بطولات باريس سان جيرمان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 مارس 2022
بطولات باريس سان جيرمان

بالنظر إلى الحجم والوضع الحالي للنادي، سوف يغفر لك اعتقادك أن باريس سان جيرمان هو أحد عمالقة كرة القدم الأوروبية. وفي هذا المقال سنقدم لك نبذة عن بطولات باريس سان جيرمان.

باريس سان جيرمان

في الواقع، يُعرف باريس سان جيرمان على نطاق واسع بسمعته على أنه النادي الممثل لإحدى أشهر المدن في العالم. على الرغم من تحقيقه نجاحًا معتدلًا محليًا، فقد فاز النادي بلقب الدوري مرتين فقط، كانت آخر مرة في عام 1994. أثار وصول "الجيل الذهبي" في منتصف التسعينيات موجة من المغازلة للنجاح الأوروبي، لكنه لم يمتد إلى أبعد من ذلك. شارك في نهائيات كأس الكؤوس مرتين متتاليتين. وبدأت بعد ذلك الحقبة الرائعة للنادي مع تغيير الملاك.

بطولات باريس سان جيرمان

مع الاحتفاظ بالعديد من الأرقام القياسية، كان باريس سان جيرمان النادي الفرنسي الأكثر نجاحًا في تاريخ كرة القدم من حيث الألقاب الرسمية التي فاز بها بـ 44 لقب. علاوة على ذلك، في المسابقات المحلية، نجح النادي في الفوز بتسع بطولات من دوري الدرجة الأولى الفرنسي، وهو رقم قياسي بثلاثة عشر بطولة Coupe de فرنسا، رقماً قياسياً بتسعة من Coupe de la Ligue، رقماً قياسياً بعشرة من كأس الأبطال، ولقب واحد في الدوري الفرنسي.

بالإضافة إلى الإنجازات المحلية، هناك بعض الضربات الدولية في تاريخ باريس سان جيرمان، بما في ذلك كأس أبطال الكؤوس UEFA وكأس UEFA Intertoto. علاوة على ذلك، بدلاً من النجاح المحلي والدولي، تمكن الفريق من الفوز بـ 24 لقبًا غير رسمي. أدى الفوز بكأس الكؤوس الأوروبية في 1995-1996 إلى جعل باريس سان جيرمان الفريق الفرنسي الوحيد الذي تمكن من تحقيق الجائزة وواحد من ناديين فرنسيين يمكنهما الفوز بمسابقة أوروبية كبرى.

بعض الألقاب الأخرى للنادي تأتي من الفوز بكأس فرنسا دون أن تهتز شباكه حتى بهدف واحد، وخمسة Coupe de la Ligue على التوالي، وأربعة Coupe de France على التوالي، وثمانية كأس الأبطال متتالية.

من بين المجموعة الواسعة من تكريم باريس سان جيرمان، هناك أربعة ألقاب وطنية أخرى فازوا بها في موسم واحد فقط في أربع مناسبات. حقق باريس سان جيرمان، المعروف باسم الرباعية المحلية، الثنائية المحلية، وثنائية كأس الدوري، وثنائية الكأس المحلية، والثالثة المحلية. كل هذه الانتصارات جعلت باريس سان جيرمان هو النادي الوحيد الذي حقق أكبر عدد من المضاعفات على المستوى الوطني وكأس الدوري.

ملاعب باريس سان جيرمان

يقع Princes "Park في الجنوب الغربي من العاصمة الفرنسية، وهو ملعب كرة قدم يتسع لجميع المقاعد في باريس. نظرًا لكونها في الدائرة 16 وقريبة من إستاد جان بوين وستاد رولاند جروس، فهو يتسع لـ 47292 متفرجًا ومنذ عام 1974 أصبح موطن باريس سان جيرمان. كان ملعب بارك دي برينس، قبل الافتتاح، موطن فريقين آخرين، بما في ذلك المنتخب الوطني الفرنسي لكرة القدم واتحاد الرجبي.

هناك أربعة أكشاك مغطاة لجميع المقاعد، معروفة رسميًا بأسماء تريبيون بوريلي، تريبيون أوتويل، تريبيون باريس، وتريبيون بولوني، حول ملعب بارك دي برينس. وقد أعلنوا من قبل إحجامهم عن اللعب على أرض ملعب Stade Municipal مجمع Georges Lefevre الرياضي، وStade Jean-Bouin، وStade de Paris، وحتى Parc des Princes، وقد فعلوا ذلك أمام المتفرجين في السنة الأولى.

