إنفوجرافيك: أسرع وأبطأ إنترنت موبايل في العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 سبتمبر 2020
إنفوجرافيك: أسرع وأبطأ إنترنت موبايل في العالم
مقالات ذات صلة
قراصنة إنترنت يستولون على أموال شركات غنية ويتبرعون بها لمؤسسات خيرية
تويتر يوقف إعادة التغريد وهذه هي الطريقة البديلة
تحدّي #مشهور_أوبو يحصد أكثر من نصف مليار مشاهدة على منصة تيك توك

لم يعد الإنترنت المنزلي هو الأهم في وقتنا الحاضر، فمع تطور وسائل التكنولوجيا، صار الاهتمام أكبر بإنترنت الموبايل، خاصة وأن الهواتف المحمولة والذكية لم يعد بالإمكان الاستغناء عنها.

ولهذا السبب تحديداً، تهتم العديد من شركات التكنولوجيا بتطوير خدماتها لمستخدميها، بما يتضمن استخدام أحدث التقنيات لتحديث شبكات اتصالاتها، وبالتالي توفير إنترنت موبايل سريع.

أسرع وأبطأ إنترنت موبايل في العالم

وقد قام موقع روسيا اليوم مؤخراً بنشر تقريراً تضمن الدول صاحبة أسرع وأبطأ إنترنت موبايل حول العالم، والذي اعتمد على بيانات أعدها موقع speedtest المتخصص في حساب سرعة الإنترنت.

أسرع إنترنت موبايل في العالم

وتضمنت قائمة أسرع إنترنت موبايل حول العالم دولتين عربيتين، حيث حلت الإمارات العربية المتحدة في المركز الأول عالمياً، بعد أن وصلت سرعة التحميل فيها خلال شهر يوليو الماضي 110.0 ميجابيت/ثانية.

فيما جاءت المملكة العربية السعودية في المركز الخامس على مستوى العالم من حيث سرعة إنترنت الموبايل والتي بلغت فيها 71.7 ميجابيت/ثانية.

أبطأ إنترنت موبايل في العالم

أما فيما يتعلق بالأبطأ، فقد تذيلت أفغانستان القائمة، حيث وصلت سرعة إنترنت الموبايل فيها إلى 5.6 ميجابيت/ثانية، تسبقها فلسطين التي بلغت سرعة إنترنت الموبايل فيها 7.1 ميجابيت/ثانية.

الدول صاحبة أسرع وأبطأ إنترنت موبايل

شاهدوا الإنفوجرافيك التالية، والتي نستعرض فيها أسرع وأبطأ 5 دول حول العالم من حيث سرعة إنترنت الموبايل، وذلك وفقاً لما ذكره موقع speedtest.

إنفوجرافيك: أسرع وأبطأ إنترنت موبايل في العالم

هل هاتفك مخترق أو يتم التنصت عليه؟

وفي سياق آخر، فقد قال أحد خبراء الأمن السيبراني أن الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية يعانون من مخاوف اختراق أجهزتهم والتنصت عليها، خاصة مع اعتمادهم الكامل عليها، ووجود معلومات وبيانات شخصية مهمة عليها.

وكشف أن هناك عدة خطوات بسيطة يستطيع المستخدم اتباعها لاكتشاف ما إذا كان هاتفه الذكي قيد المراقبة أو التنصت أم لا، خاصة مع استخدام إنترنت الموبايل بشكل رئيسي.

وأوضح الخبير أنه على سبيل المثال، يجب على المستخدم مراقبة قائمة البرامج الموجودة في الهاتف أولاً بأول، حيث أن وجود تطبيقات إضافية لم يقم المستخدم بتحميلها، أو لم تكن موجودة ضمن تطبيقات الهاتف الرئيسية دليل على أنه تم تثبيتها من قبل جهة ما بغرض التجسس على الهاتف.

وأضاف أنه من بين الدلائل التي تشير إلى أن الهاتف الذكي تم اختراقه هو الآلية غير الطبيعية التي يعمل بها الجهاز في بعض الأحيان، فمثلاً يقوم الهاتف بإعادة عملية الإقلاع من تلقاء نفسه، أو ترتفع درجة حرارة بطاريته أو تنفذ بدون أن يكون قيد الاستعمال، لذا من المهم ملاحظة هذه الأمور لأنها قد تكشف أن الجهاز يتم التجسس عليه.