أشهر يوتيوبرز في دول الخليج

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أبريل 2023

تعرّف على 5 من أبرز اليوتيوبرز في دول الخليج

مقالات ذات صلة
أشهر يوتيوبرز في شمال أفريقيا
أشهر يوتيوبرز في مصر
أشهر الانفلونسر في دول الخليج

يحظى موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة، يوتيوب، بشعبية كبيرة ليس في الدول الخليجية والعربية فقط، بل أيضًا في جميع أنحاء العالم. ترجع هذه الشعبية العريضة  إلى سهولة استخدام الموقع، وسهولة مشاركة المحتوى مع فئات مختلفة ومتنوعة من الجمهور الذين يستخدمون الموقع. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على أشهر يوتيوبرز في دول الخليج.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

شعبية يوتيوب

يحظى موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة، يوتيوب، بشعبية كبيرة ليس في الدول الخليجية والعربية فقط، بل أيضًا في جميع أنحاء العالم. ترجع هذه الشعبية العريضة  إلى سهولة استخدام الموقع، وسهولة مشاركة المحتوى مع فئات مختلفة ومتنوعة من الجمهور الذين يستخدمون الموقع. يتميز يوتيوب بأنه سهل الاستخدام ومُحبب للفئات العمرية المختلفة، فلا يقتصر جمهوره على فئة عمرية مُحددة.

يتميز يوتيوب أيضًا بمحتواه المتنوع، والذي يُلبي احتياجات مختلفة للمستخدمين ويغطي مختلف اهتماماتهم. بما في ذلك الدروس التعليمية في كل المجالات، ومراجعات المنتجات، وقنوات الألعاب، فأي شخص يمكن أن يجد بسهولة ما يثير اهتمامه أو ما يبحث عنه على "يوتيوب". تُشير بعض الإحصائيات إلى أن 90٪ من الأشخاص في جميع أنحاء العالم قد صرحوا إنهم اكتشفوا علامات تجارية ومنتجات جديدة عبر فيديوهات يوتيوب. وصوّت 29٪ من جهات التسويق لإعلانات الفيديو القابلة للتخطي قبل التشغيل على يوتيوب باعتبارها أكثر أشكال الإعلانات فاعلية.

أشهر يوتيوبرز في دول الخليج

من أشهر اليوتيوبرز في دول الخليج ما يلي:

  • الطفلة الكويتية شفا: تحمل قناة شفا على موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة، يوتيوب، اسم shfa. عدد المشتركين على قناة شفا يُقارب نحو 38 مليون مشترك. اشتركت شفا على موقع يوتيوب في 29‏ من شهر مارس عام 2015. وقد حظيت المقاطع التي شاركتها بمشاهدة ما يُقارب الـ21 مليار مشاهدة. من آخر المقاطع على قناة شفا، مقطع يحمل اسم: "تحديات عشوائية مجنونة في السوبرماركت" والذي حصل خلال أقل من 24 ساعة على ما يزيد عن المليون مشاهدة، "شفا اشتغلت مسحراتي رمضان لأول مرة" وهو المقطع الذي حصل على ما يزيد عن الـ4 ملايين مشاهدة خلال 8 أيام.

كذلك، هناك مقاطع حظت بمئات الملايين من المشاهدات، والتي منها ما يلي: "شفا فتحت محل" وهو المقطع الذي شاركته شفا قبل 3 سنوات، والذي شاهده ما يزيد عن الـ205 ملايين مشاهد. وفيديو "أول يوم مدرسة" الذي شاركته شفا قبل عامين، وشاهده نحو 197 مليون مشاهد. شفا هي طفلة كويتية، ولدت في الكويت في 19 ديسمبر عام 2011. ثم انتقلت للعيش في الإمارات مع والدتها وأختها، بعد أن أصبحت من أشهر اليوتيوبرز في الوطن العربي. لم تقتصر شفا على قناة واحدة على موقع يوتيوب، فقامت أسرتها في 2017 بتدشين القناة الثانية وهي Shfa2.

