نجم بايرن ميونيخ قد ينتقل إلى ريال مدريد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 مارس 2022
نجم بايرن ميونيخ قد ينتقل إلى ريال مدريد
مقالات ذات صلة
ماكينات بايرن ميونيخ تتعطل أمام شراسة ريال مدريد
ريال مدريد وبايرن ميونيخ .. تاريخ مديد وإثارة لا تنتهي
ليفاندوفيسكي مصمم على الرحيل من بايرن ميونيخ

ارتبط اسم نادي ريال مدريد الإسباني بأحد نجوم نادي بايرن ميونيخ الألماني وذلك ضمن احتمالات واردة لانتقاله إلى الفريق الملكي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة أو الشتوية التي تليها.

وذكرت تقارير صحيفة ألمانية خلال الساعات الماضية أن نادي ريال مدريد بات مهتماً بالتعاقد مع الجناح الألماني سيرج جنابري وذلك بناء على توصيات النمساوي دافيد ألابا مدافع الميرنجي.

وكشفت صحيفة "سبورت بيلد" الألمانية أن ألابا أوصى إدارة ريال مدريد بالتعاقد مع سيرج جنابري جناح بايرن ميونيخ خاصة وأنه زامله خلال وجوده في صفوف الفريق البافاري قبل الانتقال إلى ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وأوضحت الصحيفة الألمانية أن جنابري لا يمانع في تجديد عقده مع بايرن ميونيخ ولكنه يرغب في زيادة كبيرة براتبه وهو أمر قد لا توافق عليه إدارة النادي البافاري خاصة وأنها تمتلك قواعد مالية صارمة لا يمكنها تجاوزها.

ويعتبر جنابري من أهم نجوم بايرن ميونيخ خلال الفترة الأخيرة وساهم في فوز الفريق الألماني بالكثير من البطولات المحلية والأوروبية كما أنه يقدم إضافة كبيرة مع المنتخب الألماني خلال مشاركاته.

خطط عملاقة في ريال مدريد بجانب التعاقد مع جنابري

وينتهي عقد جنابري صاحب الـ26 عاماً مع بايرن ميونيخ مع نهاية الموسم المقبل وهو ما جعله يدخل اهتمام الكثير من الأندية ومراقبة ما سيحدث بينه وإدارة النادي البافاري.

وانتشرت تقارير تعزز من إمكانية انتقال جنابري إلى ريال مدريد ورحيله عن فريق بايرن ميونيخ، والتي تؤكد عدم شعور جنابري بالسعادة مع جوليان ناجلسمان المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ الذي يرغب دائماً في اللعب الجماعي دون استخدام اللاعبين لمهاراتهم الفردية خلال المباريات وهو الأمر الذي أغضب جنابري.

وتؤكد التقارير أن إدارة بايرن ميونيخ تتمسك باستمرار جنابري مع الفريق ولكن في حالة عدم التوصل لاتفاق حول تجديد تعاقده قد يفكر النادي جدياً في بيعه للاستفادة منه مادياً قبل أن يدخل فترة الانتقالات الحرة ويكون من حقه الانتقال مجاناً في نهاية الموسم المقبل.

ويمكن لجنابري التوقيع لأي فريق مجاناً في شهر يناير المقبل مع بداية فترة الانتقالات الشتوية وهو الأمر الذي يرغب نادي بايرن ميونيخ في تفاديه بشتى الطرق.

وتمتلك إدارة ريال مدريد خطط عملاقة للفترة المقبلة وهو الأمر الذي يجعل هناك حالة من الترقب حول ما سيفعله فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي للتعاقد مع أفضل نجوم الكرة العالمية فيما يلي من فترة انتقالات. 

وبجانب الحديث عن صفقة جنابري فإن التقارير تؤكد أن إدارة نادي ريال مدريد تستعد لبيع عدد كبير من نجوم الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وذلك ضمن الاستعدادات للتعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان والنرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية أن ريال مدريد يفكر بصورة جدية في تخفيض حجم الرواتب التي ينفقها وخاصة على الثلاثي إيدين هازارد ولوكا يوفيتش وماريانو دياز.

ويكلف راتب هازارد خزينة ريال مدريد حوالي 30 مليون يورو في الموسم، فيما يحصل لوكا يوفيتش على حوالي 10 ملايين يورو أما ماريانو دياز فيتقاضى 9 ملايين يورو في الموسم.

توفير 49 مليون يورو لخزينة ريال مدريد من 3 نجوم 

وفي حالة توفير ريال مدريد لرواتب الثلاثي بعد الاستغناء عنهم وبيعهم فإن الإدارة ستوفر على الأقل 49 مليون يورو سنوياً وهو ما سيساعدها على النجاح في الفترة المقبلة مع الصفقات الجديدة.

ويبدو أن ريال مدريد لا يفكر في الاستغناء عن هذا الثلاثي فقط بل يخطط للتخلص كذلك لغاريث بيل وإيسكو ومارسيلو وهو ما سيوفر أموالاً ضخمة لخزينة النادي.

ثلاثي آخر مهدد بالرحيل عن الفريق الملكي

وكشفت التقارير الإسبانية أن غاريث بيل يحصل على 30 مليون يورو سنوياً، فيما يحصل مارسيلو على 16 مليون يورو مقابل 14 مليون يورو لإيسكو.

ويعتبر نادي ريال مدريد هو الأقرب للحصول على خدمات مبابي وهالاند ولكن يبقى الاتفاقات مع عائلة اللاعبين هي الفيصل في حسم الصفقة.

وبرغم أن ريال مدريد سيكون قادراً على ضم مبابي مجاناً ولكن عائلته تطلب الحصول على 150 مليون يورو كمكافأة توقيع لريال مدريد بحسب ما ذكرته الصحافة الإسبانية وذلك أمر يلقى رفضاً داخل إدارة ريال مدريد.

أما هالاند فيرغب في الحصول على راتب قدره 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً مع نسبة لوكيل أعماله مينو رايولا وكذلك نسبة لوالده بحسب ما تذكر التقارير الرياضية.