• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      جوردان لي بيكفورد

    • اسم الشهرة

      جوردان بيكفورد

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      07 مارس 1994 (العمر 30 سنة)
      واشنطن، إنجلترا

    • التعليم

      ثانوي

    • الجنسية

      المملكة المتحدة

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • الطول

      185

    • سنوات النشاط

      2011 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

واحد من أشهر حراس المرمى الإنجليزيين، والحارس المرمى الأساسي مع المنتخب في كأس العالم 2018، إنه حارس المرمى جوردان بيكفورد الذي يشارك مع منتخب بلاده في مونديال كأس العالم 2022 في قطر، تعرف على مسيرته الكروية في السطور التالية.

حياة جوردان بيكفورد ونشأته

جوردان لي بيكفورد هو حارس مرمى إنجليزي يلعب في نادي إيفرتون الإنجليزي، والمنتخب الإنجليزي، ولد في 7 مارس عام 1994 في مدينة واشنطن بإنجلترا.

التحق بيكفورد بمدرسة سانت روبرت، وهي مدرسة كاثوليكية، ونشأ وهو يدعم ويشجع نادي كرة القدم المحلي "سندرلاند"، وهو متزوج ولديه ابن ولد عام 2019.

مشواره الكروي

التحق جوردان بيكفورد بأكاديمية سندرلاند في سن الثامنة، ولعب في كل الفئات السنية، ثم حصل على منحة دراسية لمدة عامين عام 2010، وفي العام التالي تمت ترقيته من الأكاديمية إلى الفريق الاحتياطي.

فترة الإعارات

في عام 2011 حصل على أول عقد احترافي له مع النادي، ومدد عقده مع النادي في العام التالي، وفي عام 2012 انتقل إلى نادي كونفرنس بريمير دارلينجتون على سبيل الإعارة.

شارك في مباراة ضد نادي فليتوود تاون في يناير 2012، وانتهت المباراة بخسارة الفريق بهدف دون رد، وتم تمديد الإعارة لمدة شهر حتى نهاية أبريل، وشارك في 17 مباراة مع النادي.

في فبراير 2013 وقّع بيكفورد مع نادي ألفريتون تاون على سبيل الإعارة لمدة شهر، حيث أصيب حارس المرمى الأساسي في النادي "لفيل بارنز" وشارك لأول مرة مع النادي ضد هايد يونايتد.

تم تمديد فترة إعارته للنادي حتى نهاية الموسم، وفي هذه الفترة شارك بيفكورد في 12 مباراة، وتمكن من الحفاظ على شباك نظيفة 5 مرات.

في يوليو 2014 انضم بيكفورد إلى نادي برافورد سيتي، وهو أحد أندية دوري الدرجة الأولى، على سبيل الإعارة لموسم 2014- 2015، وشارك لأول مرة في أغسطس ضد نادي كوفنتري سيتي.

في المباراة الثانية له مع النادي حافظ على شباكه نظيفة، وتلقى أول بطاقة حمراء له في مسيرته الكروية في مباارة أمام روتشديل في الدقيقة 11 من المباراة، وتوقف لمباراة واحدة.

في فبراير تم طرده للمرة الثانية في الدقيقة من الأخيرة من مباراة النادي ضد بورت فايل، وتم حظرة لمبارتين، ولكن تم إلغاء العقاب بعد ذلك.

 أسس بيكفورد نفسه كونه خياراً أساسياً للنادي في معظم الموسم، في مارس 2015 تم استدعاؤه لنادي سندرلاند مرة أخرى.

في يوليو 2015 انضم بيكفورد على نادي بريستون نورث إند على سبيل الإعارة لموسم 2015- 2016، وحافظ على شباكه نظيفة في أول مباراة له مع النادي ضد ميدلسبره التي انتهت بالتعادل السلبي.

في المباراة التالي حافظ على شباكه نظيفة، وكرر نفس الأمر في المباراة الثالثة له، وفي أغسطس حافظ على شباكه نظيفة ضد نادي واتفورد فريق الدوري الإنجليزي الممتاز.

في نوفمبر تمكن من الحفاظ على شباك نظيفة للمرة السادسة على التوالي في مباراة ضد كوينز بارك رينجرز، وفي الفترة التي قضاها في نادي بريستون أثار إعجاب زميله في النادي حارس المرمى كريس كيركلاند الذي أعجب بمهارته على الرغم من صغر سنه.

في ديسمبر 2015 طرد بيفكور في مباراة ضد ليدز يونايتد، حيث جرع من منطقة الجزاء لصد المهاجم كريس وود، ولكن تم إلغاء الطرد بعد استخدام لقطات أظهرت الكرة وهي تضرب صدره وأنه لم يلمسها.

العودة إلى سندرلاند

في يناير 2016 عاد جوردان بيكفورد إلى نادي سندرلاند مرة أخرى في فترة كان النادي يعاني فيها بسبب تواجده في المركز التاسع عشر في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز.

شارك بيكفورد لأول مرة في يناير 2016 أمام أرسنال، وظهر لأول مرة في الدوري الإنجليزي أمام توتنهام هوتسبر وانتهت المباراة بخسارة الفريق بأربعة أهداف لهدف.

بمشاركته في هذه المباراة يكون قد لعب في الدوريات الخمس الأولى في كرة القدم الإنجليزية في سن 2 عامًا، وفي يناير 2017 وقّع عقدًا مع النادي حتى عام 2020.

في موسم 2016- 2017 لعب في العديد من المباريات بعد تعرض مانوني لإصابة خطيرة في ذراع أثناء التدريبات، وفي أبريل 2017 تم اختيار كواحد من 6 لاعبين في قائمة أفضل لاعب شاب.

