• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور

    • اسم الشهرة

      نيمار

    • اللقب

      نيمار دا سيلفا

    • الفئة

      رياضي

    • مكان وتاريخ الميلاد

      05 فبراير 1992 (العمر 32 سنة)
      البرازيل

    • الجنسية

      البرازيل

    • بلد الإقامة

      البرازيل

    • الطول

      1.75 م

    • أسماء الأولاد

      دافي لوكا

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2003 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يعتبر نيمار دا سيلفا، أحد أبرز اللاعبين على مستوى العالم خلال الوقت الحالي سواء مع منتخب البرازيل أو ناديه الفرنسي باريس سان جيرمان وناديه السابق برشلونة الإسباني.

ولكن الجميع يتفق أن مسيرة نجم "السامبا" كان من الممكن أن تكون أفضل من ذلك بكثير إذا كان تركيزه ينصب فقط على كرة القدم بدلا من التركيز خارج الملاعب والاهتمام بحياة اللهو والسهر، وسيشارك نيمار مع منتخب البرازيل في كأس العالم بقطر 2022 خلال شهر نوفمبر الجاري، مسيرته وأبرز المعلومات في السطور التالية..

من هو نيمار؟

ولد نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور يوم 5 فبراير 1992، بمدينة ساوباولو البرازيلية، واستكمل مسيرة والده لاعب الكرة السابق الذي أصبح مستشاره التسويقي، وفي عام 2003، انتقل نيمار مع عائلته إلى ساو فيسنتي، حيث بدأ اللعب مع فريق شباب بورتوغيزا سانتيستا، وفي 2003، انتقلوا إلى سانتوس، حيث انضم نيمار لنادي سانتوس.

وفي عامه الخامس عشر كان نيمار يحصل على 10 آلاف ريال شهريا وفي سن 16، كان يكسب 125.000 ريال شهريًا. وفي عامه الـ 17، وقع أول عقد احترافي ليلعب في الفريق الأول بنادي سانتوس.

بداية مسيرة نيمار الاحترافية

لعب نيمار أول مباراة رسمية مع نادي سانتوس عندما كان عمره 17 عاما في عام 2009، وفي موسم 2010 أصبح نيمار هداف الفريق ونجمه ومسدد ركلات الجزاء فيه، ورفض النادي عرضا من وست هام يونايتد الإنجليزي لضم نيمار مقابل 12 مليون جنيه إسترليني وطالب بالحصول على 28.4 مليون جنيه إسترليني، كما رفض عرض أخر من تشيلسي الإنجليزي بقيمة 20 مليون جنيه.

نيمار ينتقل إلى أوروبا من بوابة برشلونة

في مارس 2013، قال نيمار: «أحلم أن ألعب في أوروبا، لنادي كبير مثل برشلونة وريال مدريد وتشيلسي»، وفي يوم 25 مايو 2013، أعلن اللاعب أنه سيوقع مع نادي برشلونة يوم 27 مايو، على أن ينضمّ لصفوف الفريق بعد اللعب في بطولة كأس القارات 2013 رفقة منتخب بلاده.

وأعلن النادي الكاتلوني عن صفقة الانضمام بعقد يمتد لخمس سنوات حتى صيف 2018، وبلغت قيمة الصفقة 57 مليون يورو، لتُصبح ثاني أغلى صفقة معلَنة في تاريخ النادي، وكانت أول مباراة رسمية مع برشلونة يوم 18 أغسطس 2013 في الدوري الإسباني.

وأنهى موسمه الأول مع برشلونة بتسجيل 15 هدفاً في 41 مباراة، قبل أن ينهي موسمه الثاني بتسجيل 39 هدفاً في جميع المسابقات، كما أنهى الموسم التالي بتسجيل 20 هدفا.

نيمار في باريس سان جيرمان

بشكل مفاجئ طلب نيمار في أغسطس 2017 الرحيل عن برشلونة وتم فسخ تعاقده مع النادي ودفع باريس سان جيرمان قيمة الشرط الجزائي في عقده والذي بلغ 222 مليون يورو، ليوقع عقد مع النادي الفرنسي لمدة 5 سنوات مسجلا الرقم القياسي لأغلى انتقال في تاريخ كرة القدم في ذلك الوقت.

نيمار يجاور ميسي مجددا

في يوم 10 أغسطس 2021، وقع نجم الأرجنتين ليونيل ميسي زميل نيمار السابق في برشلونة عقدا مع باريس سان جيرمان، بعد رحيله المجاني عن النادي الإسباني بعد انتهاء تعاقده.

وانضم نيمار إلى قائمة المنتخب البرازيلي التي ستلعب في كأس العالم 2022 بقطر، وستتواجد البرازيل في المجموعة السابعة بكأس العالم مع منتخبات سويسرا وصربيا، وتأهل منتخب السامبا إلى نهائيات مونديال قطر 2022 بدون أي هزيمة حيث فاز في 14 مباراة وتعادل في 3 مباريات.

وفي حالة عبور دور المجموعات ستلعب البرازيل أمام المتأهل من المجموعة الثامنة التي تضم البرتغال وغانا وأوروجواي وكوريا الجنوبية.

