• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      نيكولاس هيرنان غونزالو أوتاميندي

    • اسم الشهرة

      نيكولاس أوتامندي

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الإسبانية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      12 فبراير 1988 (العمر 36 سنة)
      مدينة بوينس آيرس، الأرجنتين

    • الجنسية

      الأرجنتين

    • بلد الإقامة

      البرتغال

    • الطول

      1.83

    • الزوجة

      سيليست

    • سنوات النشاط

      2008 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يعد اللاعب الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي واحد من أهم اللاعبين في مركز الدفاع في المنتخب الأرجنتيني، فقد شارك مع المنتخب في عدة بطولات هامة، فضلًا عن تحقيقه  عدة بطولات مع الأندية التي لعب فيها، وهو يستعد مع منتخب بلاده للمشاركة في مونديال كأس العالم قطر 2022، تعرف على مسيرته الكروية في السطور التالية.

حياة نيكولاس أوتامندي ونشأته

نيكولاس هيرنان غونزالو أوتاميندي هو لاعب كرة قدم أرجنتيني يلعب مع نادي بنفيكا البرتغالي، والمنتخب الأرجنتيني في مركز الدفاع، ولد في 12 فبراير عام 1988 في مدينة بوينس آيرس.

نشأ نيكولاس في بلدة آلتالار في مقاطعة بوينس آيرس، وعندما كان شابًا كان يلعب كرة القدم والملاكمة في الوقت نفسه، وبدأ لعب كرة القدم في نادي فيليز سارسفيلد.

مشواره الكروي

بدأ نيكولاس أوتامندي مشواره كلاعب كرة قدم بشكل احتراف يفي دوري الدرجة الأولى مع نادي فيليز سارسفيلد في 10 مايو عام 2008، وتدرب على يد المدرب الأرجنتيني هوغو توكالي.

لعب أول مباراة له في الدوري ضد نادي روزاريو سنترال وفاز فيها فريقه بهدفين مقابل هدف، وفي العام نفسه تم استدعاؤه للمنتخب الوطني من قيل دييغو مارادونا، ولعب أول مباراة دولية له ضد الإكوادور في مدينة كيتو.

أصبح نيكولاس بعد ذلك لاعبًا أساسيًا في تشكيلة فريق نادي فيليز، وتم الاعتراف به كواحد من أهم الركائز لدى الفريق. في أول موسم له لعب 41 مباراة في دوري الدرجة الأولى، وسجل هدفًا واحدًا، ولعب 14 مباراة في بطولة الكؤوس الدولية.

انتقاله على نادي بورتو

في عام 2010 تمكن نيكولاس من الانتقال إلى نادي بورتو البرتغالي، واستحوذ النادي على 50% من حقوقه المالية مقابل 4 ملاين يزيتا، مع احتفاظ ناديه السابق بخيار بيعه ب4 ملايين جنيه إسترليني أخرى مقابل 40% من حقوق التدريب.

في سبتمبر عام 2011  حصل نيكولاس على 4 ملايين يورو من النادي، ولعب أول مباراته ضد نادي أولهانينس التي فاز فيها الفريق. لعب في أول موسم له مع بورتو 15 مباراة وسجل 5 أهداف، وساعد نيكولاس ناديه بالفوز بلقبي الدوري المحلي.

انتقاله إلى نادي فالنسيا

في فبراير عام 2014 انتقل نيكولاس إلى نادي فالنسيا الإسباني مقابل 12 مليون يورو، وظهر مع فالنسيا لأول مرة في أغسطس عام 2014 في الجولة الأولى من الدوري الإسباني ضد إشبيليه التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

تمكن نيكولاس من تحقيق شعبية كبيرة في هذا النادي، وأصبح محبوبًا للغاية من قبل المشجعين بسبب إصراره على تقديم مستوى كروي مميز على ارض الملعب.

سجل نيكولاس أوتامندي هدفه الأول لصالح فالنسيا ضد نادي أتلتكيو مدريد برأسية قوية، وكان الهدف الثالث للفريق التي أدت للفوز بثلاثية مقابل هدف واحد.

سجل للمرة الثاني في 4 يناير عام 2015 بنفس الطريقة السابقة على شباك نادي ريال مدريد، ليتوج فريقه بالانتصار بهدفين مقابل هدف، وينهي سلسلة انتصارات مدريد.

تعرض نيكولاس لإصابة غاب على إثرها عن الملعب 11 أسبوعًا، ولكنه عاد وساعد فريقه في التأهل لدوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ أربع سنوات، وأصبح أول مدافع للنادي يسجل 6 أهداف في الدوري لهذا العام.

