مقطع فيديو يرصد سهولة انتشار فيروس كورونا في وسائل المواصلات العامة

  • تاريخ النشر: : الأربعاء، 27 مايو 2020 آخر تحديث: : الأربعاء، 27 مايو 2020
مقطع فيديو يرصد سهولة انتشار فيروس كورونا في وسائل المواصلات العامة
مقالات ذات صلة
بيل غيتس في تصريح صادم: لا أثق في هيئة الدواء الأمريكية "ضحية ترامب"
افتتاح أول سوبر ماركت في العالم لأصحاب التوحد
طيران الإمارات تطرح خصم 15% للطلاب على متن رحلاتها

تداولت وسائل إعلام ومواقع عالمية مقطع فيديو كشف سهولة نشر قيام أي شخص مصاب بفيروس كورونا المستجد بنشر العدوى في وسائل المواصلات العامة.

فيديو يكشف سهولة تفشي كورونا في وسائل المواصلات العامة

ووفقاً لما ذكرته تقارير إخبارية، فإن هذا الفيديو يمثل محاكاة قام بتنفيذها علماء في جامعة أوريجون الأمريكية، تزامناً مع بدء عدة دول في الاستعداد لعودة الحياة فيها إلى طبيعتها بعد تخفيف إجراءات الحجر الصحي.

وأظهر المقطع كيف من الممكن أن يقوم شخص مصاب بفيروس كوفيد-19 بنشر المرض بكل سهولة في إحدى وسائل المواصلات العامة، في حال لم يقم الركاب بالالتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي.

وقالت التقارير أن جزيئات فيروس كورونا تنتشر بشكل أكبر مما كان متوقعاً بمجرد أن يقوم الشخص المريض بالتنفس أو التحدث، إلا أنها لا تصل لنفس درجة العطس، والذي تنتشر فيه لمسافة تصل إلى 7 أمتار.

وبحسب تصريحات لعالم جهاز تنفسي في جامعة ليستر، فإن الشخص المريض بكورونا خلال تنفسه أو تحدثه، يساعد في نقل جزيئات المرض بعيداً بما يكفي للانتقال إلى أي شخص يتواجد أمامه.

وأضاف العالم أن ذلك يجعل عملية تفشي المرض أكثر سهولة، سواء عن طريق اللمس أو نقل الجزيئات عبر الأسطح، مشيراً إلى أن هذا ما يجعل العلماء يشددون على أهمية غسل الأيدي بانتظام وارتداء أقنعة الوجه لمنع انتشار الفيروس في مثل هذه البيئات.