الخطوط السعودية: وظائف شاغرة بدون خبرات للجنسين وهذه طريقة التقديم

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 مارس 2021
الخطوط السعودية: وظائف شاغرة بدون خبرات للجنسين وهذه طريقة التقديم
مقالات ذات صلة
يوم الأرض: كيف تعزز مبادرة السعودية الخضراء استعادة كوكب الأرض؟
افتتاح كليتين تخصصية و8 كليات تقنية للفتيات مطلع العام القادم
برنامج وصول يُضيف خيارات إضافية لنقل الموظفات السعوديات بالقطاع الخاص

أعلنت الخطوط الجوية السعودية عن توفر عدد من الوظائف الشاغرة للرجال والنساء للعمل في مدينة جدة، دون اشتراط وجود خبرات سابقة للمتقدمين لشغلها.

وظائف الخطوط الجوية السعودية للرجال والنساء

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الوظائف التي أعلنت عنها الخطوط الجوية السعودية هي وظائف إدارية بمسمى منسق إداري، وهي موجهة للجنسين من حملة الثانوية العامة أو الدبلوم فأعلى.

شروط وظائف الخطوط الجوية السعودية

وأوضحت الخطوط السعودية الشروط التي يجب توافرها لدى الأشخاص الراغبين في التقديم على هذه الوظائف، حيث شملت ما يلي:

  • يشترط في المتقدم أو المتقدمة أن يكون سعودي الجنسية.
  • يشترط في المتقدم أو المتقدمة أن  يكون حاصلاً على الثانوية العامة كحد أدنى أو الدبلوم فأعلى في أي من التخصصات الإدارية.
  • يشترط في المتقدم أو المتقدمة أن يكون لديه مستوى متقدماً في اللغة الإنجليزية ومهارات في استخدام الحاسب الآلي وبرامج الأوفيس.

مزايا وظائف الخطوط الجوية السعودية

وقالت الشركة أن هناك العديد من المزايا التي ستعود على المقبولين في وظائفها، حيث تضمنت ما يلي:

  • راتب شهري تنافسي.
  • بدل نقل.
  • بدل سكن.
  • تأمين طبي للموظفين وعائلاتهم والمعالين.
  • قسائم سفر للموظفين وعائلاتهم والمعالين.

الأوراق المطلوبة لوظائف الخطوط الجوية السعودية

أما عن الأوراق والوثائق المطلوبة من أجل التقديم على وظائف الخطوط الجوية السعودية، فهي تشمل التالي:

  • السيرة الذاتية.
  • صورة من الهوية الوطنية.
  • صورة من المؤهل (الثانوية العامة كحد أدنى) موضحاً بها المعدل الإجمالي.
  • نسخة من معادلة الشهادة للحاصلين عليها من خارج المملكة، وصورة من كشف الدرجات.

رابط التقديم على وظائف الخطوط الجوية السعودية

ونوهت التقارير أن التقديم على وظائف الخطوط الجوية السعودية الإدارية متاح حالياً وحتى يوم الثلاثاء المقبل الموافق 30 مارس 2021 م، حيث يستطيع الراغبون من الرجال والنساء الذين تنطبق عليهم الشروط السابقة أن يتقدموا على الوظائف الشاغرة من خلال هذا الرابط.

الخطوط الجوية السعودية تحصل على أضخم تمويل في قطاع الطيران المحلي

وفي سياق آخر، كشفت الخطوط الجوية السعودية مؤخراً أنها قامت بتوقيع اتفاقية تمويل تُعتبر هي الأضخم في قطاع الطيران المحلي، حيث بلغت قيمتها 11.2 مليار ريال (3 مليارات دولار)، وذلك للمساعدة في تمويل طائرات طلبت شراءها.

الخطوط السعودية: وظائف شاغرة بدون خبرات للجنسين وهذه طريقة التقديم

وقالت الشركة في بيان نقلته عنه تقارير محلية، أن الاتفاقية الجديدة تهدف إلى تمويل احتياجات المؤسسة للفترة الممتدة حتى منتصف عام 2024 م، وذلك في إطار تمويل جزء من صفقات شراء 73 طائرة من شركتي إيرباص وبوينغ، التي تم الإعلان عنها في وقت سابق.

وأوضحت التقارير أن الطائرات المتضمنة في الاتفاقية تتضمن ما يلي: 20 طائرة من طراز A321neo، و15 طائرة من طراز A321XLR، و8 طائرات من طراز 787-10، وهي جميعها لصالح شركة الخطوط السعودية.

وأضافت أن هناك أيضاً 30 طائرة من طراز A320neo لصالح طيران أديل، لافتة إلى أن الشركة قد استلمت بالفعل 5 طائرات من طراز 787-10 من هذه الصفقة حتى الآن.

كما أشارت التقارير إلى أنه تم توقيع اتفاقية تمويل صفقات شراء الطائرات في قاعة السعودية في مدينة جدة، برعاية وزير النقل، ومدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، إبراهيم بن عبد الرحمن العمر، مع ممثلين من بنوك: مصرف الراجحي، البنك السعودي البريطاني (ساب)، البنك العربي الوطني، مجموعة سامبا المالية، بنك الجزيرة، بنك البلاد، بالإضافة إلى بنك HSBC المستشار المالي للمؤسسة والوكيل الاستثماري للبنوك في هذه الصفقة.

ولفتت إلى أن هذه الخطوة من الخطوط الجوية السعودية تأتي متوافقة مع مستهدفات المملكة من أجل تطوير قطاع السياحة ورفع مساهمته في الناتج المحلي، ضمن المحاور الرئيسية لرؤية المملكة 2030 بهدف رفع العائدات غير النفطية وتقليل اعتماد السعودية على النفط.