الصين تكشف عن أسرع شبكة إنترنت في العالم

الصين تحقق قفزة تكنولوجية: إطلاق أول خدمة إنترنت الجيل القادم بسرعة مذهلة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 نوفمبر 2023
الصين تكشف عن أسرع شبكة إنترنت في العالم

أعلنت الصين عن إطلاق أول خدمة إنترنت من الجيل القادم في العالم، حيث وصلت سرعتها إلى 1.2 تيرابت في الثانية، وهي تفوق بأكثر من 10 مرات على التكنولوجيا الحالية.

الصين تحقق قفزة تكنولوجية: إطلاق أول خدمة إنترنت الجيل القادم بسرعة مذهلة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذا الإنجاز الصيني الاستثنائي، يأتي قبل مدة تقريبية تبلغ عامين، من توقعات الخبراء العالمية حول الموعد المقترح لإطلاق أسرع شبكة إنترنت في العالم.

وأوضحت أن شركة هواوي تكنولوجيز بالتعاون مع شركة تشاينا موبايل المحدودة، نجحتا في تجاوز توقعات الخبراء، حيث كانت شبكات البيانات فائقة السرعة التي تعمل بسرعة 1 تيرابت في الثانية، متوقعة أن تظهر في حوالي عام 2025.

وأشارت التقارير إلى أنه تم تفعيل هذه الشبكة الإنترنتية، التي تمتد على مسافة 3000 كيلومتر، من كابلات الألياف الضوئية، والتي تربط بين بكين في شمال الصين، ووهان في الوسط، وقوانغتشو في مقاطعة قوانغدونغ الجنوبية.

ولفتت إلى أن الشركتين الصينيتين تعاونتا مع جامعة تسينغهوا ومزود الأبحاث Cernet.com Corp، من أجل بناء هذه الشبكة العملاقة، التي وصفت بأنها أول شبكة إنترنت في العالم تحقق نطاقا ترددياً مستقراً وموثوقاً، يصل إلى 1.2 تيرابايت في الثانية (1200 غيغابت في الثانية).

ونوهت التقارير إلى أن هذه الشبكة أسرع بأكثر من 10 مرات من السرعات المعتادة في معظم أنحاء العالم، والتي تعمل بسرعة 100 غيغابت في الثانية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة