أفضل 10 أفلام لجون ترافولتا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
أفضل 10 أفلام عن الإدارة
أفضل 10 افلام اكشن
أفضل 10 أفلام عام 2018

ربما يكون جون ترافولتا قد تعرض لبعض القنابل في شباك التذاكر ، لكنه ممثل أسطوري لعب دور البطولة في سينما ممتازة. إليكم أفضل 10 أفلام لجون ترافولتا.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

جون ترافولتا

في سبعينيات القرن الماضي ، بفضل صنع كلاسيكيات خالدة مع المخرج بريان دي بالما ، كان جون ترافولتا أحد أكبر نجوم السينما في العالم. تلاشى نجمه طوال الثمانينيات ، ولكن سرعان ما أعيد إلى دائرة الضوء عندما أعطاه كوينتين تارانتينو دور فينسينت فيجا في فيلمه الثاني عام 1994، Pulp Fiction. خلال هذه المهنة الطويلة ، صنعت Travolta بشكل طبيعي مجموعة متنوعة من الأفلام ، وعلى الرغم من بعض الجهود الباهتة ، تبين أن الكثير منها جيد حقًا.

أفضل 10 أفلام لجون ترافولتا

The Thin Red Line

استنادًا إلى رواية عام 1962 والتي تم تكييفها مسبقًا للشاشة في عام 1964، The Thin Red Line هو فيلم حرب ملحمي عن مسرح المحيط الهادئ خلال الحرب العالمية الثانية. كتب المخرج السينمائي صاحب الرؤية تيرينس ماليك وأخرج إعادة تكييف الرواية هذه عام 1998، والتي قامت ببطولتها أسماء ضخمة مثل جورج كلوني ، وشون بن ، وجون كوزاك ، وودي هارلسون ، ونيك نولت إلى جانب جون ترافولتا. قام هانز زيمر بتأليف النتيجة ، التي كانت شاملة ومذهلة كما يتوقع المرء منه ، وقد قام بالتصوير السينمائي جون تول الحائز على جائزة الأوسكار بشكل متعاقب ، لذلك هناك بعض المواهب الرائعة خلف الكواليس.

Primary Colors

أخرج مايك نيكولز هذه الدراما السياسية الساخرة من سيناريو لشريكته الكوميدية منذ فترة طويلة إيلين ماي ، واستندت إلى الرواية التي تحمل الاسم نفسه. الرواية هي "رومانية المفتاح" (تعني بالفرنسية "رواية بمفتاح")، مما يعني عملًا خياليًا تقنيًا متأثرًا بشدة بأحداث العالم الحقيقي. الألوان الأساسية تتحدث بدقة عن القصة الخيالية للحاكم جاك ستانتون (الرئيس لاحقًا جاك ستانتون)، التي يلعبها جون ترافولتا ، وزوجته سوزان ستانتون ، التي تلعب دورها إيما طومسون ، ولكن من الواضح أنها كانت مستوحاة من ترشح بيل كلينتون للمنصب وعلاقته بهيلاري كلينتون.

Saturday Night Fever

إن مشهد جون ترافولتا وهو يتجول في مدينة نيويورك مرتديًا بدلة توكس بيضاء على الأصوات غير التقليدية لبي جيز هو كل ما يتذكره هذا الفيلم ، لكنه دراسة عميقة أكثر روعة لثقافة الديسكو الفرعية في السبعينيات. هذا الفيلم بمثابة لقطة لشباب نيويورك في مشهد الديسكو في السبعينيات ، مع استكمال جميع ملابس الرقص المصممة خصيصًا والتحرر الجنسي. Saturday Night Fever هو الفيلم الذي ولد مسيرة ترافولتا السينمائية. لقد صنع اسمه في المسرحية الهزلية التليفزيونية أهلاً بعودتك ، كوتر ، لكن كانت حمى ليلة السبت هي التي جعلته نجمًا سينمائيًا معروفًا.

Blow Out

فيلم noirs الذي يعثر فيه بطل الرواية على بعض المعلومات التي لم يكن من المفترض أن يعرفها ويعاني من جنون العظمة بينما تطاردهم الحكومة هي عشرة سنتات ، لكن تحديث Brian De Palma في الثمانينيات لهذا النوع يبرز كواحد من أفضل الأفلام. يقوم Blow Out ببطولة John Travolta كفنان فولي يبحث عن الصرخة المثالية لاستخدامها كمؤثر صوتي في فيلم slasher الذي يعمل عليه. ذات ليلة ، خرج لالتقاط الأصوات وحدث أنه سجل صوتًا لاغتيال سياسي مشبوه تم تصويره على أنه حادث مؤسف.

