واتسآب يوفر ميزة نقل البيانات من أندرويد إلى آيفون

ميزة جديدة من واتسآب تتيح للمستخدمين نقل بياناتهم من أجهزة الأندرويد إلى الآيفون

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو 2022
واتسآب يوفر ميزة نقل البيانات من أندرويد إلى آيفون

أعلن تطبيق التراسل الفوري الشهير واتسآب عن طرح ميزة منتظرة منذ سنوات، والتي ستمكن المستخدمين من نقل البيانات من أندرويد إلى آيفون، بمنتهى السهولة واليسر.

ميزة جديدة من واتسآب تتيح للمستخدمين نقل بياناتهم من أجهزة الأندرويد إلى الآيفون

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد أصبح بإمكان أصحاب الأندرويد أن يقوموا بنقل سجلات الدردشة والصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية، إلى أجهزة الآيفون، وذلك من خلال تطبيق رسمي أصدرته شركة آبل الأمريكية اسمه Move to iOS.

وصرح مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا المالكة لتطبيق واتسآب، قائلاً إن الميزة الجديدة ستحافظ على تأمين أو تشفير الرسائل من طرف إلى طرف، أي أنه لا يمكن لأي طرف ثالث، بعيداً عن المرسل والمستقبل، أن يطلع على محتوى الرسائل المتبادلة.

وأشار زوكربيرغ إلى أن هذه الميزة كانت من ضمن الأكثر طلباً من قبل مستخدمي واتسآب، لافتاً إلى أنه خلال العام الماضي، أتاح التطبيق إمكانية نقل البيانات من آيفون إلى أندرويد، والآن تمت إضافة القدرة على نقل البيانات من أندرويد إلى آيفون أيضاً.

ولفتت التقارير إلى أنه في الوقت الحالي، فإن هذه الميزة تعمل فقط على أجهزة آيفون الجديدة، أو تلك التي خضعت لعملية إعادة ضبط المصنع، كما أنها تحتاج إلى نسخة آي أو إس 15.5 على أجهزة الآيفون، وإصدار أندرويد 5 أو أعلى على أجهزة الأندرويد.

ونوهت إلى أن هذه الميزة الجديدة متوفرة حالياً لبعض المستخدمين من أجل تجربتها، على أن تكون متاحة لكل مستخدمي واتسآب خلال الأسابيع القليلة القادمة.

جدير بالذكر أن تطبيق واتسآب طرح في الفترة الأخيرة العديد من المزايا التي نالت استحسان المستخدمين. فعلى سبيل المثال، أتاح تطبيق المراسلة الفورية الأشهر لمستخدميه إمكانية الاستماع إلى رسائل صوتية، واستخدام دردشة مختلفة في نفس الوقت، وبمعنى آخر، فسيتمكن المستخدم من الاستماع إلى رسالة صوتية قادمة إليه في إحدى الدردشات، وفي الوقت ذاته، سيكون قادراً على الكتابة في دردشة أخرى.

ووفر واتسآب لمستخدميه إمكانية ربط حساباتهم بأجهزة أخرى، مثل الكمبيوتر، وإرسال الرسائل واستقبالها بسهولة، بدون الحاجة إلى اتصال الهاتف الذكي الأساسي بشبكة الإنترنت، حيث أصبح الآن بإمكان مستخدميه أن يستخدموا ما يصل إلى 4 أجهزة مرتبطة وهاتف واحد، في المرة الواحدة، كما أنه يمكنهم استخدام خدمة الدردشة على الويب والكمبيوتر والأجهزة الأخرى، وذلك من خلال ربطها بهاتفه الذكي، سواء كان الأخير متصلاً بشبكة الإنترنت أو لا.

كما أضاف واتسآب مؤخراً خاصية ردود الفعل على الرسائل التي يتم تبادلها في الدردشات، وهي الميزة التي طالب مستخدموه بإضافتها منذ فترة طويلة. وهذه الميزة الجديدة تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع الرسائل من خلال 6 خيارات مختلفة، وهي: الإعجاب، الحب، الضحك، المفاجأة، الحزن، الشكر.

وأصبح أيضاً بإمكان المستخدمين الآن مشاركة الملفات الكبيرة التي يصل حجمها إلى 2 غيغابايت، والتي ستكون ذات فائدة كبيرة للمستخدمين الذين يرغبون في مشاركة ملفات كبيرة مع آخرين عبر التطبيق، دون الحاجة إلى استخدام روابط خارجية، حيث كان تطبيق المراسلة الفورية الأشهر يضع في السابق حداً لحجم الملفات المشاركة، يبلغ 100 ميغابايت فقط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة