• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ياسمين صبري

    • اسم الشهرة

      ياسمين صبري Yasmine Sabri الفنانة الجميلة

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      21 يناير 1988 (العمر 36 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية الإعلام بجامعة الإسكندرية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      أحمد أبو هشيمة (2020 - 2022)

    • سنوات النشاط

      2013 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

وجهها الجميل لفت إليها الأنظار منذ أول ظهور لها في برنامج الداعية معز مسعود، إنها الفنانة الشابة ياسمين صبري التي تم اختيارها ضمن قائمة أجمل 100 امرأة في العالم.

رغم أن أول ظهور لياسمين صبري كان منذ حوالي عشر سنوات فقط، إلا أنها كانت تخطف الأضواء وتثير الجدل سواء بسبب صورها أو بعد زواجها وانفصالها عن رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة، وأيضا بسبب صداماتها مع والدها، وفي بعض الأحيان بسبب تصريحاتها، مسيرة ياسمين صبري وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية..

ياسمين صبري من هي؟

هي ممثلة مصرية شابة ولدت في محافظة الإسكندرية، في 21 يناير 1988، والدها طبيب مصري والدتها مهندسة ديكور، وجدها لأبيها قبطان بحرياً، هي الابنة الثالثة ولديها ثلاثة إخوة، درست في كلية الإعلام بجامعة الإسكندرية.

تعشق ممارسة الرياضة، وخصوصا السباحة مثل والدتها التي حصلت على بطولة إفريقيا في السباحة، تقول ياسمين إنها مارست السباحة وهي في سن الرابعة، وكانت تذهب للتمارين 5 صباحا وتعود 7 صباحا حتى تذهب للمدرسة.

هل ياسمين صبري ملكة جمال؟

بعد نهاية دراستها الجامعية عملت ياسمين صبري لفترة كمراسلة لإحدى القنوات الفضائية، ولكنها كانت تحلم بالحصول على لقب "ميس إيجبت" فاستقالت من العمل، وقدمت على المسابقة وبدأت الإعداد لها، ولكن لسوء الحظ لم ينجح المنظمون في ذلك العام في الحصول على تمويل للمسابقة وتم إلغاؤها، ليضيع حلم ياسمين صبري في أن تكون ملكة جمال مصر.

اتجهت ياسمين بعدها للعمل كموديل في الحملات الإعلانية، حتى تعرفت على مساعدة مخرج رشحتها للمخرج عادل لبيب مخرج برنامج الداعية الشاب معز مسعود والذي كان يبحث عن وجوه جديدة لبرنامجه "خطوات الشيطان" لرمضان 2013.

وبعد جلسات الاختبار تم وقوع الاختيار عليها لتصبح بطلة العمل، ليكون أول ظهور لياسمين صبري من خلال برنامج معز مسعود، وكانت ترتدي الحجاب في هذا العمل.

لفت جمال وجهها وبراءته نظر السوشيل ميديا وأصبحت "تريند" وتحدثت عنها الصحف والمجلات، لتبدأ بعدها مشوارها الفني، بترشيح الفنان محمود عبدالعزيز لها للعمل معه في مسلسل جبل الحلال في 2014.

وفي 2015، قدمت 5 مسلسلات في عام واحد وهم، مسلسل شطرنج، طريقي مع الفنانة شيرين عبدالوهاب، ذهاب وعودة، الصعلوك، أرض النعام، وأسرار.

في 2016 شاركت مع الفنان محمد رمضان في مسلسل الأسطورة، وفي 2017 شارك في مسلسل الحصان الأسود.

وفي 2019 كانت على موعد بأول بطولة مطلقة لها من خلال مسلسل حكايتي وعادت التجربة في 2020 من خلال مسلسل فرصة تانية.

أما في السينما فشارك ياسمين صبري محمد إمام بطولة فيلمين هما جحيم في الهند، والليلة ليلة هنا وسرور، وتنتظر طرح ثالث أفلامهم معا وهو فيلم "أبو نسب". كما شاركت محمد رمضان بطولة فيلم الديزل.

ياسمين صبري كم مرة تزوجت؟

تزوجت ياسمين صبري مرتين، المرة الأولى من طبيب قالت اسمه "محمد" أو "دودي" وكشفت عن الزيجة في 2017، معلنة أنها متزوجة منذ خمس سنوات قبل دخولها المجال الفني، وأنه طبيب يعمل في نفس المشفى مع والدها، وبعد إعلان الزواج بفترة قصيرة تم إعلان خبر الانفصال.

بدأت الشائعات حول وجود ابنة لديها تدعى "نور" وبدأ البحث عن صور ياسمين صبري وابنتها نور، ولكنها خرجت لتعلن عبر خاصية الاستوري على الإنستجرام أن زيجتها انتهت دون أن تسفر عن أولاد.

أعلنت ياسمين صبري عن زواجها من رجل الأعمال المصري أحمد أبوهشيمة في 2020، في حفل بسيط داخل منزل "أبوهشيمة" اقتصر على عدد بسيط من أفراد الأسرة.

وأعلنوا أنه تم إلغاء حفل الزفاف بسبب الإجراءات الاحترازية بعد انتشار فيروس كورونا-كوفيد 19-.

وتصدرت ياسمين صبري وأبو هشيمة محركات البحث، في مايو من العام الماضي 2022، بعد حذف كل منهم الصور التي تجمعهم على مواقع السوشيال ميديا، وتداولت جميع المواقع المصرية خبر انفصال الثنائي. وصدرت عدة أخبار عن تكلفة طلاق الفنانة ياسمين صبري من أحمد أبو هشيمة، إلا أنها أصدرت بيان نفت فيه صحة تلك الأرقام.

ياسمين صبري إنستغرام

منذ إعلان خبر ارتباطها من رجل الأعمال المصري وتبدل الإنستغرام الخاص بالفنانة من صور لها وهي تمارس الرياضة أو داخل الجيم لصور رحلات أبو هشيمة وياسمين صبري أو صور الهدايا والمفاجآت التي يحضرها لها أثناء الخطوبة وبعد الزواج.

أول الهدايا كان خاتم خطوبة ألماس يقدر ثمنه بـ"300 ألف دولار"، بالإضافة إلى مصنع عدسات لاصقة تحت تصرفها، ومصنع ملابس جاهزة لتصميم وتنفيذ مشاريعها الخاصة بالأزياء.

وتم تخصيص أسطول سيارات فارهة مكون من 25 سيارة تحت تصرفها، ومع إعلان الزواج بدأت الهدايا تزيد ويتم نشر الصور على الإنستغرام. 

ومع كل هدية يتم الإعلان عنها تتصدر ياسمين صبري التريند منها سيارة ماركة رولز رويس داون موديل 2020 وبلغت قيمتها الإجمالية 6 ملايين و133 ألف جنيه مصري، فيما بلغ إجمالي الرسوم الجمركية للسيارة 3 ملايين و717 ألف جنيه، ليصل سعرها الإجمالي إلى ما يقارب الـ10 ملايين جنيه (حوالي 625 ألف دولار).

هذا بخلاف صور الهدايا والمفاجآت التي لا يتم الإعلان عنها مثل العدد الكبير من شنط الهدايا في عيد زواجهم الأول وفي عيد ميلادها.

وجدير بالذكر أن "أبو هشيمة" كان متزوجاً من الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي وانفصلا عام 2012 بعد زواج استمر لـ4 سنوات، وعلاقة حب 6 سنوات، لذلك كثيرا ما يتم مقارنة ياسمين صبري وهيفاء وهبي.

