• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      هايدي كلوم

    • اسم الشهرة

      هايدي كلوم

    • اللقب

      هايدي كلوم

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      الألمانية والإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      01 يونيو 1973 (العمر 50 سنة)
      ألمانيا

    • التعليم

      جامعي - أكاديمية فرانكفورت للفنون الجميلة

    • الجنسية

      ألمانيا

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الطول

      176.5 م

    • الزوج

      ريك بيبينو (1997 - 2002)سيل (2005 - 2012)توم كوليتز (2019 - حتى الآن)

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجوزاء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

عارضة أزياء وممثلة ومصممة ومغنية ومقدمة برامج، ولدت في ألمانيا ودرست في أكاديمية فرانكفورت للفنون الجميلة، كانت ترغب في العمل كراقصة ولكن مسيرتها المهنية تغيرت بعد المشاركة في مسابقة Model 92 في ألمانيا لتقتحم عالم الأزياء، إنها النجمة هايدي كلوم.

بجانب نجاحها في عالم الأزياء والموضة شاركت Heidi Klum في عدد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية منها فيلم "Blow Dry" ومسلسل "Yes, Dear"، ومسلسل "Spin City" كما أصدرت أغنية بعنوان "Wonderland"، وشاركت في لجنة التحكيم ببرنامج المواهب الشهير "America’s Got Talent".

نشأة هايدي كلوم وحياتها

ولدت Heidi Klum في يوم 1 يونيو من عام 1973 في ألمانيا، وكان والدها يعمل في شركة مستحضرات تجميل، ووالدتها كانت تعمل مصففة شعر، ودرست هايدي في أكاديمية فرانكفورت للفنون الجميلة، وعملت في مجال عروض الأزياء بعد نجاحها في مسابقة Model 92 التي نظمتها مجلة Petra وحصلت على عقد بقيمة 300 ألف دولار بعد فوزها في المسابقة.

مسيرتها المهنية

عملت هايدي كلوم في مجال عروض الأزياء عندما بلغت 18 عاما، وانتقلت إلى نيويورك في عام 1993 بحثا عن الشهرة والنجومية في الولايات المتحدة، وفي عام 1994 ظهرت على غلاف مجلة Mirabella، وحققت انتشارا جماهيريا وحصلت على فرصة للظهور في مجلات أخرى شهيرة منها Marie Claire، وELLE، وVogue.

وفي عام 1998 قامت بعرض مجموعة جديدة من ملابس السباحة على غلاف مجلة Sports Illustrated، وفي العام التالي انضمت إلى Victoria’s Secret الذي يعتبر أكبر متجر للملابس الداخلية في الولايات المتحدة والعالم، كما انضمت إلى مجموعة Angels التي تضم عارضات Victoria’s Secret المشاركات في البرامج التلفزيونية.

وبعد سنوات من النجاح في عالم الموضة والأزياء حصلت Heidi Klum على فرصة للمشاركة في فيلم "Blow Dry" في عام 2001 مع النجوم آلان ريكمان وناتاشا ريتشاردسون، وبعدها بدأت نشاطها التجاري الخاص بها من خلال تصميم ملابس السباحة.

واستكملت هايدي مسيرتها السينمائية حيث شاركت في عام 2004 في عدد من الأفلام منها فيلم "Ella Enchanted"، وفيلم "The Life and Death of Peter Sellers"، كما قامت بتقديم برنامج Project Runway، وهي أيضا المنتج التنفيذي للبرنامج الذي تدور أحداثه الواقعية حول المنافسة في عالم الموضة وعروض الأزياء وتصميمها.

وبعد عامين قامت باستضافة برنامج "Germany’s Next Top model" الألماني حيث يحصل الفائزون في البرنامج على عقد مع وكالة IMG Models، وفي عام 2013 انضمت إلى لجنة تحكيم برنامج المواهب الأمريكي America’s Got Talent مع ميلاني براون وهوارد ستيرن.

وبجانب عروض الأزياء والتمثيل وتقديم البرامج قامت Heidi Klum بتصميم مجموعة مجوهراتها الخاصة، كما أطلقت سلسلة ماركات أحذية تحت اسم Birkenstock، كما شاركت في مجموعة Jordache Jeans للملابس.

وقامت مجلة People في عام 2001 بتصنيف هايدي ضمن قائمة أجمل 50 شخصاً، وقامت هايدي بالتأمين على ساقيها بمبلغ مليوني دولار، وفي عام 2008 حصلت على الجنسية الأمريكية.

وبالإضافة إلى عملها المهني، تمتلك هايدي مساهمات في الأعمال الخيرية، حيث أصبحت سفيرة ضمن حملة Trick-or-Treat، ولها مساهمات مع منظمات أخرى منها International Red Cross، وتشارك في حفلات لجمع التبرعات.

زوج هايدي كلوم وأولادها

تزوجت Heidi Klum من المصمم ريك بيبينو في عام 1997 واستمر زواجهما لمدة 5 سنوات وانفصلا في عام 2002، وبعدها ارتبطت بفلافيو برياتور، من شركة رينو للفورمولا 1، وانفصلا في عام 2004، ثم ارتبطت بالمغني سيل وتزوجا في منتصف عام 2005، وانفصلا بعد 7 سنوات من الزواج لكنها ظلت مرتبطة به حتى عام 2014.

وبعد الانفصال أكد الزوجان أن الانفصال بسبب اختلافات بينهما ولكنه سيتم بشكل ودي، وقالا في بيان: "استمتعنا بسبع سنوات من الزواج، ولكن قررنا الانفصال بعد كثير من التفكير، ونحترم بعضنا رغم الانفصال".

وفي ديسمبر من عام 2018 أعلنت Heidi Klum خطبتها من توم كوليتز، عازف الغيتار بفرقة طوكيو هوتيل، بعد علاقة استمرت نحو 8 أشهر، وفي عام 2019 احتفلت هايدي بزفافها من توم، وأقيمت مراسم الزفاف على يخت Christina O الذي يعد أحد أفخم اليخوت في العالم، وتم الزواج رغم فارق السن بينهما والذي يصل إلى 16 عاما، وقدرت تكلفة حفل الزفاف بنحو 3 ملايين دولار حيث استمر الاحتفال لمدة 3 أيام.

وبعد الزواج قدم توم هدية غريبة لزوجته حيث نشرت هايدي مقطع فيديو يظهر قطعة من جدار برلين في حديقة منزلها، والقطعة رسمها تييري نوير، الذي يعتبر أول "فنان شارع" في العالم، وقالت هايدي: "وصلت هدية خاصة من زوجي.. قطعة من جدار برلين الذي كان يفصل بين شرق وغرب برلين لمدة 28 عامًا".

كما قالت هايدي في تصريحات تلفزيونية بعد زواجها إنها سعيدة مع توم، وأضافت: "سعيدة جداً معه، لأنه رائع مع أطفالي الذين يتفقون معه".

وقررت ليني ابنة هايدي كلوم العمل في مجال عروض الأزياء مثل والدتها وحضرت هايدي أول عروض ابنتها خلال العام الجاري في إيطاليا لصالح علامة Dolce & Gabbana.

وفي يناير 2022 أعلنت هايدي كلوم أنها قامت بالتأمين على ساقيها بقيمة 2 مليون دولار، وقالت في تصريحات تليفزيونية: "أحد أطرافي السفلية يساوي أكثر من الآخر حيث أصبت بندبة كبيرة عندما كنت طفلة صغيرة وقمت بإخفائها باستخدام بعض مستحضرات التجميل"، كما أعلنت في تصريحات سابقة قبل نحو 4 سنوات أن إحدى ساقيها مؤمن عليها بقيمة مليون دولار والساق الأخرى بقيمة 1.2 مليون دولار.

كما تحدثت Heidi Klum عن اتباعها نظاما صحيا للحفاظ على جمالها ورشاقتها وهو نظام 80/20، ويتضمن تناول الأكل الصحي بنسبة 80% مقابل 20% للوجبات التي تحتوي على سعرات عالية، وقالت إن ذلك النظام سبب رشاقتها وجمالها رغم تقدمها في العمر.

كما قالت هايدي إنها تمتلك حظا سعيدا والسبب هو احتفاظها بكيس من أسنانها التي سقطت عندما كانت طفلة، وأضافت أنها تحمل الكيس معها في رحلاتها وخلال عروض الأزياء.

أهم الأعمال

  • فيلم "Blow Dry"

  • فيلم "Ella Enchanted"

  • برنامج Project Runway