• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أحمد حمدي أبو هشيمة عبد العزيز

    • اسم الشهرة

      أحمد أبو هشيمة

    • الفئة

      رائد أعمال

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      11 يناير 1975 (العمر 49 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية التجارة - جامعة قناة السويس

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      هيفاء وهبي (2009 - 2012)ياسمين صبري (2020 - 2022)

    • سنوات النشاط

      1996 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

إنه أحد أهم رجال الأعمال في مصر منذ سنوات، واستطاع أن يحجز لنفسه مقعدا في نادي المليارديرات مبكرا في شبابه بسبب عمله في صناعة الحديد والصلب.

وعلى الرغم من تخصصه في الاقتصاد لكنه أصبح مشهورا لدى الجمهور بسبب ارتباطه مرتين بفنانتين من أشهر الفنانات في الوطن العربي، إنه رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة.

أبو هشيمة الذي درس التجارة نجح في اقتحام عالم الصناعة والإعلام والفن والرياضة وحقق نجاحات في كل المشروعات التي عمل بها كما أنه له دور سياسي من خلال عضويته في مجلس الشيوخ حيث يتولى رئاسة لجنة الشباب والرياضة بالمجلس حاليا، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية..

نشأة أحمد أبو هشيمة وحياته

ولد أحمد حمدي أبو هشيمة عبد العزيز في يوم 11 يناير من عام 1975، في حي الوايلي بالعاصمة المصرية القاهرة، والده هو اللواء حمدي أبو هشيمة الذي عمل في عدد من القطاعات بوزارة الداخلية المصرية، وتخرج أحمد من كلية التجارة في جامعة قناة السويس عام 1996.

خلال فترة شبابه لعب كرة القدم وانضم لمنتخب الناشئين ولكنه أصيب بالرباط الصليبي ولم يستكمل ممارسة الكرة، وأثناء دراسته الجامعية عمل في بنك المصرف العربي الدولي، ولكنه كان يبحث عن تأسيس عمله الخاص وعدم العمل كـ"موظف".

مسيرته المهنية

حلم التجارة كان يراود أبو هشيمة منذ الصغر حتى قرر التجارة في الحديد بسبب نصيحة أحد أصدقائه والذي يعمل والده في تجارة الحديد، حقق انتشارا معقولا في تجارته حتى استطاع في عام 2002 أن يشتري نسبة 10% في مصنع حديد وبعد 3 سنوات زادت حصته إلى 30% في مصنع آخر.

في عام 2009 قرر أبو هشيمة تأسيس مصنع "حديد المصريين" الذي نجح في الاستحواذ على حصة إنتاجية كبيرة في السوق المصري وارتفع إنتاجه ليتجاوز 2 مليون طن سنويا خلال عام 2015، حتى أصبح أبو هشيمة من أشهر رجال الأعمال في مصر.

وبجانب عمله في مجال تجارة الحديد تولي أبو هشيمة رئاسة شركة "إعلام المصريين" حتى شهر يناير من عام 2018، ثم قام ببيعها لشركة "إيجل كابيتال للاستثمارات المالية".

وكان له نشاطات في المجال الكروي حيث ارتبط بصداقة مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو واستضافت قنوات "أون سبورت" خلال تلك الفترة عددا كبيرا من النجوم منهم ليونيل ميسي ونيمار.

ومطلع العام الجاري باع أبو هشيمة حصته في شركة "حديد المصريين" لشركة "حديد عز" حيث أعلنت شركة "العز الدخيلة للصلب"، التابعة لمجموعة حديد عز، تنفيذ عملية نقل ملكية 18% من أسهم شركة حديد المصريين لإدارة مشروعات مصانع الصلب بعد استحواذها عليها.

وقامت شركة "حديد عز" بشراء حصة الشريك المؤسس أحمد أبو هشيمة وشركة أبو هشيمة ستيل لإدارة مشروعات الصلب، في شركة حديد المصريين، بقيمة 2.5 مليار جنيه تسدد من موارد الشركة، ليخرج بذلك أبو هشيمة كليًا من استثماراته في صناعة الحديد والصلب.

زوجة أحمد أبو هشيمة وأولاده

تزوج أبو هشيمة الذي يبلغ من العمر نحو 47 عاما 3 مرات، كانت المرة الأولى في عام 1997 واستمر الزواج لمدة 9 سنوات حتى عام 2006، وأنجب طفلين.

 وفي عام 2009 تزوج أبو هشيمة من النجمة اللبنانية هيفاء وهبي واستمر الزواج لمدة 3 سنوات وانفصلا في عام 2012، وبعد الطلاق قال عن زوجته الفنانة اللبنانية إنها كانت أفضل مثال كزوجة أب، وعاملت ولديه من زواجه الأول أفضل معاملة.

وفي مارس من عام 2020 أعلن أبو هشيمة خطبته من الفنانة الشابة ياسمين صبري وتزوجا في شهر إبريل من نفس العام في حفل بسيط بسبب أزمة "كورونا".

 وقالا في بيان صحفي في ذلك الوقت: "تقديرا لمحبة الناس ومن يهتمون لأمرنا، يسعدنا أن نعلن عقد قراننا وسط أجواء عائلية، وسط تلك الأجواء سعينا إلى تكليل ارتباطنا الذي أعلناه لكم خلال الشهر الماضي بعقد القران، بالتزام كامل من جانبنا بكل التدابير والإرشادات الصحية، وتأكيد لأن الحياة يمكن أن تستمر ولا نفقد فرص السعادة، إذا راعينا الضوابط وما يوجه به المختصون".

ومنذ ارتباط أبو هشيمة وياسمين تطاردهم شائعات الانفصال، وكان آخرها خلال شهر أبريل الماضي حيث تداولت مواقع التواصل الاجتماعي أنباء انفصالهما.

لكنهما ردا على الشائعة من خلال نشر صورة واحدة مقسمة إلى نصفين، ونشر كل منهما نصف الصورة على حسابه الخاص بمواقع التواصل الاجتماعي، وتعبر الصورة عن نفس المكان حيث يقضيان إجازتهما على البحر ووضع كل منها "قلب أحمر" مع الصورة.

وفي 4 مايو 2022 تداولت جميع الصحف والمواقع الإلكترونية المصرية خبر انفصال ياسمين صبري وأبو هشيمة، ولم يعلق أي منهم أو يؤكد صحة الخبر أو ينفيه.

ولكنهما اكتفيا بإلغاء متابعة كل منهم للآخر، ومسح الصور التي تجمعهم سويا على مواقع السوشيال ميديا، وهو ما اعتبرته الجماهير دليلاً على صحة الخبر، وبعدها تم إعلان خبر الانفصال، وبدأت تتردد أنباء عن عودتهم مجددا لكن ياسمين صبري أكدت أنها لم تعود له وأنها في حالة العودة سوف تعلن الأمر للجمهور.

علاقته أبو هشيمة برونالدو وارتباطه بشقيقته

يرتبط رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة بعلاقة صداقة بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي الحالي، حيث ظهرا معا في أكثر من مناسبة، كما قام رونالدو بتصوير إعلانات تلفزيونية لصالح شركة "حديد المصريين".

وبسبب هذه العلاقة انتشرت شائعات عن ارتباط أبو هشيمة بشقيقه رونالدو حتى إن عدداً من الصحف البرتغالية تحدثت عن موعد زواجهما، ولكن تم نفي أخبار ارتباطهما أكثر من مرة ومع ذلك فإن علاقة الصداقة بين رونالدو وأبو هشيمة لا تزال مستمرة.

أعمال أحمد أبو هشيمة الخيرية

يحرص أبو هشيمة منذ ظهوره في مجتمع رجال الأعمال والمشاهير على تدشين عدد من المبادرات الخيرية، حيث كان أول من تبرع لحساب "306306" لدعم الاقتصاد المصري.

كما ساهم في إعمار قرى مصرية فقيرة، وكرم منتخب مصر لكرة القدم للصم والبكم أبطال العالم في 2012، وأبطال مصر الذين حصدوا ميداليات بدورة الألعاب البارالمبية في نفس العام.

وفي عام 2014 أطلق حملة "مصر الجديدة" في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة وحملة "استثمر في مصر المستقبل" في دافوس بسويسرا، بجانب رعاية مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ عام 2015.

وقال أبو هشيمة إن التجارة لا تعني المكسب فقط ويجب على رجال الأعمال المساهمة في تنمية وطنهم، وعلى سبيل المثال قام بوقف إعلانات شركة "حديد المصريين"، وقت رئاسته لها، وقرر تخصيص تكلفة الإعلانات لإعمار القرى الفقيرة.

وخلال مسيرته المهنية حصل أبو هشيمة على عدد من الجوائز والتكريمات منها جائزة "ستيفي" في عام 2014 كأفضل رئيس تنفيذي بقطاع الصناعة ضمن فاعليات جائزة الأعمال العالمية السنوية، كما حصل على "درع الجمهورية" من مؤسسة "دار التحرير".

كما تم تكريمه في عام 2014 كأفضل رؤية اقتصادية في الوطن العربي عن مشروع "الحلم" ضمن احتفال مجموعة "ITP" للنشر لتوزيع جوائز مجلة "CEO" في الشرق الأوسط.

كما حصلت مجموعة "حديد المصريين" على جائزة اتحاد الصناعات المصرية في الأعمال الرائدة لتحقيق التنمية المستدامة، وحصلت الشركة على جائزة أفضل شركة صاعدة في العالم عام 2015 من مؤسسة Platts Global Metals Awards الأمريكية.

أهم الأعمال

  • رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ.

  • مؤسس حديد المصريين، أسمنت المصريين وإعلام المصريين ومجموعة المصريين للاستثمار والصناعة.

جميع أخبار