ومن المتوقع أن يكون كأس العالم في قطر هو الأخير لنيمار ويسعى النجم البرازيلي لتجاوز رقم الأسطورة البرازيلية بيليه من حيث عدد الأهداف التي سجلها مع المنتخب حيث سجل بيليه 77 هدفا بفارق 3 أهداف عن نيمار.

ألقاب نيمار وإنجازاته الفردية

فاز نيمار بلقب الدوري البرازيلي مع نادي سانتوس 3 مرات بجانب بطولتين لكأس البرازيل وكأس كوبا ليبرتادوريس، ومع نادي برشلونة فاز بالدوري الإسباني مرتين وكأس السوبر الإسباني مرتين وكأس ملك إسبانيا مرة واحدة ولقب لدوري أبطال أوروبا ولقب أخر لكأس السوبر الأوروبي ولقب كأس العالم للأندية.

ومع نادي باريس سان جيرمان فاز بلقب الدوري الفرنسي 4 مرات وكأس الرابطة الفرنسية مرتين وكأس فرنسا 3 مرات وكأس الأبطال الفرنسي 3 مرات.

ومع المنتخب البرازيلي فاز بجائزة أفضل لاعب في كأس القارات، وبطولة البرازيل للشباب وأميركا سوبر ديربي، وكوبا أمريكا مرة واحدة بجانب لقب كأس القارات وذهبية أولمبياد كرة القدم.

وعلى مستوى الجوائز الفردية فاز بلقب أفضل لاعب شاب في الدوري البرازيلي وأفضل مهاجم في الدوري البرازيلي 3 مرات والحذاء الذهبي البرازيلي 3 مرات وجائزة الفيفا لأفضل هدف "بوشكاش" مرة واحدة والكرة البرونزية لكأس العالم للأندية.

وأفضل لاعب شاب من مجلة وورد سوكر وأفضل لاعب في كوبا ليبرتادوريس وجائزة أفضل لاعب في أمريكا الجنوبية مرتين والكرة الذهبية في كأس القارات وأفضل لاعب في الدوري الإسباني وأفضل لاعب في الدوري الفرنسي.

نيمار يتحدث عن اعتزال كرة القدم

انتشرت شائعات عن اعتزال نيمار لممارسة كرة القدم حيث قال إن بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر عام 2022 قد تكون الأخيرة له مع منتخب البرازيل، ولكن نيمار قال لشبكة "دازن" الألمانية: "كان الناس يقولون أنني أريد التوقف عن لعب كرة القدم وأنني سأعتزل اللعب مع المنتخب الوطني، فهم الناس شيئا مختلفا تماما، قصدت أنني أعيش كل موسم كما لو كان الأخير".

وفي الفيلم الوثائقي الذي صدر عن حياته قال نيمار إنه يفكر في أن يصبح لاعبًا محترفًا لألعاب «الفيديو جيم» بعد الاعتزال، معترفاً بأنه بدأ بالفعل التفكير في مستقبله بعد الاعتزال، رغم أنه يرتبط بعقد مع النادي الباريسي حتى 2025.

كما قال نيمار إنه يرغب في الانتقال للدوري الأمريكي بعد نهاية عقده مع سان جيرمان، لأن الدوري الأميركي أقصر ويحصل اللاعبين على راحة 3 أشهر.

نيمار وميسي

يرتبط نيمار بعلاقة مميزة مع زميله في النادي الباريسي ليونيل ميسي حيث قال إنه سعيد للغاية بتواجد ميسي في صفوف باريس سان جيرمان، وتابع: "أنا سعيد حقًا لوجود ميسي في باريس سان جيرمان، إنه ليس مجرد أسطورة للعبة، لكنه صديق أيضًا، وعندما يكون لديك أصدقاء بجانبك، يكون اليوم أخف وزنًا وأكثر استرخاءً، نأمل أن نكتب التاريخ معًا كما فعلنا في برشلونة".

نيمار ومحمد صلاح

تحدث نيمار أيضا عن النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي حيث قال قبل بطولة كأس العالم في روسيا عام 2018: "هناك العديد من اللاعبين الذين متوقع تألقهم في كأس العالم، ومحمد صلاح لا يمتلك منتخباً قوياً، ولكنه يستطيع أن يقدم كأس عالم رائع"

هل يعود نيمار إلى برشلونة؟

قال نيمار إنه أراد مغادرة باريس سان جيرمان بسبب عدم قدرته على التطور في فرنسا، وبعد عامين من مغادرته لبرشلونة تفاجأ الجميع برغبة البرازيلي في العودة مجددًا إلى النادي الكتالوني، ولكن إدارة النادي الفرنسي رفضت جميع العروض المقدمة من برشلونة وعرضوا شروطًا مستحيلة لمغادرة نيمار.

حياة نيمار العائلية

لدى نيمار ابن واحد وهو دافي لوكا، الذي ولد في أغسطس 2011، من صديقته السابقة كارولينا دانتاس، كما تربطه علاقة وثيقة جدًا بأخته رافاييلا بيكران، حيث قام برسم وشم لوجهها على ذراعه، بينما قامت بيكران برسم وشم لعيني أخيها على ذراعها.

أهم الأعمال

  • الدوري البرازيلي، وكأس البرازيل.

  • الدوري الإسباني.

  • دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية.

جميع أخبار