قميص Zoom: صيحة جديدة في عالم أزياء الرجل العملي

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 يوليو 2020 آخر تحديث: الأحد، 19 يوليو 2020
قميص Zoom: صيحة جديدة في عالم أزياء الرجل العملي
مقالات ذات صلة
مع اقتراب فصل الشتاء: 15 جاكيت صوف للرجال
مجموعة غوتشي الجديدة للرجال: إليك حياة نجم الروك
للرجال: مجموعة دانهيل dunhill ربيع وصيف 2021

بينما يستمر العمل عن بعد باعتباره القاعدة الجديدة في الحياة العملية والمهنية في العالم، يتخلى العديد من الأشخاص عن ملابسهم المهنية في خزائنهم ويعانقون ملابس النوم والمنزلية المريحة. ولكن ماذا يحدث عندما يتم تشغيل كاميرا الويب وحان وقت اجتماع العمل؟

الإجابة ببساطة أعلنتها صحيفة نيويورك تايمز - New York Times من خلال مصطلح صاغته عُرف بـ قميص Zoom، الذي أصبح لابد من تواجده في خزانة أي شخص عامل يعمل عن بُعد، في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ما هو قميص Zoom؟

هو قطعة عملية يستخدمها العمال عن بُعد لمساعدتهم على الظهور بمظهر أكثر احترافاً عند ظهور في اجتماع فيديو أمام زملائه أو رئيسه في العمل، دون الحاجة لتعديل القطعة السفلية مثل السروال أو الشورت. حيث بدأ العاملون عن بُعد في الاحتفاظ بقميص على ظهر الكرسي الخاص بمكتب العمل المنزلي؛ المخصص لتلقي مكالمة فيديو أو تسجيل الوصول لعقد اجتماع صباحي أو اختيار قميص بسيط لليوم لا يظهر التعرق به أو يكون مشابهاً لما يتم ارتداؤه في العمل لكنه مناسباً للمنزل في الوقت ذاته.

كيف تختار قميص Zoom المناسب؟

إذا لم يكن لديك بالفعل قميص Zoom أو اثنين في خزانة ملابسك، فهناك بعض التفاصيل التي يجب البحث عنها عند التسوق؛ لكي يكون لديك واحداً مناسباً:

  • ابتعد عن الأنماط المشغولة: تجنب القمصان المخططة حيث يمكن أن يظهر النمط مشوهاً على الكاميرا.
  • ضع في اعتبارك خط العنق: بما أن الانتباه سيكون بشكل رئيسي على وجهك، فاختر قميصاً مع خط رقبة تشعر بالراحة فيه، مع الانتباه بألا يكون مفتوحاً عن اللازم بالنسبة لطوق الرقبة أو خط الرقبة بشكل عام.
  • اختر الألوان بحكمة: قد تظهر الألوان الزاهية مثل الأبيض والنيون كأنه مفرطة أثناء التعرض أمام الكاميرا، في حين أن اختيار قمة قريبة جداً من لون بشرتك قد يعطي مظهراً أن رأسك عائمة في اللون، لذا اختر ألواناً مناسبة لبشرتك وأمام الكاميرا، لا بأس بتجربة عدة ألوان في المتجر أمام المرآة ومع التقاط الصور للتأكد من اللون.
  • البساطة: تأكد من اختيارك أن يكون بسيط في نهاية الأمر، لا يحتاج إلى ربطة عنق لزيادة رسميته أو يحتاج إلى قطعة أخرى تضاف عليه، فقط بسيط وعملي في الوقت ذاته.