هواوي تجهز لإطلاق نسخة محسنة من نظام تشغيل الهواتف والأجهزة الذكية

إليكم أبرز التحسينات في نظام تشغيل هواوي الجديد HarmonyOS 3.0

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يوليو 2022 آخر تحديث: الخميس، 14 يوليو 2022
هواوي تجهز لإطلاق نسخة محسنة من نظام تشغيل الهواتف والأجهزة الذكية

كشفت تسريبات تقنية حديثة أن شركة هواوي تستعد لإصدار نسخة جديدة متطورة من أنظمة تشغيلها HarmonyOS المخصصة للهواتف والأجهزة الذكية.

إليكم أبرز التحسينات في نظام تشغيل هواوي الجديد HarmonyOS 3.0

ووفقاً لما جاء في التسريبات، فإن النسخة الجديدة تحمل اسم HarmonyOS 3.0، وستأتي بالعديد من التحسينات مقارنة بأنظمة تشغيل هواوي السابقة.

وأوضحت أن هذه النسخة سيتم تزويدها بواجهات استخدام جديدة، واختصارات ورموز تعبيرية مطورة، إلى جانب أنها ستأتي بإعدادات محسنة لضبط شكل وتطبيقات واجهات التشغيل.

ولفتت التقارير إلى أن النظام الجديد سيعمل بشكل أكثر استقراراً مقارنة بأنظمة HarmonyOS 2.0 السابقة، وسيحتوي على الكثير من التغيرات التي تتعلق بالشكل العام لواجهات الاستخدام.

وستشهد أنظمة HarmonyOS 3.0 أيضاً تحسناً ملحوظاً في خصائص أمن البيانات في الهواتف الذكية، حيث ستتيح الأدوات المطورة إمكانية ضبط وتتبع التطبيقات التي تحصل على البيانات من الكاميرات والمايكروفونات وأنظمة تحديد المواقع.

وأشارت التسريبات إلى أنه من المتوقع أن تقوم شركة هواوي بالكشف عن النسخة الكاملة من نظام تشغيلها الجديد HarmonyOS 3.0 في 27 يوليو الجاري.

وأضافت أنه من المتوقع أيضاً أن يكون نظام تشغيل HarmonyOS 3.0 مثبتاً بشكل أساسي في مجموعة هواتف Mate 50، التي ستقوم هواوي بطرحها في وقت لاحق من هذا العام.

وكانت شركة هواوي قد أطلقت مؤخراً هاتفها الذكي الجديد Nova Y90، الذي ينتمي إلى الفئة الاقتصادية، حيث اعتبره الكثير من خبير التقنيات واحداً من أفضل هواتف هذا العام الصادرة في هذه الفئة.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هاتف هواوي الجديد يأتي بشاشة متطورة من نوع IPS LCD، يبلغ مقاسها 6.7 بوصة، ولها جودة FHD+  بدقة 1080 × 2388 بكسل، مع معدل تحديث يبلغ 90 هرتز.

وزودت هواوي هاتف Nova Y90 بشاشة تأتي بحواف رقيقة قد تكون غير مرئية تقريباً، وأطلقت عليها اسم Edgeless FullView Display، وهي تستحوذ على 88.85% من جسم الهاتف.

ويعمل الهاتف الجديد بشريحتي اتصال من نوع nano، وتم دعمه بمعالج ثماني النواة من نوع Snapdragon 680 من شركة كوالكوم، ومعالج رسميات من نوع Adreno 610، إلى جانب ذواكر وصول عشوائية تبلغ سعتها 8 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية تبلغ سعتها 128 غيغابايت.

ويحتوي هاتف Nova Y90 على بطارية كبيرة تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير، والتي تدعم الشحن السلكي السريع بقوة 40 واط من نوع Huawei SuperCharge، حيث يمكن شحن الهاتف بنسبة 50% في غضون 30 دقيقة فقط.

وفيما يتعلق بالتصوير الفوتوغرافي، فإن الهاتف الذكي الجديد من هواوي Nova Y90، يأتي بكاميرا خلفية ثلاثية العدسة، حيث يحتوي على مستشعر أساسي بدقة 50 ميغابكسل، ومستشعر ماكرو بدقة 2 ميغابكسل، ومستشعر للعمق بدقة 2 ميغابكسل. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية، فهي تأتي بمستشعر بدقة 8 ميغابكسل.

وإلى جانب ما سبق، فإن الهاتف يتضمن يحتوي على منفذ من نوع USB Type-C، ومنفذ لسماعة الرأس مقاس 3.5 ملم، ومستشعرات للإضاءة الميحطة وبصمة الأصابع والبوصلة، إضافة إلى دعمه تقنيات الواي واي والبلوتوث وأنظمة تحديد المواقع.

هذا، ويتوفر هاتف Nova Y90 من Huawei بـ 4 ألوان مختلفة، هي: الأزرق الكريستالي، الأخضر الزمردي، الأسود الليلي، الأبيض اللؤلؤي، علماً بأن وزن الهاتف يبلغ حوالي 195 غراماً.