حلم السيارات الطائرة يقترب من الحقيقة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أبريل 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 10 مايو 2017
حلم السيارات الطائرة يقترب من الحقيقة

لا يزال يعيش عالم صناعة السيارات مراحل تطوير السيارات ذاتية القيادة التي تعد مستقبل السيارات دون شك، ولكن شركات أخرى ترى مستقبل السيارات بشكل مختلف، حيث لا تريد للسيارات أن تسير على الأرض من الأصل، بل تعمل على تزويدها بإمكانيات تجعلها أيضاً قادرة على الطيران، فشركات مثل شركة "مترو سكاي واي" التابعة لشركة "أوربان آيرونوتيكس" تعمل بجد لتحويل السيارات الطائرة من مجرد حلم إلى حقيقة.

وفي هذا الإطار عرضت شركة "مترو سكاي واي" سيارة طائرة تعمل بالهيدروجين، كما استعرضت خطتها لبناء هذه السيارة وتحويلها إلى وسيلة مواصلات فعلية بحلول عام 2022.

حلم السيارات الطائرة يقترب من الحقيقةحلم السيارات الطائرة يقترب من الحقيقة

وقالت الشركة أن السيارة ستعمل في البداية بواسطة وقود الطائرات، على أن يتم تحويلها مع الوقت لتعمل بالهيدروجين المسال بمجرد التأكد من قابلية استخدام هذه التقنية تجارياً دون أية مخاطر. وعرضت الشركة السيارة الطائرة CityHawk كنموذج مبدئي لمشروعها، وهي سيارة تطير رأسياً مثل الطائرات المروحية، وتسع لأربعة أفراد.

وعلقت نائبة مدير الشركة المطورة للسيارة إن استخدام الهيدروجين يحتاج لتطوير حاويات قادرة على امتصاص الصدمات إلى أقصى حد، وأنه بالنظر إلى أن بعض السيارات الحقيقية أصبحت تستخدم الهيدروجين المسال بالفعل، فبإمكان الشركة استخدامه كوقود للسيارات الطائرة أيضاً.

ولمن يظن أن المشروع مجرد مزحة أو محاولة لاستعراض تقنية لن نتمكن من استخدامها يوماً ما، كعادة بعض الشركات، علينا أن نوضح أن هذه الشركة تعمل على تطوير هذه السيارة منذ ما يقرب 10 سنوات، وهو وقت ليس بالقصير على الإطلاق للشركات التي تنوي بالفعل إحداث ثورة ما في مجال تقني ما.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة