة انتقل حر مع انتهاء تعاقده مع الأهلي، حيث ابتعد مؤخرًا عن المشاركة منذ بداية الموسم الحالي وهو ما دعاه للاتفاق مع ناديه على الرحيل.

وبعد رحيله قال هوساوي في حديثه عبر المركز الإعلامي للنادي الأهلي "الحمد لله على كل حال، لم أتمن أن أصل إلى هذه اللحظة واللاعب المحترف يجب عليه الجاهزيّة لأي ظرف".

والتعاون يأتي في المركز 11 في جدول ترتيب فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 17 نقطة.

مسيرته الكروية مع المنتخب

انضم معتز هوساوي لمنتخب السعودية تحت سن 20 عاماً في عام 2011 ولعب مع المنتخب الوطني 7 مبارايات، وبعدها انضم إلى المنتخب الوطني في عام 2012 حتى عام 2018.

واختاره المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيزي ضمن التشكيلة النهائية للمنتخب السعودي للمشاركة في مونديال كأس العالم 2018 في روسيا.

كان هوساوي ضمن تشكيلة المنتخب أمام منتخب مصر في مونديال كأس العالم 2018، حيث فازت السعودية بهدفين مقابل هدف واحد، سجل الهدف الأول سلمان محمد الفرج في الدقيقة 45، وبعدها سجل الهدف الثاني اللاعب سالم الدوسري في الدقيقة 90 من المباراة.

أما اللاعب محمد صلاح هو من سجل الهدف الوحيد لمنتخب مصر في الدقيقة 22 من المباراة، وكانت المباراة في ملعب فولغوغراد أرينا في مدينة فولغوغراد الروسية، وحضر المباراة أكثر من 36 ألف متفرج.

أهم الأعمال

  • كأس ولي العهد السعودي

  • دوري المحترفين السعودي

  • كأس خادم الحرمين الشريفين

  • كأس السوبر السعودي