ياسمين صبري ضمن أفضل 100 وجه

في عام 2017 تصدرت ياسمين صبري التريند بعد اختيارها ضمن قائمة أجمل 100 امرأة في العالم، وبدأ البحث عن ياسمين صبري قبل وبعد عمليات التجميل لكن ياسمين نفت ذلك تماما وكتبت على خاصية الاستوري "حبايبي صباح الورد والياسمين، معملتش أي عمليات تجميل، أنا بس بتمرن بشكل مستمر الفترة دي".

كما تم اختيار ياسمين صبري بعدها لتكون الوجه الإعلاني لشركة المجوهرات الفرنسية كارييه، وبذلك تكون أول عربية يتم اختيارها من قبل كارييه.

وفي أحد أعداد مجلة فوج العالمية ظهرت ياسمين صبري على غلاف النسخة العربية، بعد جلسة تصوير في روما، لتكون أول ممثلة مصرية تظهر منفردة على غلاف المجلة العالمية.

وفي أبريل من عام 2019 تم تنصيب ياسمين صبري سفيرة للمرأة الإفريقية.

ياسمين صبري وعائلتها

بدأت أول أزمات ياسمين صبري مع عائلتها حينما خرج والدها يهاجمها لعدم حضور حفل زفاف شقيقها الوحيد، وكتب والدها الدكتور أشرف صبري علي صفحته علي الفيس بوك "حبيبي ربنا بيدي أم ما خلفتش وبيدي أخوات أحن من أخواتك، وربنا يخلي أيامك كلها سعادة يا ابني وحب، ولا وجود في حياتنا لناس ليس لهم قيمة في حياتنا فملأت قلوبهم حقداً وكره فقط لأن بقى معاهم فلوس، فعلا الفلوس بتغير النفوس وبتسود القلوب".

وزاد الأمر بعد حديث ياسمين صبري خلال برنامج "Abtalks" المذاع عبر موقع "يوتيوب" مع أنس بوخش، حينما تحدثت عن أن جدها وجدتها لأمها هم من تولوا تربيتها وأن علاقتها بوالدها انتهت منذ أن كان عمرها عامين، واعتبرت أن والدها اختار نفسه ولم يتحمل مسؤولية الانفصال.

فخرج والدها نافيا صحة ما قالته، ونشر صورا له بجوارها في حفل خطبتها الأولي، وفي مراحل عمرية مختلفة.

ياسمين صبري وجورجينا

لم تنتهي أزمات ياسمين صبري ووالدها فبعد فيلم جورجينا على نيتفلكس وحديثها عن معاناتها، خرجت ياسمين صبري للتحدث هي الأخرى عن معاناة طفولتها، وقالت كنت طفلة لا أملك كل ما أحلم به، كنت أتمنى أملك ملابس وأحذية جميلة، وأنها درست في مدارس حكومية، وكانت تذهب تمرين السباحة مشيا على الأقدام، لتبدأ تحلم بامتلاك السيارات الفارهة والملابس الغالية وهو ما تحقق.

ليعود والدها للظهور ناشرا صورة غرفتها داخل فيلتهم، موضحا أن ابنته كان لديها خادمة فلبينية، وكانت تعيش في فيلا بها حمام سباحة، ولديها غرفة منفصلة، وكانت ملابسها من باريس، ودرست في الـ EGC أرقى مدارس إسكندرية في وقتها.

وحرصت الفنانة ياسمين صبري بعد تصدر أخبار خلافها مع والدها على نشر صور لها برفقة والدتها وإخوتها في نيويوك، من ضمنهم شقيقها.

أهم الأعمال

  • فيلم جحيم في الهند.

  • فيلم ليلة هنا وسرور.

  • فيلم الديزل.

  • فيلم البعبع.

  • مسلسل فرصة تانية.

  • مسلسل حكايتي.

  • مسلسل الحصان الأسود.

  • مسلسل الأسطورة.

  • مسلسل طريقي.

  • مسلسل شطرنج.

  • مسلسل شطرنج 2.

  • مسلسل جبل الحلال.

  • فيلم أبو نسب.