ماذا حدث عندما غرّد الملك سليمان في تويتر؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 فبراير 2015 آخر تحديث: الثلاثاء، 08 فبراير 2022
ماذا حدث عندما غرّد الملك سليمان في تويتر؟

من المؤكد أنه عندما يغرد أحد رؤساء الدول، على موقع التواصل "تويتر"، فإن شهرة تغريداتهم لا تقاس بأي من الشخصيات العامة الأخرى من الفنانين والمشاهير في العالم. 

وقد ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أن حساب خادم الحرمين الشريفين الملك "سلمان بن عبد العزيز" قد حصل على أكثر من نصف مليون متابع خلال الأسبوع الماضي وحده.

كما وأشارت إلى أن التغريدة الأولى للملك "سلمان" بعد ان تولّى الحكم، تمت إعادة تغريدها أكثر من 230 ألف مرة. حيث قد نشر الملك "سلمان": "أسأل الله أن يوفقني لخدمة شعبنا العزيز وتحقيق آماله، وأن يحفظ لبلادنا وأمتنا الأمن والاستقرار، وأن يحميها من كل سوء ومكروه".

ووفقاً لإحصائات قام بها موقع "تويتر"، فقد تمت إعادة التغريدة الملكية 237 ألف مرة في 23 يناير، مرتفعة من 229958 في 22 يناير. 

ويذكر أن صحيفة "وول ستريت جورنال" قد لاحظت أن السعوديين هم من أكثر مستخدمي موقع "تويتر" في العالم العربي، حيث تبلغ نسبة مستخدميه منهم 40 في المئة، في مقابل 17 في المئة من المصريين، و10 في المئة من الكويتيين، و9 في المئة من الإماراتيين، و4 في المئة من اللبنانيين، بحسب إحصاءات "مدرسة محمد بن راشد للحكومة".

اقرأ أيضاً: بالصور.. تعرف على الملك سلمان العاهل السعودي الجديد

فيديو أول كلمة للملك سلمان بن عبد العزيز بعد تسميته ملكاً للسعودية

بالصور: كيف رد السعوديون على قرارات الملك سلمان الأخيرة بصرف راتب شهرين؟