ميزة جديدة في آي أو إس 16 تمنع وصول الرسائل العشوائية

آبل تضيف ميزة جديدة في آي أو إس 16 لوقف وصول الرسائل المزعجة إلى هواتف آيفون

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 يوليو 2022 آخر تحديث: الأحد، 03 يوليو 2022
ميزة جديدة في آي أو إس 16 تمنع وصول الرسائل العشوائية

كشفت تقارير تقنية أن نظام تشغيل آي أو إس 16 التابع لشركة آبل الأمريكية، سيتيح لمستخدمي هواتف آيفون ميزة جديدة ستمنع وصول الرسائل العشوائية والمزعجة التل تصل إلى أجهزتهم.

آبل تضيف ميزة جديدة في آي أو إس 16 لوقف وصول الرسائل المزعجة إلى هواتف آيفون

وأوضحت التقارير أن نظام التشغيل الجديد لهواتف آيفون، سيوفر للمستخدمين إمكانية الإبلاغ عن الرسائل النصية غير المرغوب فيها، بحيث لا تصل إليهم مرة أخرى.

وقالت التقارير إن شركة آبل لجأت إلى هذه الخطوة، بعدما بينت إحصائية تزايد حجم رسائل البريد العشوائية في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل كبير، حيث تم إرسال ما يقرب من 12 مليار رسالة بريد عشوائي في شهر مايو الماضي فقط.

وستقوم هذه الميزة بإرسال علامات تنبيهية إلى المستخدمين بشأن الرسائل النصية المزعجة، والتي سيتم تصنيفها على أنها رسائل غير مهمة، ليتم الإبلاغ عنها، وإيقاف وصولها من الجهة التي ترسلها إلى المستخدم، دون الحاجة إلى حظر الرقم، الذي قد يحتاج المستخدم إلى الاتصال به في وقت لاحق.

وستتاح هذه الميزة لمستخدمي آيفون خلال شهر يوليو الجاري، حيث أشارت التقارير إلى أنها ستكون متوفرة لشركات اتصالات معينة، إلا أنها لم تحدد ما هي هذه الشركات، وفي أي دول ستكون متوفرة فيها.

وكانت تقارير تقنية قد كشفت في وقت سابق أن شركة آبل قد طورت ميزة جديدة في أحدث نظام تشغيل لها، آي أو إس 16، والتي تسهل على المستخدمين تسجيل الدخول إلى مواقع الويب والتطبيقات الإلكترونية.

وقالت التقارير إن نظام تشغيل آي أو إس 16 يمكنه أن يساعد المستخدمين على تخطي اختبارات CAPTCHA، التي قد تعيق تسجيل دخولهم إلى عدد من التطبيقات الإلكترونية ومواقع الويب.

وأوضحت أن الكثيرين من المستخدمين لا ينجحون في تجاوز هذه الاختبارات، التي تهدف إلى إثبات أنهم بشر وليسوا روبوتات، سواء بالضغط على صور معينة، أو عند إدخال نص غامض.

وأشارت التقارير إلى أن نظام التشغيل الجديد من الشركة الأمريكية يوفر لمستخدميه ميزة التحقق التلقائي عن طريق آي كلاود، وهو ما يتحقق من معرف آبل الخاص بالمستخدم وجهازه، فيمنحه رقماً مميزاً يثبت أنه جدير بالثقة.

وأضافت أن شركة آبل تشارك بعض البيانات الشخصية للمستخدمين مع عدد من هذه التطبيقات والمواقع، مثل عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف، لافتة إلى أن هذه المعلومات المتشاركة لن تسمح بتتبع رقم الـ IP الخاص بالمستخدم، بل ستؤكد فقط أنه صاحب هذا الحساب، وليس روبوتاً.