للطلاب.. 4 وظائف تكسبك الأموال خلال أشهر الصيف بدون خبرة

يمكنك العمل عن بُعد أو رعاية الحيوانات الأليفة في النهاية ستحصل على الأموال

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 يونيو 2023
للطلاب.. 4 وظائف تكسبك الأموال خلال أشهر الصيف بدون خبرة

كشفت رائدة الأعمال الأمريكية جين غلانتز عن أنشطة أو وظائف بسيطة لا تتطلب الخبرة للعمل فيها؛ من أجل كسب الأموال خلال أشهر الصيف، حيث تقول «بعد تسريحي من وظيفتي بدوام كامل في صيف 2015، كنت بحاجة ماسة إلى أموال إضافية. قررت أن أبدأ عملي الخاص، لكن بينما كنت أقوم ببنائه من الصفر، جربت بعض الأعمال الجانبية لكسب المال على الفور».

وظائف بدون خبرة في فصل الصيف

يمكن أن تكون نصائح غلانتز تناسب بشكل خاص الطلاب في إجازتهم الصيفية والخريجين في بداية حياتهم المهنية، حيث تشير في مقالها المنشور في موقع بيزنس إنسايدر، إلى أنه: «في ذلك الصيف، تمكنت من كسب ما يكفي لتغطية فواتيري الأساسية، من بطاقتي الائتمانية إلى إيجاري».

وأضافت: «منذ ذلك الحين، في كل عام من يونيو حتى سبتمبر، أضع هدفاً للدخل الجانبي وأختار عدداً قليلاً من الأهداف المختلفة لاختبارها»؛ لهذا إليكم أربعة أعمال في الصيف لا تتطلب الكثير من الخبرة للبدء والتي تجلب أموالاً جيدة خلال أشهر الصيف الحارة.

  1. وكيل سفريات

تقول غلانتز: «عندما بدأت في العصف الذهني لأول مرة، قررت أن أجرب فكرة بناءً على إحدى هواياتي. لطالما أحببت السفر بميزانية محدودة وكنت رائعة في العثور على الصفقات».

توضح رائدة الأعمال: «لقد بدأت في تقديم خدمة حيث كنت أخطط للرحلات للأشخاص بنسبة 20% أقل من ميزانيتهم. لقد فرضت رسوماً ثابتة قدرها 250 دولاراً وقدمت لكل عميل عدداً قليلاً من خيارات الرحلات الجوية والفنادق وتأجير السيارات والأنشطة غير المكلفة بأقل من المبلغ الذي خططوا لإنفاقه».

كما قدمت غلانتز لهم نموذجاً لمسار الرحلة بناءً على نوع الإجازة التي يريدونها، من الاسترخاء إلى المغامرة، أو مزيج من الاثنين معاً، حيث أمضت ما معدله خمس ساعات في العمل على طلب كل عميل، مشيرة إلى أنها ليست وكيل سفر محترف لهذا استخدمت المنصات التي تقدم الخدمات بشكل جيد للغاية للعملاء ومن ثم يمكنها الحصول على نسبة الحصول على كل عميل بعد التأكد من الخدمات المقدمة.

تقول غلانتز: «انتهى بي الأمر بالعمل مع ثمانية أشخاص في ذلك الصيف وحصلت على 2000 دولار دون أن أتحمل أي نفقات تجارية لخفض هذا الربح».

  1. مدرس المدرسة الصيفية

قبل بضع سنوات، في أيام الصيف الحارة كانت ترغب غلانتز في البقاء في المنزل، لهذا أمضت بضع ساعات في العمل كمدرس بالمدرسة الصيفية . لقد نشرت في مجموعات فيسبوك المحلية وأنشأت ملفاً شخصياً على المنصات المتخصصة؛ حيث أدرجت تخصصاتها مثل اللغة الإنجليزية والأدب والكتابة. لقد تم التوفيق بينها وبين أطفال المدارس الابتدائية والمتوسطة الذين يحتاجون إلى المساعدة في هذه المواد.

وتوضح غلانتز: «ليس لدي خلفية تعليمية، لكن لديّ درجة علمية في اللغة الإنجليزية وأنا مؤلف لدي مؤلفات منشورة. بينما أراد بعض الآباء الحصول على معلم ذي خلفية رسمية أكثر، كان الآباء الآخرون سعداء بمؤهلاتي».

  1. مرافقة الحيوانات الأليفة أو الجلوس في المنزل

نظراً لأن الكثير من الأشخاص يستخدمون أشهر الصيف للسفر، فقد بدأت غلانتز في تقديم خدمات رعاية الحيوانات الأليفة والمنازل في عام 2018. لقد أنشأت ملفات تعريف على المنصات المتخصصة لإدراج خدماتها محلياً. بالنسبة لرعاية الحيوانات الأليفة، قامت باستضافة الحيوانات الأليفة في منزلها أيضاً.

وقالت: «لقد قمت أيضاً بالدخول إلى مجموعات فيسبوك لمشاركة خدماتي وتوافرها. تمكنت أيضاً من جني الأموال من تمشية الكلاب، وكان ذلك رائعاً لأنني أحياناً يمكنني أن أمشي كلباً أو اثنين إلى ثلاثة كلاب في نفس اليوم لكسب نقود إضافية».

وتابعت: ۮكنت أتقاضى 75 دولاراً في اليوم مقابل رعاية الحيوانات الأليفة و25 دولاراً في اليوم للجلوس في المنزل، وهو ما يستلزم عادةً التأكد من أن العقار آمن مرة واحدة في اليوم وسقي النباتات. لقد جنيت بضع مئات من الدولارات في ذلك الصيف».

  1. مساعد شخصي

وفي نصيحتها الرابعة، تقول غلانتز :«أخبرتني صديقة أنها كانت قادرة على كسب بضع مئات من الدولارات شهرياً كمساعدة شخصية للجيران الذين يحتاجون إلى المساعدة في المهمات والتنظيم، لذلك قررت أن أجربها».

توضح: «لقد أنشأت منشوراً باستخدام Canva يسرد كل الأشياء التي كنت على استعداد لفعلها للأشخاص محلياً، بدءاً من التسوق في البقالة وإرجاع العناصر لهم في بائعي التجزئة إلى تنظيف خزاناتهم وتنظيم مرآبهم. لقد نشرت هذا المنشور في المقاهي المحلية والمراكز المجتمعية، لقد اعتمدت أيضاً على مجموعات المجتمع المحلي والكلام الشفهي للحصول على عملاء جدد».

وتابعت: «لقد حصلت على 50 دولاراً في الساعة لهذا العمل وطلبت حداً أدنى مدته خمس ساعات أسبوعياً لكل عميل. في بعض الأحيان، أتلقى طلباً فردياً أو قوياً، مثل تعبئة منزل الشخص بالكامل للانتقال أو التخطيط لجنازة أحد أقاربه، وسأطلب رسوماً أعلى».

وختمت حديثها: «بعد أن وجدت عميلة في بنايتي السكني، أحالتني إلى عدد قليل من صديقاتها. انتهى بي الأمر بوجود أربعة عملاء متناسقين في صيف واحد وتمكنت من كسب بضعة آلاف من الدولارات من خلال هذا النشاط الجانبي».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة