أين سيذهب باراغ أغراوال بعد استحواذ إيلون ماسك على تويتر؟

بعد 12 يوماً من المفاوضات المضطربة، توصل الملياردير إيلون ماسك إلى اتفاق مع مجلس إدارة تويتر، بما في ذلك الرئيس التنفيذي السابق جاك دورسي والرئيس التنفيذي الحالي باراغ أغراوال، في 25 أبريل لشراء تويتر مقابل 44 مليار دولار تقريباً.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أبريل 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أبريل 2022
أين سيذهب باراغ أغراوال بعد استحواذ إيلون ماسك على تويتر؟

بعد 12 يوماً من المفاوضات المضطربة، توصل الملياردير إيلون ماسك إلى اتفاق مع مجلس إدارة تويتر، بما في ذلك الرئيس التنفيذي السابق جاك دورسي والرئيس التنفيذي الحالي باراغ أغراوال، في 25 أبريل لشراء تويتر مقابل 44 مليار دولار تقريباً.

موقف تويتر الجديد

وتعهد أغنى رجل في العالم بإصلاح أساليب تعديل محتوى المنصة في خطوة من شأنها تعزيز ما يعتبره حرية التعبير.

بصفته مالكاً للشركة، سيكون لدى إيلون ماسك القدرة على تحويل مجلس الإدارة وطرد الأفراد الرئيسيين الذين لا يتوافقون مع رؤيته للمنصة. في ملف أوراق مالية بتاريخ 13 أبريل، قال ماسك إنه «لا يثق في إدارة الشركة».

بحسب ما ذكره موقع Time، هذا بدوره سيعرض باراغ أغراوال، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، للخطر، لذا ماذا يمكن أن يحدث له بعد استحواذ ماسك عليه؟

من هو باراغ أغراوال؟

كان أغاراوال في منصب الرئيس التنفيذي لمدة 5 أشهر فقط قبل الإعلان عن استحواذ ماسك قبل أن يتم تعيينه في الدور القيادي في نوفمبر، خلفاً لجاك دورسي، حيث لفت أغراوال الأنظار منذ ذلك الوقت.

انتقل الخبير التكنولوجي المولود في الهند إلى الولايات المتحدة في 2005 للدراسة للحصول على الدكتوراه في علوم الكمبيوتر في جامعة ستانفورد. بعد فترات قصيرة في البحث في مايكروسوفت، ياهو، كذلك AT&T، انضم إلى تويتر كمهندس برمجيات في عام 2011. مع أقل من 1000 موظف، كانت الشركة في المراحل الأولى من الاستفادة من التعلم الآلي لإنشاء إعلانات مستهدفة، وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز.

وبنى أغاراوال سمعته كواحد من كبار المهندسين في النظام الأساسي، وتم تعيينه في فريق عمل على تغيير مشاريع تويتر النامية. كما كان له دور فعال في تركيز جهود المنصة على هيكل «الجدول الزمني» للتغريدات على الصفحات الرئيسية للمستخدمين.

عندما تمت ترقيته إلى منصب كبير مسؤولي التكنولوجيا في عام 2017، نقل أغراوال تويتر إلى خدمات الحوسبة السحابية لمعالجة المشكلات الهندسية التي تسببت في تباطؤ النمو.

وفي عام 2019، أعلن مؤسس تويتر والرئيس التنفيذي آنذاك، جاك دورسي، أن تويتر سيمول مشروعاً مفتوح المصدر لإنشاء وسائط اجتماعية لامركزية، سيكون أغراوال على رأسها. المعروف باسم «Project Bluesky»، سينشئ تقنية وبروتوكولات تسمح بمشاركة المحتوى بسلاسة عبر شبكات اجتماعية متعددة. وفقاً لصحيفة The Times، سيسمح ذلك للمستخدمين باتخاذ قرارات الإشراف الخاصة بهم وتطبيق الخوارزمية الخاصة بهم للترويج للمحتوى.

كما أشرف أغراوال أيضاً على جهود تويتر لدمج العملات المشفرة في النظام الأساسي، مما يتيح للمستخدمين إرسال النصائح لبعضهم البعض.
وصف دورسي، الذي تعاون بشكل وثيق مع أغراوال خلال فترة عمله كمدير تقني في توجيهات الشركة، ثقته في أغراوال بأنها «عميقة للغاية».

متى أصبح أغراوال الرئيس التنفيذي لتويتر؟

لقد كانت بالفعل 6 أشهر صعبة بالنسبة لتويتر قبل عرض ماسك للاستحواذ. استقال مؤسس المنصة جاك دورسي من منصبه كرئيس تنفيذي في نوفمبر 2021 بعد أن واجه تدقيقاً من قبل المستثمرين بشأن مقدار الوقت الذي قضاها في مشاريع أخرى. بطيئة في اللحاق بعمالقة وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى خلال 16 عاماً من وجودها، أبلغ موقع تويتر عن خسارة صافية قدرها 221 مليون دولار العام الماضي.

ماذا يمكن أن يحدث لأغراوال بمجرد تولي المسك زمام الأمور؟

تتعارض آراء أغراوال وماسك حول تعديل المحتوى بشكل واضح، لكن يبقى السؤال حول ما إذا كان المالك الجديد سيبقي الرئيس التنفيذي على رأس العمل. في ملف SEC الخاص به، لم يحدد ماسك من ليس لديه ثقة في إدارة تويتر.

في اجتماع مجلس المدينة الذي أوردته رويترز، طمأن بريت تايلور، رئيس مجلس إدارة تويتر، الموظفين بأن الاتفاقية مع ماسك تعطي الأولوية «لاستمرارية التشغيل» حتى يتم إبرام الصفقة، ومع ذلك، لم يقل ما يعنيه هذا بالنسبة للرؤساء التنفيذيين للشركة.

قام مؤسس تويتر دورسي بالتغريد أنه بينما يدعم استيلاء ماسك، فإنه يعتقد أن رؤية الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لتويتر تتماشى مع رؤية أغراوال.

وفقاً لشركة الأبحاث Equilar، سيحصل أغراوال على ما يقدر بنحو 42 مليون دولار إذا تم إنهاء عمله في غضون 12 شهراً من التغيير الطارئ في تويتر.