إنفوجرافيك: الدول الأكثر استهلاكاً للشوكولاتة في 2020

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 يوليو 2020
إنفوجرافيك: الدول الأكثر استهلاكاً للشوكولاتة في 2020
مقالات ذات صلة
مراحيض عامة شفافة في حدائق طوكيو: هل تجرؤ على خوض التجربة الغريبة؟
وزن الجسم أولاً: شرط مطعم صيني قبل دخول زبائنه
مطاعم مبتكرة لن ينساها زائروها يوما

تعد الشوكولاتة من أكثر أنواع الأطعمة المحبوبة في جميع أنحاء العالم، حيث يُفضلها الكبار والصغار على العديد من أنواع الحلوى الأخرى، ويقبلون على تناولها بشكل شبه يومي.

وقد كشفت مؤخراً مؤسسة Euromonitor الدولية للأبحاث في تقرير حديث لها عن قائمة الدول الأكثر استهلاكاً للشوكولاتة على مستوى العالم خلال العام الجاري 2020.

أكثر الدول استهلاكاً للشوكولاتة في عام 2020

وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في صدارة أكثر الدول استهلاكاً للشوكولاتة في العالم، حيث كشف التقرير أن شعبها يستهلك أكثر من مليون ونصف طناً سنوياً.

فيما حلت روسيا في المرتبة الثانية بحجم استهلاك بلغ 902 ألف طن في العام، تليها بريطانيا في المركز الثالث والتي يستهلك شعبها 766 ألف طناً في العام.

شاهدوا الإنفوجرافيك التالي، وتعرفوا على الدول الأكثر استهلاكاً للشوكولاتة في عام 2020:

إنفوجرافيك: الدول الأكثر استهلاكاً للشوكولاتة في 2020

اليوم العالمي للشوكولاتة

وفي سياق متصل، يحتفل العالم يوم 7 يوليو من كل عام باليوم العالمي للشوكولاتة، والذي يعد يوماً يحتفل فيه الناس في كل أنحاء العالم بحبهم الكبير للشوكولاتة، فيستمتعون بتناول أنواعها المختلفة واللذيذة.

ورغم أنه لا توجد أسباب محددة لاختبار هذا اليوم على وجه التحديد للاحتفال به كيوماً عالمياً للشوكولاتة، إلا أن بعض التقارير تشير إلى أن العالم بدأ يحتفل بهذا اليوم بداية من عام 2009.

كما لفتت التقارير إلى أن هناك أياماً أخرى على مدار العالم تعتبرها بعض الدول بمثابة يوم الشوكولاتة العالمي، مثل 28 أكتوبر في الولايات المتحدة، و13 سبتمبر الذي يعتبر يوم ميلاد ميلتون إس هيرشي، مؤسس شركة الشوكولاتة الشهيرة هيرشي.

فوائد صحية للشوكولاتة الداكنة

وهناك العديد من أنواع الشوكولاتة التي تحظى بحب الكثيرين حول العالم، مثل الشوكولاتة الداكنة، والتي إلى جانب مذاقها اللذيذ، فإن لها عدة فوائد طبية مهمة.

حيث أثبتت دراسات طبية أن تناول كمية من الشوكولاتة الداكنة بشكل يومي يساعد على خفض ضغط الدم، وذلك خلال فترة زمنية قصيرة.

وأوضحت أن الشوكولاتة الداكنة تتميز بأنها غنية بمركب الفلافونول، المعروف عنه أنه مضاد للأكسدة، كما أن مادة الفلانوفول معروف عنها كذلك بأنها تساعد على تنظيم الوزن وخفض مقاومة الأنسولين، كما أنه تسرع من التئام الجروح.