  • عائلة مشيع: اليوتيوبر الثاني على قائمتنا، هو محمد مشيع الغامدي وأسرته، محمد مشيع هو رب أسرة سعودي، يبلغ عمره نحو 41 عامًا. يشترك على قناة مشيع ما يزيد عن الـ22 مليون مشارك. ولد محمد سعيد محمد إبراهيم مشيع الغامدي في شهر أبريل من عام 1982 في برايتون في بريطانيا، لأب سعودي وأم بريطانية مسلمة. حصل على درجة البكالوريوس في هندسة البرمجيات عام 2005، وعمل كمصمم مواقع إلكترونية. انضم مشيع إلى موقع يوتيوب في شهر ديسمبر من عام 2010. وحظت المواد المُصوّرة التي شاركها بمتابعة ما يزيد عن الـ 17 مليار مشاهدة. في وصف قناته على موقع يوتيوب يقول محمد: "محمد يصور لكم حياته مع أطفاله ورحلاته حول العالم وتحديات وبعض المقاطع المتنوعة الأخرى. شاركونا في هذه المغامرة التي يسمونها الحياة. أهلًا ومرحبًا بكم في القناة". أنس وإيمان ويزن هم أبناء محمد الثلاث الذين يُشاركونه الظهور في مواده المُصوّرة التي يُشاركها على يوتيوب. يُشارك محمد عبر قناته مغامراته وتجاربه مع أطفاله، والتي تتمكن من تحقيق ملايين المشاهدات. فمثلًا، حظي أحد المقاطع الذي يحمل اسم: "جربنا يوغا لأول مرة"، والذي تمت مشاركته قبل عامين، على مشاهدات يبلغ عددها نحو 18 مليون مشاهدة. وحظي فيديو آخر يحمل اسم "وقعت في الحوش وسط الفوضى" على مشاهدات تصل إلى نحو 33 مليون مشاهدة.
  • نور ستارز: اليوتيوبر نور نعيم هي يوتيوبر عراقية الجنسية، ولدت في بغداد عام 1997،  تحمل قناتها على موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة يوتيوب اسم "نور ستارز/ Noor Stars" ويصل عدد المشاركين في هذه القناة إلى نحو 20 مليون مشترك.

وفقًا لبعض المعلومات المُتداولة عن نور، فقد عاشت نور طفولتها ومراهقتها في العاصمة السورية دمشق، ثم في عام 2011 سافرت إلى تركيا وأقامت فيها نحو ثلاث سنوات. انضمت نور إلى موقع يوتيوب في شهر أبريل من عام 2014. في وصف قناتها على موقع يوتيوب تقول نور: "أنا نور راح تتعرفوا علي أكثر وأكثر من خلال فيديوهاتي. أكيد راح تحبون قناتي وتحبوني لأني كتير بحبكن. بنت بعمل فيديوهات على الإنترنت للعالم. قناتي هي بيتي وذكرياتي على الإنترنت. آه، وكمان معلومة عني بحب كل الفنون وكلشي ألوان وإيجابية لهيك راح تشوفوا كمية كبيرة من السعادة". من المقاطع التي شاركتها نور والتي تمكنت من تحقيق ملايين المشاهدات، فيديو يحمل اسم: "اشتريت أغلى فساتين من الإنترنت، هل يستاهلوا؟" وهو الفيديو الذي تمكن من تحقيق ما يزيد عن الـ 6 ملايين مشاهدة.

  • أحمد أبو روب: وهو شاب أردني، ولد في عام 1997، وبدأ قناته على اليوتيوب في عام 2018، درس أبو الروب في الجامعة الأردنية قسم الهندسة، وتخرج فيها في عام 2021. يُقارب عدد متابعي قناته عبر موقع تبادل المقاطع المُصورة يوتيوب ما يُقارب الـ6 ملايين ونصف متابع. تحمل عناوين المقاطع المُصوّرة التي يُشاركها أحمد مع متابعيه بعض الطرافة أو الغرابة. فمثلًا حمل أحد فيديوهاته اسم "كشفت الكاميرات الخفية في غرف الفنادق" وقد شاهد هذا الفيديو ما يُقارب الـ2 ونصف مليون شخص. يتضح من عناوين المقاطع التي يُشاركها أحمد بأن محتواه يتسم بالذكاء وقادر على لفت انتباه متابعيه وجذبهم للمشاهدة.
  • إيمان مشيع الغامدي: وهي طفلة سعودية الجنسية، ولدت في عام 2010. تحمل قناتها على موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة يوتيوب اسم " Iman Moshaya" ويُشارك بها ما يزيد عن الـ3 ملايين مشترك. انضمت إيمان إلى موقع يوتيوب في شهر يونيو من عام 2016، واستطاعت خلال سنوات انضمامها للموقع أن تُحقق ما يزيد عن المليار مشاهدة. من أبرز المقاطع التي شاركتها إيمان مقطع يحمل اسم: "يوم كامل إيمان تقول حاضر لكل شيء نطلبه"، وهو المقطع الذي تمت مشاركته قبل 5 أشهر، وقد استطاع تحقيق نحو 2 مليون مشاهدة.