بعد إطلاق طائرة بدون طيار.. ماذا تعرف عن أول طائرة بدون عنوان؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020
بعد إطلاق طائرة بدون طيار.. ماذا تعرف عن أول طائرة بدون عنوان؟
مقالات ذات صلة
الإمارات: خطوات تجديد جواز السفر للمواطنين خارج الدولة
حديقة دبي سفاري تفتح أبوابها في هذا الموعد ومفاجآت في انتظار الزوار
أشهر طرق تناول القهوة حول العالم

في الوقت الذي توقفت فيه حركة الطيران في مارس الماضي، نتيجة لسياسات الإغلاق العام التي مارستها عدة دول للحد من انتشار فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، أعلنت دولة تايوان عن إطلاق أول رحلة طيران بدون عنوان، إلى ما أسمته اللامكان.

كيف انطلقت رحلة اللامكان؟

وانطلقت الرحلة التابعة لشركة تايجر إير التايوانية وعلى متنها 120 شخصًا السبت الماضي، وهي رحلة كان مخططًا لها بالفعل أن تكون بلا عنوان؛ لتعزيز قدرة الأفراد على السفر مرة أخرى، في وقت توقف كثيرون عنه بسبب خوفهم من وباء كورونا.

وتحركت الرحلة من مطار تايوان تاويوان الدولي في العاصمة تايبيه؛ حيث حلقت لمسافة 2000 كيلومتر، على ارتفاع منخفض نحو جزيرة جيجو الكورية الجنوبية، إذ تمكن الركاب من مشاهدة الجزيرة عن قرب.

ماذا قال ركاب رحلة اللامكان؟

ووصف الركاب، اللذين جرى قياس درجة حرارتهم في مطار تاويوان قبل صعودهم إلى الطائرة، الرحلة بـ "الرائعة"، وقالوا، حسبما أوردت صحف عالمية:"لم نسافر منذ وقت طويل جدًا، الرحلة مميزة جدًا".

وأحدث فيروس كورونا تراجعًا وصل إلى 97.5 % بعد انتشار فيروس كورونا، حسبما أورد اتحاد خطوط آسيا، فيما أعلنت شركات كانتاس الأسترالية وأول نبيون اليابانية عن تخصيص رحلات طيران بلا عنوان، وباعت كانتاس الخميس الماضي، رحلة مدتها 7 ساعات بالكامل في 10 دقائق، ستتم في 10 أكتوبر، حسب حساب الشركة على موقع انستجرام، لتأخذ ركابها في رحلة لمعالم أستراليا.

وأعلنت كانتاس عن تنظيم رحلة أخرى بنوافذ أوسع من سيدني، وتباع تذاكرها للدرجتين الاقتصادية ورجال الأعمال بقيمة تصل إلى آلاف الدولارات، فبحسب صحيفة نيويورك تايمز، فإن سعر التذكرة يتراوح ما بين 575 إلى 2765 دولارًا أمريكيًا.

بيع تذاكر رحلات اللامكان بالكامل؟

وتحت عنوان "بيعت بالكامل"، كتبت صحيفة نيويورك تايمز؛ حيث ذكرت: "هؤلاء الذين يفتقدون للسفر يتسارعون على شراء تذاكر لرحلات تهبط في نفس مطار الإقلاع".

وتضيف أنه بالرغم من أن الناس يستخدمون عادة رحلات الطيران للسفر إلى مهمات عمل من مكان إلى أخر، إلا أن تلك الرحلة تعد مثيرة ومميزة بالنسبة لهم.

ويُشير موقع statista المتخصص في الإحصاءات، إلى أن عدد الرحلات في جميع دول العالم انخفض بحلول الرابع عشر من سبتمبر الجاري بنسبة 47.9 %.