• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ليام جيمس باين

    • اسم الشهرة

      ليام باين.. رحلته من إكس فاكتور إلى النجاح العالمي

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      29 أغسطس 1993 (العمر 30 سنة)
      إنجلترا

    • الجنسية

      المملكة المتحدة

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • أسماء الأولاد

      بير

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2008 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

حقق المغني الإنجليزي ليام باين نجاحًا كبيرًا بداية من عام 2010 حينما أصبح عضوًا في فرقة وان دايركشن  التي تأسست في برنامج اكتشاف المواهب "إكس فاكتور" وأصبح مع باقي أعضاء الفريق من أشهر نجوم الغناء في العالم، تعرف أكثر على مسيرته الفنية وحياته.

من هو ليام باين؟

ليام جيمس باين هو مغني إنجليزي ولد في 29 أغسطس عام 1993 في ولفرهامبتون في إنجلترا، وبدأ مسيرته الفنية عام 2008 إلا أن نجاحه الحقيقي كان في عام 2010 بعدما شارك في برنامج "إكس فاكتور".

واصل ليام نجاحه مع الفريق لمدة 5 سنوات ثم بدأ مسيرته الانفرادية في عام 2017 حيث أصدر أول ألبوم له حقق نجاحًا كبيرًا، وقام بالعديد من الجولات الفنية حول العالم سواء مع فرقته أو منفردًا.

تعطلت مسيرته الفنية أكثر من مرة بسبب حالته الصحية منذ طفولته، حيث عانى طوال حياته من مشكلات في الكبد منعته أحيانًا من تقديم حفلاته أو أجبرته على الابتعاد عن جمهوره لفترة حتى يستعيد عافيته.

ليام باين.. رحلته من إكس فاكتور إلى النجاح العالمي

نشأته وتعليمه

نشأ ليام باين في عائلة مكونة من 3 أبناء وهو الابن الأصغر بين شقيقتين أكبر منه وهما نيكولا وروث باين. ولد باين مبكرًا بثلاثة أسابيع، وكان طفلًا مريضًا أغلب الوقت، حتى سن الرابعة كان يجري فحوصات منظمة في المستشفى بسبب خلل وظيفي في إحدى كليتيه عانى منها طوال حياته.

استمر ليام في لعب الجري وشارك في مسابقات عدة، ولمدة 3 سنوات تم  تصنيفه ضمن أفضل 3 متسابقين في سباق 1500 متر، كما أنه تلقى دروسًا في الملاكمة في سن الثانية عشر لمواجهة التنمر في مدرسته، وكان طالبًا متفوقًا حيث أنهى دراسته في مدرسة سانت بيتر الثانوية، ثم انتقل لدراسة تكنولوجيا الموسيقى في كلية مدينة ولفرهامبتون.

حالته الصحية

ولد ليام باين بخلل وظيفي في إحدى كليتيه، وفي طفولته أجبر على الحصول على 16 حقنة في ذراعه كل صباح و16 أخرى عند المساء لتخفيف آلام الكلية، ولكنه كان طفلًا إيجابيًا وكان يحب الجري وممارسة ألعاب رياضية مختلفة.

في عام 2023 دخل ليام إلى المستشفى بسبب عدوى خطيرة في الكلى، واضطر لتأجيل جولتهف ي أمريكا الجنوبية، ولكنه تعافى. وقد تحدث صراحة عن معاناته من إدمان الكحول في ذروة نجاح فرقته، ولكنه أعلن أنه تعافى من الإدمان في عام 2023. تحدث ليام أيضًا عن معاناته لنفسية، حيث أوضح أنه يعاني من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

كم  عمر ليام باين؟

ولد في عام 1993 ويبلغ من العمر 30 عامًا.

طول ليام باين

يبلغ طوله 1.78 م.

ليام باين وحبيبته وابنه

عرف ليام باين بتعدد  علاقاته العاطفية، ففي عام 2010 وحتى عام 2012 كان على علاقة براقصة إكس فاكتور دانييل بزر، ثم بدأ علاقة مع صديقة طفولته صوفيا سميث وانفصلا في عام 2015.

في عام 2016 بدأ علاقة مع شيريل كول وهي ممثلة ومغنية إنجليزية، ولديه منها ابن واحد ولد في مارس عام 2017، ولكنهما انفصلا في عام 2018، وفي عام 2019 بدأ علاقة مع الممثلة البريطانية نعومي كامبل.

في عام 2019 بدأ علاقة مع عارضة الأزياء مايا هنري وتمت خطبتهما في عام 2020 ولكنهما انفصلا ثم عادا مخطوبين مرة أخرى ثم انفصلا مرة أخرى، وفي عام 2022 كان على علاقة مع المؤثرة كيت كاسيدي.

ليام باين.. رحلته من إكس فاكتور إلى النجاح العالمي

إجراء عملية تجميل في الفك

انتشرت صور لمغني ليام بين وهو يظهر بشكل مختلف حيث ظهر بخط فك منحوت بشكل ملحوظ كأنه أجرى عملية تجميل في الفك، إلا أنه لم يؤكد أو ينفي هذا الأمر وظل الخبر مجرد تكهنات.

بدايته الفنية ونجاحه مع ون دايركشن

بدأ ليام باين مسيرته الفنية في عام 2008 عندما كان يبلغ من العمر 14 عامًا فقط، حيث شارك في برنامج إكس فاكتور وتجاوز الجولة الأولى، إلا أنه خرج من البرنامج سريعًا.

عاد مجددًا إلى العرض عام 2010 في الموسم السابع، وهذه المرة تم اختياره ليصبح عضوًا في فريق "وان دايركشن" مع هاري ستايلز، ونايل هوران، وزين مالك ولويس توملينسون، وحققت الفرقة نجاحًا كبيرا

أصدرت الفرقة أول ألبوم لهم Up All Night ووصل الألبوم إلى المرتبة الأولى في الولايات المتحدة، وحقق نجاحًا تجاريًا كبيرًا، ثم بدأوا جولتهم العالمية التي بيعت تذاكرها خلال دقائق معدودة.

أصدرت الفرقة ألبومها الثاني عام 2012 Take Me Home ووصل الألبوم إلى المركز الأول في 35 دولة، ثم قاموا بجولة موسيقية حققت إيرادات قدرت ب114 مليون دولار.

ألبومهم الثالث Midnight Memories كان الألبوم الأكثر مبيعًا في جميع أنحاء العالم عام 2013 حيث بيع 4 ملايين نسخة منه، وقد قاموا بجولة موسيقية حول العالم حققت 290 مليون دولار، وكانت الجولة الأكثر ربحًا في عام 2014، والجولة الموسيقية رقم 15 الأكثر ربحًا على الإطلاق.

في عام 2014 تم إصدار الألبوم الرابع للفرقة بعنوان Four، وكان آخر ألبوم يضم زين مالك، وبيع 3.2 مليون نسخة منه، وقامت الفرقة بجولة موسيقية بإجمالي 208 ملايين دولار.

في عام 2015 أصدرت الفرقة آخر ألبوم لها  Made in the AM بدون زين مالك، ووصل الألبوم إلى المركز الأول في عدة دول، وبعد رحيل زين مالك تفككت الفرقة وبدأ كل فنان جولته المنفردة.

ليام باين.. رحلته من إكس فاكتور إلى النجاح العالمي

مشاريعه المنفردة

بعد انفصال الفرقة ركز كل عضو فيها على مسيرته المنفردة، وبدأ ليام باين مسيرته المنفردة وأصدر عدة أغنيات حققت نجاحًا كبيرًا، منها أغنية For You، ثم أصدر أول ألبوم له عام 2019 بعنوان LP1، وقد تلقى الألبوم مراجعات مختلطة إلى سلبية.

واصل باين إصدار أغنيات منفردة حققت نجاحًا كبيرًا، وفي عام 2023 أعلن أنه يعمل على ألبومه الثاني وحدد موعد جولته الأولى في أمريكا اللاتينية في سبتمبر من نفس العام ولكنه اضطر إلى تأجيل الحفل بسبب دخوله إلى المستشفى بسبب عدوى في الكلى.

ليام باين.. رحلته من إكس فاكتور إلى النجاح العالمي

أهم الأعمال

  • LP1

معلومات أخرى

  • عانى من خلل وظيفي في إحدى كليتيه وكان مجبر على أخذ أكثر من 20 حقنة كل يوم وهو طفل

  • أجل جولته الموسيققى في أمريكا اللاتينية بسبب عدوى في الكلى

  • معظم حبيباته أكبر منه في السن، وأم ابنه تكبره ب10 سنوات

  • عانى من الاكتئاب والغدمان خلال نجاحه مع وان دايركشن وانفصل عن حبيبته بعدما رزق بابنه الأول