عطل مفاجئ يضرب منصة مدرستي وهذا هو البديل المؤقت

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 02 نوفمبر 2020
عطل مفاجئ يضرب منصة مدرستي وهذا هو البديل المؤقت

تعرضت منصة مدرستي التعليمية اليوم، الإثنين، إلى عطل مفاجئ، تسبب في تعذر دخول المستفيدين من طلاب ومعلمين إليها، لمتابعة وحضور الدروس، مما تحتم الإعلان عن بديل مؤقت لها لحين حل هذا الخلل.

منصة مدرستي التعليمية تتعرض للعطل والكشف عن بديل مؤقت لها

وتداول مستخدمو موقع تويتر هاشتاغ #منصة_مدرستي، حيث قال من خلاله الكثيرون أنهم واجهوا مشاكل في الوصول إلى المنصة اليوم لحضور الحصص الدراسية.

كما تداولوا رسالة بثتها المنصة تحث فيها المستفيدون من خدماتها من طلاب ومعلمين إلى متابعة الدروس عبر تطبيق مايكروسوفت تيمز، كبديل مؤقت لانقطاع الخدمة عبر منصة مدرستي.

وقد ناشد مغردون على موقع تويتر سرعة إيجاد حلاً لتعطل المنصة التعليمية، والسعي لاستعادة عملها بشكل طبيعي من أجل متابعة الحصص والدروس عليها.

نصائح مهمة للطلاب لتفادي انقطاع رابط منصة مدرستي

وفي سياق آخر، فقد قدمت تقارير محلية مؤخراً عدة نصائح للطلاب في المملكة العربية السعودية لتفادي انقطاع رابط منصة مدرستي التعليمية خلال يومهم الدراسي.

وأوضحت التقارير أن الطلاب يتعرضون في أوقات كثيرة لانقطاع رابط المنصة، حيث يعود ذلك في أغلب الحالات لوقوعهم في بعض الأخطاء.

ومن أجل تفادي هذه المشكلة التي تؤثر على سير العملية التعليمية بالنسبة للطالب، قدمت التقارير النصائح التالية:

  1. ينبغي على الطالب اختيار الأوقات المناسبة للدخول على منصة مدرستي، حيث أن تكدس الدخول في وقت معين يتسبب في انقطاع الرابط.
  2. ينبغي على الطالب اختيار شبكة إنترنت قوية.
  3. ينبغي معرفة الخطوات والشروط الخاصة بعملية الدخول قبل التسجيل حتى تتم العملية بسهولة.

آلية التسجيل في منصة مدرستي

وكانت وزارة التعليم السعودية قد أطلقت منصة مدرستي الإلكترونية، والتي تعد واحدة من منصات التعلم عن بُعد، وهي موجهة لخدمة آلاف الطلاب في كافة المراحل الدراسية في المملكة العربية السعودية.

وقد بينت وزارة التعليم في وقت سابقة آلية التسجيل في منصة مدرستي، حيث جاءت الخطوات كما يلي:

  • الدخول على رابط منصة مدرستي الإلكترونية (عبر هذا الرابط).
  • الضغط على قسم الخدمات العامة.
  • كتابة كل البيانات والمعلومات المطلوبة بطريقة صحيحة.
  • التأكد من كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في المكان المخصص لهما.
  • الضغط على تسجيل الدخول.

ونوهت الوزارة إلى أن اسم المستخدم وكلمة المرور المستخدمين في التسجيل على مدرسة منصتي هي نفسها البيانات المستخدمة للدخول على موقع نظام نور الإلكتروني.

كما ناشدت وزارة التعليم كل الطلاب بالإسراع في التسجيل على منصة مدرستي، حتى يستفيدوا من كافة الخدمات الإلكترونية التي تُقدمها وزارة التعليم للطلاب وأولياء أمورهم والمعلمين.