قفزة في تويتر بعد انتهاء أزمته مع ترامب خلال الانتخابات الأمريكية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 فبراير 2021 آخر تحديث: الخميس، 11 فبراير 2021
قفزة في تويتر بعد انتهاء أزمته مع ترامب خلال الانتخابات الأمريكية
مقالات ذات صلة
خطوات تحميل مقاطع الفيديو عالية الدقة في تيك توك TikTok
سرقة الصفحات على فيسبوك: ضحايا يروون مواقف شخصية
تقوية استقبال اشارة الواي فاي للاندرويد

أعلن القائمون على منصة التغريدات القصيرة، تويتر، وجود قفزة في قاعدة مستخدميهم خلال الربع الرابع الذي انتهى قبل أيام من تسلّم جو بايدن، مقاليد الرئاسة للولايات المتحدة الأمريكية، بمعدل 27% مقارنة بالعام السابق له.

ارتفاع عدد مُستخدمي تويتر

وأشار القائمون على منصة تويتر، إلى أن قاعدة مستخدميهم قفزت إلى 192 مليوناً في الفصل الذي شهد الانتخابات الرئاسية الأمريكية وما شهدته من أحداث بخصوص نشر المعلومات المُضللة.

ونوه القائمون على منصة تويتر، إلى أن أرباح منصتهم تضاعفت مقارنة بالعام السابق؛ فوصلت إلى 222 مليون دولار بعد أن ارتفعت عائداتهم بنسبة 28% لتحقق رقماً قياسياً بلغ 1,29 مليار دولار.

وفي هذا السياق قال الرئيس التنفيذي لتويتر، جاك دورسي:"فخورون أكثر من أي وقت مضى لخدمتنا النقاش العام خصوصاً في هذه الأوقات غير المسبوقة"، مشيرًا إلى أنهم مستمرون في التركيز على "الترويج لمحادثات صحية أكثر لأولئك الذين يستعملون خدماتنا".

تويتر يُعلن حظر حساب ترامب

وقال المدير المالي لشركة تويتر، نيد سيغال، إن حظرهم لحساب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، مشيرًا إلى أنهم لن يسمحوا بتواجده مرة أخرى حتى وإن فاز بدورة رئاسية أخرى مستقبلاً.

وأضاف نيد سيغال، خلال مقابلة أجرتها معه قناة CNBC:"سياستنا في تويتر عندما تتم إزالتك من المنصة، تتم إزالتك من المنصة، سواء كنت مُعلقاً عادياً، مديراً مالياً، شخصية عامة سابقة أو رسمية حالياً فسياستنا للتأكد من أن الأشخاص لا يحرضون على العنف عبر منصتنا، وإذا فعل أي شخص ذلك، فعلينا إزالته من الخدمة وسياساتنا لا تسمح للأشخاص بالعودة".

وكانت منصة تويتر، قد حظرّت وجمدت، في شهر يناير الماضي، حساب الرئيس الأمريكي ـ المنتهية ولايته ـ دونالد ترامب، لمدة 12 ساعة بخلاف حذف تغريدات تضمنت مقطع فيديو سبق ونشره، بينما تركت المنصة تغريدة له دعا خلالها أنصاره بالالتزام بالسلمية في احتجاجاتهم على هزيمته، قبل أن يشيرون في وقت لاحق إلى تعليقهم حساب ترامب بشكل دائم "بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف".

ومن جانبه، قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة فيسبوك ـ المالكة لمنصة تويتر ـ للنزاهة، جاي روزين، عبر تغريدة له مُعللاً حظر وحذف تغريدات ترامب بالإشارة إلى أنهم يعتقدون أن مقطع الفيديو يسهم في زيادة مخاطر العنف الدائر بدلاً من تقليصها.

يوتيوب يحذف مقطع فيديو لترامب

وعللت منصة يوتيوب المملوكة لشركة غوغل، حذفها لمقطع الفيديو الخاص بالرئيس الأمريكي ـ المنتهية ولايته ـ دونالد ترامب، بالإشارة إل أن مقطع الفيديو ينتهك سياستها المناهضة للمحتوى الذي يزعم أن "تلاعبًا واسع النطاق أو أخطاء قد غيرت نتيجة الانتخابات الأميركية لعام 2020".

مؤيدوا ترامب يقتحمون الكونغرس

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو المتداولة بحسب وسائل إعلام أمريكية، أحد مؤيدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  ـ المنتهية ولايته ـ وهو يعتلي منصة مجلس الشيوخ بعد اقتحام المجلس فيما يجلس آخر بمكتب رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي داخل مقر الكونغرس.

وتسبب تجمهر واقتحام أنصار الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، في إلغاء الجلسة المشتركة للتصديق على فوز جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية؛ إثر احتدام الاشتباكات بين قوات الأمن وأنصار ترامب الذين احتشدوا؛ رفضا لنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية بينما رافقت الشرطة النواب خارج المبنى في محاولة لتأمينهم من المحتجين.