انتقاله إلى نادي إيفرتون

في يونيو 2017 وقع جوردان بيكفورد مع نادي إيفرتون في الدوري الإنجليزي لمدة 5 سنوات مقابل 25 مليون جنيه إسترليني مع إمكانية زيادة الصفقة إلى 30 مليون جنيه إسترليني، مما يجعله ثالث أغلى حارس مرمى في التاريخ في ذلك الوقت، وثاني أغلى حارس مرمى في إيفرتون.

ظهر بيكفورد للمرة الأولى في أغسطس أمام ستوك سيتي، وفي ختام موسمه حصل على لقب أفضل لاعب في إيفرتون موسم 2017- 2018، إلى جانب العديد من الجوائز الأخرى للنادي.

في الموسم التالي قدم أداءً جيدًا ولكنه ارتكبت عدة أخطاء، وفي موسم 2019- 2020 شارك في 38 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وحافظ على شباكه نظيفة 13 مرة.

على الرغم من ذلك تلقى العديد من الأهداف مما جعله أعلى رقم لأي حارس في الدوري الإنجليزي الممتاز، وارتكبت أربعة أخطاء أدت إلى تسجيل الأهداف.

تمكن من تحسين أدائه في كأس الاتحاد الأوروبي، وساعد الفريق في الوصول إلى ربع النهائي، وصد ركلة جزاء من جيمس ماديسون لاعب ليستر سيتي، لكن لم يكن ذلك كافيًا.

في موسم 2020- 2021 استمر بيكفورد في كونه الحارس الأول للفريق، ولكنه تعرض لانتقادات لمهاجمته مدافع ليفربول فان ديك، كما تعرض لإصابة في نهاية الموسم.

في موسم 2021- 2022 حصل على جائزة أفضل لاعب في الموسم من إيفرتون، وفي شهر مايو 2022 حصل على جائزة أفضل تصدي للموسم وذلك بعد أن تصدى لتسديدة ماسون ماونت لاعب نادي تشيلسي.

في الموسم التالي تم تعيينه قائدًا للفريق، واحتفظ بمكانه كحارس أساسي، خاصة بعد غياب الحاري سيموس كلومان بسبب الإصابة.

مشواره مع المنتخب

مثّل جوردان بيكفورد المنتخب الإنجليزي على كل المستويات، بداية من فريق تحت 16 عامًا، حيث انضم إلى الفريق عام 2009 وشارك في مباراة ضد ويلز، وفي 2011 شارك مع فريق تحت 17 عامًا في كأس العالم، وسجل هدفًا في مرمى كندا، ليصبح حارس المرمى الوحيد الذي يسجل هدفًا في نهائيات كأس العالم.

في عام 2015 انضم إلى منتخب تحت 21 عامًا، وشارك في مباراة ودية ضد الولايات المتحدة، كما شارك في بطولة طولون 2016 وفاز مع فريقه في البطولة للمرة الأولى لهم منذ 22 عامًا.

في أكتوبر 2019 تلقى بيكفورد أول استدعاء له في الفريق الأول حيث حل محل اللاعب توم هيتون المصاب في تصفيات كأس العالم 2018 ضد سلوفينيا، ثم عاد إلى فريق تحت 21 عامًا مرة أخرى، وشارك في الدور نصف النهائي من بطولة أوروبا.

في أغسطس 2017 تم استدعاؤه إلى تشكيلة إنجلترا للمشاركة في تصفيات كأس العالم 2018 ضد مالطا وسلوفاكيا، وشارك في مباراة ودية مع ألمانيا ثم تم اختياره في التشكيلة النهائية لكأس العالم وساعد فريقه في الفوز بالمركز الرابع في البطولة.

في يوليو 2018 حافظ على شباكه نظيفة في كأس العالم، وتم اختياره أفضل لاعب في مباراة إنجلترا والسويد في ربع النهائي، وحصل إنجلترا على مكان في نصف النهائي لأول مرة منذ عام 1990.

في يونيو 2019 سجل هدفًا وأنقذ ركلة الجزاء الحاسمة حيث فازت إنجلترا على سويسرا، واحتل المنتخب المركز الثالث في نهائيات دوري الأمم الأوروبية، وأصبح أول حارس مرمى يسجل ركلة الترجيح في ركلات الترجيح التنافسية لإنجلترا.

في يونيو 2021 تم اختياره ضمن التشكيلة الأساسية لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 وأصبح بيكفورد أول حارس مرمى في التاريخ يحافظ على نظافة شباكه في أول خمس مباريات من بطولة أوروبا.

في شهر يوليو 2021 سجل رقمًا قياسيًا بعدد الدقائق التي لعبها مع المنتخب، حيث لعب 721 دقيقة في منتصف النصف الأول من نصف نهائي بطولة يورو محطمًا لرقم القياسي السابق الذي سجله جوردون بانكس ب720 دقيقة.

لدي القوة والرشاقة. لا يهمني إن لم أكن الحارس الأكبر ؛ لدي القوة والرشاقة للالتفاف حول المرمى، وأنا جيد جدًا في ذلك.

أهم الأعمال

  • الدوري الإنجليزي

  • الدوري الأوروبي

  • كأس العالم

جوائز ومناصب فخرية

  • أفضل لاعب في إيفرتون موسم 2017- 2018

  • جائزة أفضل لاعب في الموسم من أيفرتون

  • جائزة أفضل تصدي للموسم وذلك بعد أن تصدى لتسديدة ماسون ماونت لاعب نادي تشيلسي 2022

  • اختياره أفضل لاعب في مباراة إنجلترا والسويد في ربع النهائي لكأس العالم 2018

جميع أخبار