بعد الانتقال إلى Parc، استضافت مبارياتهم على أرضهم لأكاديمية الشباب بالنادي وجلسات التدريب، ملعب Stade Georges Lefevre ذو العشب الصناعي وملاعب كرة القدم العشبية. تصنف الملاعب إلى ثلاث مجموعات، الملعب الأصلي (1897-1932)، والملعب الثاني (1932-1972)، والملعب الحالي (منذ عام 1972).

كانت المنطقة الأصلية، Stade Velodrome du Parc Princes، منطقة في حدائق غابات كانت العائلة المالكة قد استخدمتها قبل الثورة الفرنسية. كانت المباراة الدولية الأولى في Parc des Princes بمثابة منافسة بين فريق إنجليزي وPSG. وأدت المباراة التي أقيمت أمام 984 متفرجاً إلى هزيمة المنتخب الباريسي.

بعد ذلك، بعد إجراء إعادة بناء شاملة لـ Parc des Princes، أصبح ملعبًا مناسبًا لـ 45000 زائر. ومع ذلك، عملوا لاحقًا لتحسين مستوى الراحة، قاموا بتقليص عدد المقاعد إلى 38000.

ملعب باريس سان جيرمان الحالي هو الذي يبدو مبتكرًا بسبب أعمال المهندس المعماري الفرنسي روجر تايليبرت والفنان الإيراني سيافاش تيموري، والتي كانت هندسته المعمارية حتى هذه الأيام فريدة من نوعها.

تاريخ المنافسات باريس سان جيرمان

بالمرور عبر تاريخ منافسات باريس سان جيرمان، فقد شاركوا في منافسة كبيرة مع أولمبيك مرسيليا، المشار إليه باسم Le Classique. نظرًا لأن Le Classique هو أكبر منافس في فرنسا، فقد يؤدي ذلك إلى جو مثير للجدل ويسبب اتخاذ سلسلة من الإجراءات الأمنية اللازمة.

على الرغم من الفوز بالجوائز الأوروبية الكبرى، كان كلا الناديين، PSG وlOM، الأكثر نجاحًا في تاريخ كرة القدم الفرنسية، قبل ظهور أولمبيك ليون في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

بالإضافة إلى سمعتهم رفيعة المستوى في الدولة، لدى كلا الناديين الفرنسيين العديد من المتابعين خارج البلاد. منذ البداية، في السبعينيات، لم يكن يبدو أن هذين الفريقين سيكونان منافسين أقوياء في المستقبل لأن الباريسيين في ذلك الوقت كانوا يحاولون تكوين فريق منافس، لكن الأولمبيين كان لهم في دوري الدرجة الأولى الفرنسي منافساً شرساً في ذلك الوقت.

ومع ذلك، فإن الفوز بالبطولة الأولى والشراء من قبل مالك جديد، والذي حدث على التوالي لـ PSG وlOM، غير كل شيء في عام 1986. في نهاية عام 1986، كانت هناك منافسة بين باريس سان جيرمان ومرسيليا المرصع بالنجوم من تابي 1988-1989.

بالإضافة إلى الموقف الموصوف، وجه فرانسيس برويلي، رئيس باريس سان جيرمان، اتهامات حول مباريات التلاعب ضد كل من l"OM وTapie، مما تسبب في قدر كبير من المعارضة المتزايدة. يشير تاريخ باريس سان جيرمان إلى التسعينيات كنقطة انطلاق للمنافسة الحقيقية لأنه في ذلك الوقت، اشترت القناة التلفزيونية الفرنسية، كانال +، النادي لكسر قوة وسلطة مرسيليا.

أيضًا، وافق المالك الجديد مع Tapie على تغذية التنافس بينهما. في هذه الأيام، كلا الناديين، اللذين لهما وضع اقتصادي مشابه، هما أكبر المتنافسين في سباق اللقب. على الرغم من أن كلا الناديين لم يحظيا بالكثير من النجاح، إلا أن المنافسة ظلت شرسة كما كانت في الماضي. ومع ذلك، منذ 2010، وجد باريس سان جيرمان مركزًا مهيمنًا تمامًا في المباراة وأصبح متقدمًا على خصمه.

في نهاية المطاف، اتسعت الفجوة بين الخصمين القديمين من خلال استثمار مالكي باريس سان جيرمان الأثرياء القطريين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة