• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      فيران توريس غارسيا

    • اسم الشهرة

      فيران توريس

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الإسبانية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      29 فبراير 2000 (العمر 24 سنة)
      فويوس، إسبانيا

    • الجنسية

      إسبانيا

    • بلد الإقامة

      إسبانيا

    • الطول

      184

    • سنوات النشاط

      2016 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

من فالنسيا إلى مانشستر سيتي ثم إلى برشلونة كانت هذه المسيرة الكروية للمهاجم الإسباني فيران توريس الذي يعد أغلى لاعب إسباني في تاريخ برشلونة ويتميز بموهبة رائعة وأسلوب لعبه الفريد، وهو ما جعله في قائمة المنتخب الإسباني في مونديال قطر 2022، تعرف على مسيرته الكروية في السطور التالية.

حياة فيران توريس ونشأته

فيران توريس غارسيا هو لاعب كرة قدم إسباني يلعب في مركز الهجوم في نادي برشلونة والمنتخب الإسباني ولدت في 29 فبراير عام 2000 في منطقة بلنسية في مدينة فويوس في إسبانيا.

بدأ توريش مشواره الكروي مع نادي فالنسيا عام 2006، حيث انضم إلى نادي شباب فالنسيا وهو في السادسة من عمره، وظهر مع الفريق الرديف لأول مرة في أكتوبر عام 2016.

نظرًا لكونه جناحاً مهاجماً فأن وسائل الإعلام تتنبأ له بمستقبل واعد، فهو قادر على الاقتحام، ويشبه أسلوب لعب بأسلوب لعب سيمون لوريني.

يتميز توريس بسرعته وتقنيته وسيطرته على الكرة، ومواجهته الخصوم، كما أن تطوله وقدرته على الضربات الرأسية تزيد من تفرده في أرد الملعب.

على الرغم من أنه يلعب بشكل أساسي في اليمين، ولكنه قادر على اللعب في أي مكان عبر خط الهجوم، وقد أشارت الصحف الإسبانية بأنه لاعب مرواغ وذكي وسريع وثابت مع  الكرة عند قدميه وقوي أيضًا في الهواء، ولا يمكن التنبؤ بخطواته.

مشواره الكروي

بدأ فيران توريس مشواره  الكروي مع نادي فالنسيا للشباب بداية من عام 2006، وفي عام 2016 لعب مع الفريق الرديف لأول مرة حيث نزل كبديل في مباراة الخسارة ضد مايوركا في دوري الدرجة الثالثة الإسباني، وكان لا يزال صغيرًا أيضًا.

قبل موسم 2017- 2018 تمت ترقيته إلى الفريق الرديف، وسجل هدفه الأول في أغسطس، ثم سجل هدفه الثاني في أكتوبر وساعد فريقه على الفوز على نادي بيرالادا على أرضه.

على الرغم من ارتباط اسمه بعدة أندية كبرى مثل برشلونة وريال مدريد، ولكنه قدد عقده مع نادي فالنسيا وزاد بند مغادرة النادي إلى 25 مليون يورو، وفي يناير 2018 تمت ترقيته إلى الفريق الأول.

ظهر توريس مع الفريق الأول في نوفمبر 2017، حيث نزل كبديل في مباراة الفوز على أرضه ضد ريال سرقسطة في موسم كأس الملك، وظهر لأول مرة في الدوري الإسباني في شهر ديسمبر.

لعب أول مباراة له في الدوري أمام إيبار ولعب آخر 9 دقائق من المباراة، ليصبح أول لاعب ولد في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين يلعب في الدوري.

ظهر توريس لأول مرة في الدوري الأوروبي في أكتوبر 2018، حيث لعب مباراة التعادل أمام نادي وينج بويز، وسجل هدفه  الأول في الدوري الإسباني في يناير 2019 بعد 10 دقائق من نزوله أرض الملعب أمام سيلتا فيجو.

لم يشارك توريس في مباراة نهائي كأس الملك أمام برشلونة حيث ظل في مقاعد البدلاء، وفي نوفمبر 2019 سجل هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل الهدف الأخير لفريقه في مباراة الفوز على ليل ليصبح أصغر هداف للنادي في هذه المسابقة.

في نوفمبر من العام نفسه احتفل توريس بظهوره الخمسين في الدوري الإسباني مع فالنسيا، حيث شارك في مباراة الفوز على ريال بيتيس بهدفين لهدف، ليصبح أصغر لاعب يلعب  مباراة الدوري بعمر 19 عامًا و254 يومًا، وكسر رقم اللاعب ميجل تيندلو.

انتقاله إلى مانشستر سيتي

في أغسطس 2020 انتقل فيران توريس إلى نادي مانشستر سيتي في عقد مدته 5 سنوات حتى عام 2025 مقابل رسوم تبلغ 23 مليون يورو، أي ما يقدر ب20.8 مليون جنيه إسترليني.

حصل توريس على قميص رقم 21 الذي كان يرتديه الأسطورة ديفيد سيلفا الذي وصل إلى مانشستر من فالنسيا أيضًا.

شارك توريس في أول مباراة له مع السيتي أمام ولفرهامبتون واندرارز في الدوري الإنجليزي الممتاز، وانتهت المباراة بفوز ناديه بثلاثة أهداف لهدف خارج أرضه، وقد شارك كبديل في هذه المباراة.

سجل توريس أول أهدافه للسيتي في 30 سبتمبر في كأس الرابطة على نادي بيرنلي، وفي أكتوبر 2020 ظهر لأول مرة في دوري أبطال أوروبا، وسجل على بورتو، ثم سجل مرة أخرى على أولمبيك مرسيليا.

بتسجيله هذه الأهداف أصبح توريس أصغر لاعب إسباني على الإطلاق يسجل في ثلاث مباريات متتالية في المسابقة بعمر 20 عامًا و 241 يومًا.

في نوفمبر سجل هدفه الأول في الدوري الإنجليزي على بيرنلي، وفي مايو سجل أول ثلاثية له مع السيتي في مباراة الفوز خارج أرضه على نيوكاسل يونايتد.

في موسم 2021- 2022 تعرض توريس لإصابة ولم يتمكن من المشاركة بشكل أساسي، وبسبب ذلك وافق على الانتقال إلى نادي برشلونة مقابل 55 مليون يورو بالإضافة إلى 10 ملايين يورو.

انتقاله إلى نادي برشلونة

في ديسمبر 2021 أكد نادي برشلونة على إكمال توقيع عقد انتقال فيرانت توريس إلى النادي، ووقع عقدًا مدته 5 سنوات حتى يونيو 2027 مع شرط بقاء بقيمة مليار دولار، ليصبح أغلى لاعب إسباني في تاريخ البارسا، حيث تخطى الرقم القياسي السابق المسجل باسم ديفيد فيا بقيمة 40 مليون يورو.

في يناير 2022 سجل توريس هدفه الأول لبرشلونة في مباراة الخسارة أمام أتلتيك بلباو في نهاية الوقت الإضافية في دور الـ16 من كأس ديل ري، وفي مارس 2022 سجل هدفًا وصنع آخر في أول مباراة له في الكلاسيكو، وساعد برشلونة على الفوز برباعية نظيفة.

مشواره مع المنتخب

كان فيران توريس ضمن تشكيلة المنتخب في بطولة أوروبا تحت 17 عامًا وفاز المنتخب على إنجلترا في النهائي، كما لعب مع منتخب تحت 17 سنة في كأس العالم عام 2017 لكن خسر أمام نفس الخصم.

في عام 2019 تم اختياره ضمن تشكيلة المنتخب الإسباني في بطولة يورو تحت 19 عامًا، وسجل ركلة الجزاء في مباراة نصف النهائي على فرنسا، وسجل هدفي الفوز في النهائي على البرتغال.

ظهر توريس لأول مرة مع المنتخب الإسباني تحت 21 عامًا في سبتمبر 2019 على كازاخستان في تصفيات بطولة أوروبا، وبعد 16 عامًا من التوقيع مع السيتي تم استدعاؤه للمنتخب الأول في دوري الأمم الأوروبية، ولعب مباراة كاملة ضد ألمانيا.

سجل أول هدف دولي له على أوكرانيا، ثم سجل أول ثلاثية دولية له على ألمانيا. في مايو 2021 تم ضمه إلى قائمة المنتهب في بطولة يورو، وسجل الهدف الثالث في نهائي يورو ضد كرواتيا.

في أكتوبر سجل هدفي الفوز على إيطاليا في الدوري نصف النهائي من دوري الأمم الأوروبية، وكان أفضل هداف لنهائيات دوري الأمم مع الفرنسي كريم بنزيمة، ومبابي.

تم ضم توريس إلى قائمة منتخب إسبانيا للمشاركة نهائيات كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر، وسيلعب المنتخب أولى مباريات أمام كوستاريكا.

أهم الأعمال

  • الدوري الإسباني

  • الدوري الإنجليزي

  • كأس الرابطة الإنجليزية

  • دوري الأمم الأوروبية

جوائز ومناصب فخرية

  • أصغر لاعب إسباني على الإطلاق يسجل في ثلاث مباريات متتالية في المسابقة بعمر 20 عامًا و 241 يومًا

جميع أخبار