• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      نيكولاس ويليامز آرثر

    • اسم الشهرة

      نيكو ويليامز

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الإسبانية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      12 يوليو 2002 (العمر 21 سنة)
      مدينة بامبلونا في إسبانيا

    • الجنسية

      إسبانيا

    • بلد الإقامة

      إسبانيا

    • الطول

      181

    • سنوات النشاط

      2019 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

تمكن اللاعب الشاب نيكو ويليامز من تثبيت نفسه كلاعب في منتخب إسبانيا للمشاركة في مونديال كأس العالم في قطر، حيث تمكن من الحصول على ثقة المدرب الإسباني لويس إنريكي سريعًا بعد مشاركته مرتين فقط مع المنتخب الأول، تعرف على مسيرته الكروية في السطور التالية.

حياة نيكو ويليامز ونشأته

نيكولاس ويليامز آرثر هو لاعب كرة قدم إسباني محترف يلعب كجناح في نادي أتلتيك بيلباو والمنتخب الإسباني، ولد في 12 يوليو عام 2002 في مدينة بامبلونا في إسبانيا.

والداه من غانا فرّوا منها إلى إسبانيا أثناء الحرب الأهلية الليبيرية التي كانت في الفترة ما بين 1989 حتى 1997، ولدى ويليامز شقيق أكبر اسمه إيناكي هو أيضًا لاعب كرة قدم ومهاجم، تدرب في أتلتيك بلباو كذلك.

يلعب شقيقه إيناكي في منتخب غانا لكرة القدم، بينما يلعب ويليامز لصالح المنتخب الإسباني، وكلاهما يمتلكان الجنسيتين الإسبانية، والغانية.

بدأ ويليامز مشواره الكروي في نادي ديبورتيفو بامبلونا المحلي بداية من عام 2010 ولمدة سنتيم، وبعدها انتقل إلى أكاديمية نادي أوساسونا عام 2012 ولعب فيها لمدة موسم واحد، لينتقل بعد ذلك إلى أكاديمية الشباب في أتلتيك بلباو بداية من عام 2013.

بدأ ويليامز مسيرته الكروية الاحترافية بداية من عام 2019، وقد انضم إلى المنتخب الإسباني عام 2020، وحصل على فرصة اللعب مع المنتخب الأول بداية من عام 2022.

مشواره الكروي

بدأ نيكو ويليامز مشواره الكروي مع نادي مسقط رأسه ولعب فيه لمدة سنتين، ثم انتقل إلى نادي أوساسونا، وبعدا بعام انضم إلى أكاديمية الشباب في نادي أتلتك بلباو عام 2013، وظل يتدرب في النادي حتى عام 2019.

بدأ ويليامز مسيرته الكروية مع فريق نادي ديبورتيفو باسكونيا خلال موسم 2019- 2020 وشارك عدد قليل من المباريات، وفي 11 مايو عام 2020 تمت ترقيته إلى الفريق الرديف في نادي أتلتيك بلباو ليلعب في دوري الدرجة الثانية الإسباني.

تمكن ويليامز بعدها من اللعب مع الفريق الأول والدوري الإسباني لأول مرة في 28 أبريل من عام 2021، حيث نزل بديل في الشوط الثاني ليحل محل اللاعب جون مورسيلو في مباراة التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق على أرضه ضد ريال بلد الوليد.

بعد 10 دقائق من نزوله إلى أرض الملعب نزل شقيقه أيضًا وشارك في المباراة، وكانت هذه المرة الأولى التي يتواجد فيها شقيقان على أرض الملعب في الوقت نفسه في تاريخ النادي منذ عام 1986 الذي شارك فيها الأخوان خوليو وباتشي ساليناس في نفي المباراة.

تمكن ويليامز من تسجيل أول هدفين له في مسيرته الاحترافية مع الأسود بتاريخ 6 يناير عام 2022، حيث شارك في مباراة الفوز بهدفين دون رد على نادي أتلتيكو مانشا ريال في بطولة كأس الملك.

بعد 7 أيام من المشاركة في هذه المباراة سجل هدف الفوز على أتلتيكو مدريد في نصف النهائي في بطولة سوبر كوبا حيث انتهت المباراة بنتيجة هدفين لهدف في 20 يناير عام 2022.

بعد هذه المباراة حصل ويليامز على أول عقد له، وفي موسم 2022- 2023 كان لاعبًا أساسيًا في أربع من أول خمس مباريات في الموسم في الدوري الإسباني، حيث تم اختياره لاعبًا أساسيًا في مباراة الفوز خارج أرضه على نادي إلتشي سي إف في 11 سبتمبر 2022، وانتهت المباراة بنتيجة أربعة أهداف لهدف.

في أول نصف ساعة من الدوري الإسباني موسم 2022- 2023 حصل على ركلة جزاء، وبعدها سجل هدفًا عبر مرواغة من الجناح الأيمن وسدد الكرة بقوة، ليعد أول أهدافه في الدوري.

في هذه المباراة أيضًا تمكن شقيقه من تسجيل أول هدف له في الدوري لأول مرة منذ 7 سنوات، وفي الأسبوع التالي سجل ويليامز هدفًا حاسمًا على رايو فاليكانو على ملعب سان ماميس، وانتهت المباراة بفوز فريقه بثلاثة أهداف لهدفين.

في موسم 2022- 2023 ظهر نيكو ويليامز 8 مرات، وسجل فيهم 3 أهداف في دوري الدرجة الأولى الإسباني، وصنع 3 تمريرات حاسمة.

ويتطلع جمهور النادي إلى تحقيق هذا اللاعب نتائج إيجابية بسبب موهبته، حيث ساعد الفريق في احتلال المركز الثالث في سلم ترتيب الدوري الإسباني برصيد 17 نقطة بفارق 5 نقاط خلف المتصدر برشلونة.

بسبب مهارته زادت القيمة السوقية للاعب الشاب، حيث وصلت إلى 22 مليون يورو، وذلك حسب موقع Transfermarkt للإحصائيات.

يلعب ويليامز مع نادي بلباو حتى شهر يونيو لعام 2024، حيث وقّع عقدًا مع النادي  في 21 من شهر يناير عام 2022 لمدة عامين.

مشواره مع المنتخب

مثّل نيكو ويليامز منتخب إسبانيا تحت 18 عامًا في عام 2020، وشارك مع المنتخب في 4 مباريات سجل فيهم هدفين، وفي فبراير 2021 تم استدعاؤه للمشاركة مع منتخب تحت 19 عامًا، وظهر لأول مرة مع المنتخب في سبتمبر من العام نفسه.

تلقى ويليامز بعد ذلك استدعاءه الأول للمنتخب الإسباني الأول تحت قيادة المدرب لويس إنريكي في سبتمبر 2022، للمشاركة في مباريات دوري الأمم الأوروبية لموسم 2022- 2023.

وتمكن ويليامز سريعًا من ترك بصمته سريعًا، حيث ظهر لأول مرة في 24 سبتمبر الماضي، للمشاركة في مباراة أمام منتخب سويسرا في دوري الأمم الأوروبية.

تمكن في المباراة الثانية على البرتغال أن يقدم أداءً مميزًا ويقنع المدرب بمهاراته، حيث صنع هدف الفوز على البرتغال بتمريرة إلى المهاجم موراتا، رغم دخوله بديلًا في الدقيقة 73 من زمن المباراة.

يمتلك ويليامز سرعة عالية، ومهارة فردية في المراوغة، كما أنه قادر على القفز عاليًا بسبب طوله البالغ 1.81 متراً، وبدخوله بديلًا للاعبفيران توريس أمام البرتغال تمكن من الانفراد خلف مدافعي المنتخب المنافس، وأعطى كرة برأسه سجلها موراتا في شباك البرتغال.

بسبب أدائه المميز في دوري الأمم الأوروبية تمكن ويليامز من إثبات نفسه كلاعب أساسي ضمن قائمة المنتخب الإسباني للمشاركة في مونديال كأس العالم 2022 في قطر التي أعلن عنها اتحاد كرة القدم الإسباني.

لا أحد يولد عنصريًا. إنها مسألة تعليم

أهم الأعمال

  • الدوري الإسباني

  • كأس الملك

  • دوري الأمم الأوروبية

معلومات أخرى

  • هربت عائلته من غانا أثناء الحرب الأهلية

جميع أخبار