3.3 مليون دولار غرامة على نيمار بسبب مخالفات بيئية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يوليو 2023

نيمار قام بحفر بحيرة داخل قصره الذي يقع في ضواحي العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو

مقالات ذات صلة
السعودية: إلزام المشاركة في التعداد السكاني وغرامة على المخالفين
ضبط 3 مصابين بكورونا في الجوف والحبس والغرامة عقوبة المخالفين
مترو دبي: تعرفوا على قائمة المخالفات حتى تتجنبوا دفع الغرامات

قالت وكالة الأنباء الفرنسية، إن السلطات المحلية في البرازيل فرضت غرامة مالية بقيمة 3.3 مليون دولار أمريكي على نيمار دا سيلفا نجم منتخب البرازيل ولاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك بسبب مخالفات بيئية.

وأضافت وكالة الأنباء الفرنسية، أن نيمار قام بحفر بحيرة داخل قصره الذي يقع في ضواحي العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو، بدون الحصول على ترخيص بيئي من السلطات البرازيلية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأوضحت وكالة الأنباء الفرنسية، أن السلطات المحلية البرازيلية حددت 4 غرامات بسبب مخالفات بيئية مرتبطة بحفر بحيرة صناعية في قصر نيمار.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية، إن العقوبات تم تحديدها من قبل مكتب المدعي العام في المنطقة السياحية التي تبعد نحو 130 كيلو مترا من العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو، والتي يقع فيها قصر نيمار.

وأضافت الوكالة الفرنسية، أن قائمة المخالفات المتهم بها نيمار تتضمن تنفيذ أعمال تخضع للرقابة البيئية بدون الحصول على إذن، بالإضافة إلى تحويل مياه النهر قبل الحصول على تصريح، وإزالة الأراضي واقتلاع النباتات بدون إذن أيضا.

وأوضحت وكالة الأنباء الفرنسية أن نجم فريق باريس سان جيرمان حصل على مهلة لمدة 20 يوما للتقدم باستئناف ضد العقوبة الموقعة ضده.

وأشارت الوكالة الفرنسية إلى أن نيمار اشترى القصر في عام 2016، وتبلغ مساحته نحو 10 آلاف متر مربع، ويضم منتجعا صحيا، ومهبطا للمروحيات، وصالة ألعاب رياضية، ومناطق مخصصة لتناول الطعام.

ويغيب نيمار عن صفوف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي منذ شهر فبراير 2023، حيث أجرى في الكاحل الأيمن خلال شهر مارس الماضي، وانتهى موسمه مع فريق العاصمة الفرنسية منذ ذلك الوقت.