قل وداعاً للبطارية الضعيفة وضعف الشبكة: قوة هاتف رينو4 برو 5G بالتفصيل

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 نوفمبر 2020
قل وداعاً للبطارية الضعيفة وضعف الشبكة: قوة هاتف رينو4 برو 5G بالتفصيل
مقالات ذات صلة
ميزات تجعل من هاتف رينو4 برو 5G مساعدك الأول لإنجاز عملك
فتح صندوق هاتف سامسونغ الاقتصادي الجديد Galaxy M02s وأبرز مزاياه
أفضل هواتف الأندرويد الصادرة في عام 2020

ربما تكون أكبر مشكلتين يواجههما مستخدمو الهواتف الذكية بشكل عام هما البطارية الضعيفة وضعف الشبكة، فوجود واحدة منهما في أي جهاز كفيلة بجعله مصدر إزعاج كبير لصاحبه، أما إذا كانت المشكلتان موجودتان في نفس الجهاز، فهذا يدفع المستخدم في الغالب إلى التخلص منه نهائياً، وهذا ما لن تعاني عنه مطلقاً إذا اقتنيت رينو4 برو 5G.

فالهاتف الجديد الذي طرحته شركة أوبو الرائدة يأتي بالعديد من المميزات الحصرية التي تجعله يتفوق على منافسيه في سوق الهواتف الذكية، ولعل أبرز ما يقدمه للمستخدمين هو أنه لن يجعلهم يشتكون أبداً من وجود مشاكل في البطارية أو الشبكة.

تقنية شحن خارقة

يتميز هاتف رينو4 برو 5G بدعمه لشاحن SuperVOOC 2.0 بقدرة 65 وات، مما يتيح لمستخدميه الاستفادة للمرة الأولى من هذه التقنية التي تضمن شحن الهاتف بقدرة تصل إلى 65 وات (10 فولت/ 6.5 أمبير)، والتي تسمح لك بشحن بطارية الهاتف بالكامل خلال 36 دقيقة فقط.

وفي حال كنت على عجل ع لمغادرة المنزل، فيمكنك شحن هاتف رينو4 برو 5G بنسبة 48% خلال 10 دقائق  فقط، وهي نفس المدة تقريباً التي ستقضيها في ارتداء ملابسك وتجهيز نفسك للخروج، أما إذا كنت ترغب في شحن سريع جداً لإنجاز مهمة عاجلة، فيكفيك أن تقوم بإيصال الهاتف بالشاحن لمدة 5 دقائق فقط، والتي ستمنحه طاقة كافية ستجعلك قادراً على الاستمتاع بمشاهدة فيديوهات متنوعة على موقع يوتيوب لمدة 4 ساعات.

قل وداعاً للبطارية الضعيفة وضعف الشبكة: قوة هاتف رينو4 برو 5G بالتفصيل

تقنية شحن فائقة الأمان

وليست هذه هي المزايا المتوفرة فقط في شاحن SuperVOOC 2.0 في الهاتف الجديد، حيث أن هذه التقنية تعتبر تكنولوجيا الشحن السريع الأكثر أماناً في العالم، والتي يستخدمها حالياً أكثر من 157 مليون مستخدم حول العالم، ونالت عنها أوبو أكثر 1200 براءة اختراع.

ولضمان حمايتك أثناء شحن الهاتف، فقد زودت أوبو شاحن رينو4 برو 5G بخمس مستويات حماية مختلفة، حيث يعتمد كل من: (الشاحن، مقبس الشحن، الكابل، الهاتف المحمول، والبطارية) على شرائح حماية خاصة، وظيفتها هي مراقبة بقاء الجهد والتيار الكهربائي ضمن النطاق الآمن في جميع نقاط التوصيل، كما أن شرائح الحماية تعمل على قطع التيار بصورة فورية في حال الكشف عن مستويات غير طبيعية عند أي نقطة توصيل، مما يعني أن هاتفك لن يتعرض لأي ضرر في حال انقطع التيار الكهربائي وعاد فجأة أثناء اتصاله بالشاحن، إلى جانب أن الشاحن نفسه لن يُصاب بأي عطب كهربائي قد يؤدي إلى أضرار جسيمة كما نسمع في الحوادث المماثلة.

وبالإضافة إلى هذا، فقد نالت أوبو عن تقنية الشحن فائق السرعة المزود بها هاتفها الجديد شهادة TÜV Rheinland لنظام الشحن السريع والآمن، وذلك بعدما اجتاز شاحن SuperVOOC 2.0 بقدرة 65 وات الخاص بهاتف رينو4 برو 5G جميع اختبارات السلامة الصارمة لدى هيئة السلامة الألمانية TÜV Rheinland، لذا فلن تكون قلقاً من حدوث أي مشاكل في الشاحن لأنه قادم بضمان مؤسسة عريقة لها سمعتها في هذا المجال.

قل وداعاً للبطارية الضعيفة وضعف الشبكة: قوة هاتف رينو4 برو 5G بالتفصيل

بطارية تدوم معك طويلاً

أما بخصوص البطارية نفسها، فلأن أوبو تعلم جيداً مدى أهمية هذا الأمر بالنسبة لمستخدمي الهواتف الذكية، فقد تم صنع بطارية رينو4 برو 5G بأحدث ما توصلت إليه وسائل التكنولوجيا، والتي لن تفيدك في سعتها الضخمة البالغة 4000 ميللي أمبير وحسب، بل ستستفاد أيضاً من أوضاع توفير الطاقة المتعددة التي يدعمها الهاتف.

فعند تشغيلك وضع توفير الطاقة الفائق، يقوم هاتف رينو4 برو 5G بتطبيق تدابير صارمة لترشيد استهلاك طاقة البطارية، ويمكنك حينها اختيار نحو 6 تطبيقات ضرورية لضمان استمرارية أداء الوظائف الأساسية لهاتفك.

فعلى سبيل المثال، عندما تقوم بتشغيل هذا الوضع، فسيكون بإمكانك الدردشة عبر تطبيق واتسآب لمدة ساعة ونصف الساعة، أو إجراء مكالمات هاتفية لمدة 77 دقيقة عند مستوى 5% من طاقة البطارية، أو استهلاك هذه الـ 5% من بطارية الهاتف لمشاهدة 100 مقطع فيديو قصير، والتقاط 100 صورة سيلفي، وإرسال رسائل نصية لمدة 90 دقيقة.

قل وداعاً للبطارية الضعيفة وضعف الشبكة: قوة هاتف رينو4 برو 5G بالتفصيل

أما عند تشغيل وضع توفير الطاقة الليلي، فإن واجهة المُستخدم ColorOS من أوبو تقوم وقتها بتخصيص استراتيجيات ترشيد استهلاك طاقة البطارية ليلاً، وذلك من خلال استكشاف سلوكيات المستخدمين أثناء النوم، مما يعني أنه إذا قمت بتشغيل هذا الوضع أثناء نومك ليلاً، فإن الهاتف لن يستهلك أكثر من 2% فقط من بطاريته خلال الـ 8 الساعات التي ستقضيها نائماً.

وداعاً لمشاكل الشبكة

وفيما يتعلق بمشاكل الشبكة الشهيرة التي يعاني منها الكثيرون من مستخدمي الهواتف الذكية المنافسة، فإن رينو4 برو 5G يأتي مزوداً بمعالج كوالكوم سنابدراغون 765G القوي، الذي يدعم شبكات الجيل الخامس المستقلة SA وغير المستقلة NSA، بالإضافة إلى تكيّفه بسهولة مع نطاقات التردد الرئيسية، وذلك بفضل دعمه للوضع المزدوج 5G  SoC.

وإلى جانب هذا، فإن الهاتف يوفر خاصية التبديل الذكي للهوائي المحيطي 2.0 بنطاق 360 درجة (360° Surround Antenna 2.0)، بالإضافة إلى التقنية الذكية لاختيار الشبكة، ما يضمن تجربة اتصالات مستقرة عبر شبكة الجيل الخامس، وبالتالي فلن تعاني أبداً من مشاكل شائعة مثل سقوط الشبكة أو ضعفها، أو تتعرض لأي معوقات أثناء إجرائك المكالمات الهاتفية.

قل وداعاً للبطارية الضعيفة وضعف الشبكة: قوة هاتف رينو4 برو 5G بالتفصيل

لا داعي للانتظار إذن!

وسارع الآن بالحصول على نسختك من هاتف رينو4 برو 5G، حيث يتوفر الجهاز في الإمارات العربية المتحدة بسعر 2499 درهماً، وفي المملكة العربية السعودية بسعر 2799 ريالاً.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا