غوغل تستعد لإغلاق تطبيق Hangouts وتقدم البديل للمستخدمين

غوغل تعلن نهاية Hangouts وتشجع المستخدمين على استخدام Chat

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 يونيو 2022
غوغل تستعد لإغلاق تطبيق Hangouts وتقدم البديل للمستخدمين

أعلنت شركة غوغل الأمريكية أنها تستعد لإغلاق واحد من أشهر تطبيقاتها، وهو تطبيق Hangouts، موضحة أنه ستبدأ باتباع بعض الإجراءات لتشجيع انتقال مستخدميه إلى استخدام تطبيقاً آخر لها.

غوغل تعلن نهاية Hangouts وتشجع المستخدمين على استخدام Chat

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن مستخدمي تطبيق Hangouts سيكون بإمكانهم مواصلة استخدامه على الأجهزة المحمولة، وذلك حتى شهر نوفمبر المقبل، لافتة إلى أنه اعتباراً من يوليو القادم، ستصلهم رسائل توجيهية من غوغل، تشجعهم على الانتقال إلى تطبيق Chat.

وأكدت شركة التكنولوجيا الأمريكية أنها ستقوم بنقل بيانات مستخدمي Hangouts إلى تطبيق Chat بشكل تلقائي، كما أنها ستتيح للمستخدمين إمكانية استعمال خدمات Takeout، من أجل حفظ نسخة من بياناتهم التي كانت موجودة في التطبيق الأول.

وأشارت التقارير إلى أنه بهدف تشجيع المستخدمين إلى الانتقال إلى تطبيق Chat، قامت غوغل بطرح العديد من المزايا الجديدة في هذا التطبيق، مثل إمكانية إجراء المكالمات، وتبادل الصور والبيانات.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى رافي كانيغانتي، مدير المنتج في تطبيق Chat، حيث قال إن هذا التطبيق يقدم تجربة حديثة ومتكاملة في Google Workspace، مؤكداً أنه لديهم طموحات كبيرة لمستقبل التطبيق.

وأوضح بقوله إنه على مدار الأشهر المقبلة، ستظهر العديد من الميزات في Chat، مثل الاتصال المباشر والترابط المباشر في Spaces، والقدرة على مشاركة وعرض الصور المتعددة.

وأضاف كانيغانتي قائلاً إنه نظراً لأن غوغل نتخذ هذه الخطوة لجلب مستخدمي Hangouts المتبقين إلى Chat، فإن الشركة الأمريكية تأمل أن يقدر المستخدمون استثمارها المستمر في جعل Chat مكاناً قوياً للابتكار والتعاون.

وفي سياق آخر، ومن ضمن التحديثات الأخيرة التي أعلنت عنها غوغل مؤخراً في منتجاتها، هو توفير ميزات مهمة لمساعدها الصوتي الذكي، والتي ستسمح له بالتعرف على صوت المستخدم، وهو ما من شأنه تعزيز الخصوصية.

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن المزايا الجديدة التي سيحصل عليها مساعد غوغل الصوتي لنظام تشغيل أندرويد، ستمكنه من التعرف على صوت مستخدمه، مما سيجعل خدماته مقتصرة فقط على صاحبه.

وبهذه الطريقة، ستقوم غوغل بقطع الطريق أمام المتطفلين الذين يحاولون اختراق خصوصية صاحب هاتف أو جهاز الأندرويد، بعد أن يتعرف مساعدها الصوتي الذكي على صوت المستخدم فقط.

وأشارت التقارير إلى مساعد غوغل الصوتي سيقوم بتخزين نبرة صوت المستخدم، وسيقوم بتحليلها للتعرف على طبيعته في مختلف الأشكال والأوقات، وهو سيساعده على تنفيذ الأوامر بصورة حصرية عندما ينطق بها صاحبه وحده.

وقالت شركة التكنولوجيا الأمريكية إنه من خلال هذه الطريقة، فعندما يتم تخزين صوت المستخدم وتحليله، سيؤدي هذا إلى تحسين وقت استجابة المساعد الصوتي الذكي بصورة أكثر دقة وسرعة، كما سيتمكن من تحديد الكلمات الشائعة والأوامر المتكررة من المستخدم بشكل دقيق.

ولفتت التقارير إلى أن مساعد غوغل الصوتي سيتيح للمستخدم أيضاً إمكانية رفض تخزين صوته، وذلك في حال كان يرغب في زيادة خصوصيته، وعدم تخزين صوته في الخوادم التابعة لشركة غوغل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة