ميزة جديدة في آي أو إس 16 تسهل دخول مواقع الويب والتطبيقات الإلكترونية

آبل توفر ميزة جديدة في آي أو إس 16 لتسهيل تخطي اختبارات CAPTCHA

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام آخر تحديث: منذ يومين
ميزة جديدة في آي أو إس 16 تسهل دخول مواقع الويب والتطبيقات الإلكترونية
مقالات ذات صلة
ميزة جديدة يضيفها واتساب لنسخته على الويب
آبل تعلن عن آي أو إس 16 وتكشف أبرز مزاياه وخواصه الجديدة
هواتف آيفون التي لن يصل إليها تحديث آي أو إس 16

كشفت تقارير تقنية أن شركة آبل الأمريكية قد طورت ميزة جديدة في أحدث نظام تشغيل لها، آي أو إس 16، والتي تسهل على المستخدمين تسجيل الدخول إلى مواقع الويب والتطبيقات الإلكترونية.

@alqiyady الاستغناء عن كلمة المرور #القيادي #منوعات #غرائب #تريند #Trend #Alqiyady #News #7awi #tiktok #فيسبوك #ابل #تقنية #تكنولوجيا ♬ original sound - AlQiyady - القيادي

آبل توفر ميزة جديدة في آي أو إس 16 لتسهيل تخطي اختبارات CAPTCHA

وقالت التقارير إن نظام تشغيل آي أو إس 16 يمكنه أن يساعد المستخدمين على تخطي اختبارات CAPTCHA، التي قد تعيق تسجيل دخولهم إلى عدد من التطبيقات الإلكترونية ومواقع الويب.

وأوضحت أن الكثيرين من المستخدمين لا ينجحون في تجاوز هذه الاختبارات، التي تهدف إلى إثبات أنهم بشر وليسوا روبوتات، سواء بالضغط على صور معينة، أو عند إدخال نص غامض.

وأشارت التقارير إلى أن نظام التشغيل الجديد من الشركة الأمريكية يوفر لمستخدميه ميزة التحقق التلقائي عن طريق آي كلاود، وهو ما يتحقق من معرف آبل الخاص بالمستخدم وجهازه، فيمنحه رقماً مميزاً يثبت أنه جدير بالثقة.

وأضافت أن شركة آبل تشارك بعض البيانات الشخصية للمستخدمين مع عدد من هذه التطبيقات والمواقع، مثل عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف، لافتة إلى أن هذه المعلومات المتشاركة لن تسمح بتتبع رقم الـ IP الخاص بالمستخدم، بل ستؤكد فقط أنه صاحب هذا الحساب، وليس روبوتاً.

وقبل عدة أيام، كشفت شركة آبل الأمريكية رسمياً عن الإصدار الجديد من نظام تشغيل هواتفها الذكية آيفون، والذي يحمل اسم آي أو إس 16، وذلك خلال فعاليات مؤتمر المطورين السنوي.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن النظام الجديد، المقرر طرحه رسمياً في سبتمبر المقبل مع سلسلة هواتف آيفون 14، سيحمل العديد من الميزات والخواص الجديدة والمهمة.

وأوضحت التقارير أن آي أو إس 16 أضاف ميزة جديدة لتحرير الرسائل وإلغاء إرسالها، وذلك عبر تطبيق الرسائل الفورية الخاص بهواتف آيفون، آي مسدج، حيث تستهدف هذه الخاصية الجديدة تصحيح أخطاء الرسائل.

ومن ضمن المزايا الأخرى التي يوفرها نظام التشغيل الجيدد، أن شاشة قفل هواتف آيفون ستحصل على تحديث رئيسي يجعلها أكثر ذكاء وقابلية للتخصيص، حيث يتضمن هذا القدرة على تخصيص الطريقة التي تظهر فيها شاشة القفل والأتمتة الجديدة للمشاركة، مثل القدرة على مشاركة الصور مكتبات مع الأصدقاء.

كما أن نظام آي أو إس 16 يتيح إعداد شاشات قفل متعددة بأدوات مختلفة، حيث يوجد خيار تبديل الصور لتغيير الصور الموجودة على شاشة القفل بشكل تلقائي، كما أنه يسمح للمستخدمين بتغيير لون عناصر شاشة القفل ونمطها، حيث يمكنهم تخصيص خطوط الوقت والتاريخ، وإضافة أدوات قفل الشاشة، مثل درجة الحرارة وحلقات النشاط وأداة التقويم.

وأعلنت آبل أن أدوات الرقابة الأبوية قد شهدت تحديثاً كبيراً في آي أو إس 16، حيث حرصت على إضافة مجموعة من الميزات التي تستهدف العائلات، والتي ستسهل على الآباء إعداد هواتف آيفون مع عناصر تحكم وميزات أبوية مناسبة لعمر أبنائهم.

وتأتي هذه الميزات الجديدة ضمن إعدادات خاصية Family Sharing، التي تقدم أدوات الرقابة الأبوية التي تسمح للآباء بتهيئة هواتف آيفون بما يمكن لأطفالهم فعله، وما لا يمكنهم فعله، وكذلك طبيعة المحتوى الذي يمكنهم عرضه، ومتى يمكن للأطفال استخدام التطبيقات، وغيرها.

ومن خلال هذه الخاصية أيضاً، يستطيع المستخدمون مشاركة مشترياتهم واشتراكاتهم مع ما يصل إلى 5 أفراد آخرين من العائلة.

وأضافت الشركة الأمريكية أيضاً ميزة جديدة اسمها Quickstart، والتي ستسهل للأهل تعيين قيود مناسبة لعمر أطفالهم، وذلك بالنسبة للتطبيقات والأفلام والكتب والموسيقى، مع إمكانية تكويت أدوات رقابة أبوية أخرى مهمة.