على الرغم من مشاركته الرائعة مع النادي في موسم 2015 إلا أنه أعرب في نهاية الموسم عن رغبته في مغادرة النادي، بعد أن شارك في 35 مباراة في الدوري من أصل 38 وسجل 6 أهداف.

انتقاله إلى مانشستر سيتي

في 19 أغسطس عام 2015 وقع نيكولاس مع نادي مانشستر سيتي مقابل 48 مليون يورو، ولعب مع النادي لمدة 5 مواسم.

ظهر لأول مرة في 15 سبتمبر حينما حل بديلًا للاعب فينيسينت كومباني في الدقيقة 75 من زمن المباراة أمام يوفنتوس في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

أما أول ظهور له في الدوري الممتاز كان بعد 4 أيام من هذه المباراة، حيث لعب مع فريقه أمام وست هام يونايتد على ملعب مدينة مانشستر وانتهت بهزيمة الفريق بهدفين مقابل هدف واحد.

في أكتوبر عام 2015 سجل نيكولاس هدفه الأول للنادي في مباراة الفوز على نورويتش سيتي، حيث لعب 120 دقيقة كاملة. فاز مع الفريق بكأس دوري كرة القدم عد التغلب على ليفربول بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

في ديسمبر عام 2017 سجل نيكولاس هدفه الفوز في ديربي مانشستر في ملعب أولد ترافورد، وساعد فريقه في التقدم في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بـ11 نقطة، وحصل الفريق على لق الدوري الإنجليزي برصيد 100 نقطة، وهو أول لقب دوري له في إنجلترا.

في أبريل عام 2018 تم ترشيحه مع زملائه كايل ووكر، وديفيد سيلفا، وكيفن دي بروين، وسيرجيو أجوريو إلى تصنيف اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين.

في موسم 2018- 2019 ساعد نيكولاس فريقه على أن يصبح أول فريق إنجليزي يفوز بثلاثية رجال محلية، وهي كأس الرابطة الإنجليزية، ولقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي.

في موسمه الأخير مع مانشستر سيتي قد نيكولاس 39 مباراة في كل المسابقات، وساعد ناديه بالاحتافظ بكأس الدوري للموسم الثالث على التوالي، وهو لقبه الأخير مع السيتي.

انتقاله إلى نادي بنفيكا

في 29 سبتمبر عام 2020 انضم نيكولاس إلى نادي بنفيكا البرتغالي بعقد مدته 3 سنوات مقابل 15 مليون يورو، وظهر لأول مرة في الدوري في مباراة الفوز على فراينسي.

مشواره مع المنتخب

انضم نيكولاس أوتامندي إلى المنتخب الأرجنتيني في أبريل عام 2009 حيث استدعاه دييغو مارادونا للمشاركة في مباراة ودية مع بنما.

شارك نيكولاس في تصفيات كأس العالم 2010 في مركز قلب دفاع إلى جانب مارتين ديميكليس ضد الإكوادور، وساعد فريقه في التأهل إلى نهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا، ولعب نيكولاس في التشكيلة الأساسية للمنتخب في كأس العالم ضد اليونان.

كان ظهوره الأخير في كأس العالم أمام ألمانيا التي انتهت بخسارة فريقه برباعية نظيفة، وتلقى أداؤه في هذه المباراة انتقادات من الصحافة الرياضية.

انضم نيكولاس بعد ذلك إلى تشكيلة المنتخب الأرجنتيني لكأس العالم 2014، كما شارك في بطولة كوبا أمريكا 2014، ولعب في جميع المباريات ما عدا مباراة واحدة أمام تشيلي خسرت فيها الأرجنتين بركلات الترجيح.

شارك أيضًا مع منتخب بلاده في كوبا أمريكا عام 2016 وخسر المنتخب في النهائي ضد تشيلي مرة أخرى بركلات الترجيح.

تم إدراج اسم نيكولاس للمرة الثالثة في مسيرته في تشكيلة المنتخب لكأس العالم 2018، في يونيو عام 2021 تم ضمه إلى تشكيلة الأرجنتين النهائية لبطولة كوبا أمريكا 2021.

وفقًا للتشكيلة الأولية لمنتخب الأرجنتين في كأس العالم 2022، يتردد اسم نيكولاس ضمن اللاعبين المشاركين بشكل أساسي في البطولة، لتصبح رابع مرة يشارك في مونديال كأس العالم.

أهم الأعمال

  • كأس العالم

  • كوبا أمريكا

  • الدوري الإنجليزي الممتاز

  • كأس الرابطة الإنجليزية

  • الدوري البرتغالي

  • الدوري الإسباني

  • الدوري الأرجنتيني

معلومات أخرى

  • نيكولاس أوتامندي متزوجٌ من حبيبته منذ الطفولة سيليست وهي أرجنتينيةٌ أيضًا. رُزق منها بطفلين.