فيديو: شغف طفل بالعلم يدفعه لتأسيس مدرسته الخاصة وهو بعمر 12 سنة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 ديسمبر 2018
شغف طفل بالعلم يدفعه لتأسيس مدرسته الخاصة وهو بعمر 12 سنة
مقالات ذات صلة
إدوارد جينر وتاريخ الجدري والتطعيم
لماذا 10% فقط من الناس عُسْر
ما الذي يجعل بعض الأشخاص يستخدمون اليد اليسرى؟

في بلدة صغيرة قرب مدينة سان خوان الأرجنتينية، ظهر طفل صغير محب للمعرفة، أراد تغير نظره أصدقائه عن التعليم، فقام بتأسيس مدرسته الخاصة المجانية.

وحب العلم والمعرفة اللذان نما تدريجياً داخل قلب الطفل ليوناردو نيكانور كوينتيروس، هما ما جعلاه يدير بالفعل مدرسته الخاصة المجانية لمساعدة الأطفال الآخرين، وحتى الكبار.

والطالب الذي لازال في المدرسة بعمر 12 عاماً، أراد أن ينقل شغفه بالتعليم إلى جميع من حوله، خاصة بعد أن رأى زملائه يقضون وقتاً طويلاً في اللعب في الشوارع وإهمال دراستهم.

وعندما أخبر ليوناردو جدته، رامونا، أنه يريد أن يدير مدرسته الخاصة وطلب مساعدتها في بناء هذه المدرسة بجوار منزله،لم تخيب آماله، وساعدته على تأسيس مدرسة يدرس فيها اليوم ما يقرب من 40 طالباً.

ويعمل ليوناردو في مدرسته المجانية كمعلم ومدير، ويفخر كثيراً أن مبادرته أحدثت فرقاً كبيراً للعديد من الأطفال.

وعلى الرغم من أن المدرسة لا تتمتع بمظهر مميز، فهي مبنية من الطوب، وصغيرة إلى حد ما بالمقارنة مع معظم المدارس العادية، إلا أن أكثر ما يثير الإعجاب فيها هو جودة التعليم وتفاني ليوناردو الطفل الصغير في مساعدة الآخرين.

ويعيش ليوناردو على بعد 20 دقيقة من المدرسة، ولكن في كل يوم، ومهما كانت الأحوال الجوية، يركب دراجته بعد عودته من المدرسة ويتوجه إلى مدرسته لتدريس دروس في مواضيع مختلفة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا