أنواع اللحوم المرتبطة بمخاطر الإصابة بمرض السكري

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 سبتمبر 2022

دراسة تحذر من أنواع اللحوم المرتبطة بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري

مقالات ذات صلة
رائحة في الأنفاس قد تكون علامة على الإصابة بمرض السكري
دراسة: دواء لداء السكري يقلل مخاطر الإصابة بمرض ألزهايمر
عدوى الفطر الأسود هل هي مُرتبطة بالإصابة بكوفيد-19؟

حذرت دراسة طبية حديثة من بعض أنواع اللحوم، ونصحت بتجنب تناولها، نظراً لأنها تداخل مع الآليات الجينية لجسم الإنسان، مما يعرضه للإصابة ببعض الأمراض، ومن ضمنها مرض السكري.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

دراسة تحذر من أنواع اللحوم المرتبطة بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري

فقديماً، كان الأطباء يعتقدون أن اللحوم الحمراء تزيد من مخاطر الإصابة بمرض السكري، نظراً لارتفاع مستويات الدهون فيها، كما أن الدهون المشبعة الموجودة بكثرة في اللحوم الحمراء والعديد من الأطعمة المصنعة، ترفع بدورها خطر الإصابة بمرض السكري، وذلك عن طريق زيادة دهون البطن.

ووفقاً للدراسة الحديثة، فقد وجد العلماء أن تناول كميات أكبر من اللحوم الحمراء والدواجن، يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بمرض السكري بشكل كبير.

وقال الباحثون القائمون على هذه الدراسة، إن سبب هذا يعود بشكل خاص إلى المحتوى العالي من حديد الهيم أو Haeme الموجود في هذه اللحوم.

ومن أجل توضيح الأمر، قام العلماء بتقييم العلاقة بين محتوى الحديد الغذائي من جميع اللحوم، وخطر الإصابة بمرض السكري. وبعد تعديل محتوى الدم والحديد في النظام الغذائي، وجدوا أن ارتباط اللحوم الحمراء ومرض السكري، كان لا يزال موجوداً.

وأوضح الباحثون أن النتائج التي خلصت إليها دراستهم، تشير إلى أن المواد الكيميائية الأخرى الموجودة في اللحوم الحمراء، من الممكن أن تكون مسؤولة عن هذه العلاقة بين اللحوم ومرض السكري.