Get Shorty

يتميز هذا الفيلم الهزلي المأخوذ عن رواية إلمور ليونارد الإجرامية التي تحمل الاسم نفسه بالطاقة المرحة والشخصيات المرسومة ببراعة من مادة المصدر. يقوم جون ترافولتا بدور تشيلي بالمر ، وهو معالج إجرامي رائع يخطط للخروج من العمل ويتطلع إلى أن يصبح منتج أفلام في وظيفة في هوليوود.

قدم جين هاكمان وريني روسو وداني ديفيتو أداءً قويًا في فريق التمثيل المساعد.

Bolt

على الرغم من أنه ليس أحدث أعمال ديزني شهرة ، فقد أدى بولت إلى إحياء استوديو الرسوم المتحركة الخاص بـ Mouse House، والذي قدم لنا في النهاية Tangled و Frozen و Moana. يدور هذا الفيلم حول كلب (قام بصوت ترافولتا) يلعب دور البطولة في برنامج تلفزيوني عن كلب لديه قوى خارقة ، والذي يعتقد في الواقع أن لديه قوى خارقة لأنه لا يعرف كيف تعمل المؤثرات الخاصة. يتوجه في جميع أنحاء البلاد لإنقاذ صديقه من تهديد خيالي يعتقد أنه حقيقي ، حيث يلتقط زوجًا من المساعدين من الجانب الأقل تدليلًا في مجتمع الحيوانات على طول الطريق. بولت هو إنجاز ديزني على مستوى بيكسار تقريبًا.

Hairspray

قلب جون ترافولتا الكثير من الرؤوس عندما ارتدى باروكة للعب دور إدنا تورنبلاد ، والدة بطل الرواية الرئيسي في مثبتات الشعر الموسيقية. ولكن لعب دور إدنا ممثل ذكر في جميع تجسيدات القصة - إنها تقليد مثبتات الشعر. لعبت من قبل Divine في الفيلم الأصلي عام 1988 وبواسطة Harve y Fierstein في برنامج Broadway وفي المسلسل التلفزيوني Hairspray Live.

TIE: Face/Off

كان فيلم الحركة والإثارة Face / Off للمخرج John Woo أفضل بكثير مما توقعه أي شخص على الإطلاق. تبدو فرضيتها سخيفة ، حيث يتبدل وجه عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي محتقر والإرهابي الذي لا يرحم الذي قتل ابنه.

ولكن من خلال تمثيل جون ترافولتا ونيكولاس كيج في الأدوار الرئيسية وإحضار تقنياته المميزة في التصوير بالحركة البطيئة إلى المقطوعات الأوبرالية للفيلم ، تمكن وو من التعمق في الجوانب المجنونة للمفهوم وإنشاء شيء مميز حقًا. نذهب لنعرف أن التكنولوجيا ستكون بعيدة المنال ، ويضاعف Woo ذلك بفيلم يعادل الخيال العلمي.

TIE: Carrie

لا تزال رواية كاري الأولى لستيفن كينج تبرز كواحدة من أفضل رواياته. قصة مراهقة تتعرض للتنمر والتي تدرك قوتها التحريكية وأمها الإنجيلية المتعجرفة هي قصة رعب كلاسيكية ، سواء على الصفحة أو على الشاشة الفضية. أخذ Brian De Palma أكثر المشاهد التي لا تُنسى - أي أكثرها بشاعة وتصويرية من الرواية وأدركها بشكل جميل على الشاشة ، مع سيسي سبيسك الذي سمح بدور البطولة. لعب ترافولتا دور صديق أحد المتنمرين في كاري. في عام 2013، تمت إعادة تكييف كاري ، ولكن لم تكن هناك حاجة على الإطلاق للقيام بذلك - كان التكيف الأصلي لدي بالما هو الترجمة المثالية للكتاب.

TIE: Pulp Fiction

أنقذ كوينتين تارانتينو جون ترافولتا من ركود وظيفي عندما اختاره ليلعب دور فينسينت فيجا في فيلمه الثاني ، Pulp Fiction. لا توجد شخصيات رئيسية في Pulp Fiction، نظرًا لأنها ملحمة جريمة مترامية الأطراف مع طاقم ضخم ، ولكن إذا كان هناك شخصية رئيسية واحدة ، فمن المحتمل أن يكون فينسنت ، لأنه يؤثر على جميع أحداث الفيلم.