أليجري يكشف كواليس توقيعه لريال مدريد ثم رفض تولي المهمة

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 مارس 2022
مقالات ذات صلة
راموس يكشف سبب رفضه التوقيع على قميص ريال مدريد
مودريتش يتهكم على مبابي بعد رفضه الانتقال لريال مدريد
تقرير يكشف راتب مبابي إذا انتقل لريال مدريد

كشف الإيطالي ماسيميليانو أليغري المدير الفني لنادي يوفنتوس كواليس توقيعه لنادي ريال مدريد الإسباني خلال العام الماضي ولماذا تراجع عنه وذلك للمرة الأولى منذ حدوث هذه الواقعة.

وأوضح أليغري خلال لقاء مع مجلة "GQ" أنه تراجع عن الموافقة على عرض تدريب ريال مدريد بعدما كان قد وقع العقد بصورة مبدئية لبداية العمل مع النادي الملكي بالفعل.

وكشف أليغري أنه فضل العودة إلى نادي يوفنتوس وتولي مهمة القيادة الفنية للفريق مرة أخرى على حساب نادي ريال مدريد، ليتولى مواطنه كارلو أنشيلوتي بعد ذلك تدريب الفريق الملكي.

وذكر أليغري أنه كان قد وقع بالفعل على عقود مبدئية لتدريب ريال مدريد ولكنه في الصباح التالي اتصل بفلورنتينو بيريز رئيس الفريق الملكي وأخبره بأنه لن يقوم بتولي مهمة القيادة الفنية للنادي الإسباني ويفضل العودة لتدريب يوفنتوس مرة أخرى.

وأشار أليغري إلى أن بيريز شكره على مكالمته، وأنه كان يشعر بأنه اتخذ القرار الصحيح ولم يكن لديه أي شك منذ أن عرض عليه نادي يوفنتوس مهمة تولي قيادة الفريق في شهر مايو الماضي.

 وأردف أليغير أنه كان من الممكن أن يتوج رحلته التدريبية بتدريب ريال مدريد بعدما قاد أندية أوروبية عريقة مثل ميلان ويوفينتوس الإيطاليين ولكن لا يمكن للإنسان أن يحصل على كل شيء.

وأكمل أليغري أنه شعر بالسعادة والفخر عندما كان مدرباً لنادي ميلان لأربعة سنوات، وهو الشعور ذاته الذي تملكه عندما أصبح مدرباً ليوفنتوس.

وقال إليغري إنه رفض تدريب ريال مدريد في مرتين مختلفتين وكلاهما كان بسبب نادي يوفنتوس خاصة وأن في المرة الأولى أخبر الرئيس بيريز أنه قد أعطى كلمته بالفعل لأندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس.

وتمكن أليغري من قيادة نادي يوفنتوس للعديد من الألقاب المحلية من خلال الفوز بلقب الدوري الإيطالي خمس مرات، وبطولة كأس إيطاليا خمس مرات كذلك، بالإضافة إلى السوبر الإيطالي مرتين.

وقاد أليغري نادي يوفنتوس لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين في موسمي 2014 – 2015 و2016 – 2017، ولكنه حل في مركز الوصيف بعد الهزيمة أمام برشلونة وريال مدريد على الترتيب.

وانقسمت آراء الجماهير حول رفض أليغري لمهمة تدريب نادي ريال مدريد، فالبعض كان يراها فرصة لا تعوض ستثري تاريخ المدرب الإيطالي، وأن وسائل النجاح في ريال مدريد تتوفر بصورة أكبر كثيراً مقارنة بالظروف في نادي يوفنتوس عندما عاد لتولي المهمة قبل بداية الموسم الجاري. 

فيما يرى البعض الآخر أن أليغري لم يكن لينجح مع ريال مدريد بسبب عدم امتلاكه لأي تجربة تدريبية خارج إيطاليا بالإضافة إلى الطريقة الدفاعية التي يلعب بها والتي لن ترضي جماهير الفريق الملكي.