أول رد فعل من محمد بن راشد على فوز ترامب.. هكذا استقبل العرب الخبر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 نوفمبر 2016
مقالات ذات صلة
فيديو رد فعل غير متوقع من محمد بن راشد تجاه طفل فاجأه بقصيدة!
بالصور: شاهد كيف استقبل نجوم العالم العربي خبر وفاة شادية
كيف استقبل مشاهير العالم العربي خبر خروج الوليد بن طلال من الـريتز؟

يبدو أن الساعات القليلة المقبلة سوف تشهد توالي ردود الأفعال العالمية على فوز الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب بمقعد الرئيس الـ45 في تاريخ الولايات المتحدة.

وكتب الشيخ محمد بن راشد، حاكم دبي نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» "نقدم تهنئتنا وخالص أمانينا للرئيس المنتخب دونالد ترامب وللشعب الأمريكي".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقال بن راشد في تغريدة أخرى: "نتطلع لمشاركة رسالتنا من الأمل، السلام، التسامح والتنمية معكم من أجل عالم أفضل".

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، هو أول المهنئين من زعماء العالم للرئيس ترامب، حيث أجرى اتصالا هاتفيا به عقب إعلان فوزه بالرئاسة، جاء فيه: "أعرب عن خالص التهنئة بانتخابك رئيساً جديداً للولايات المتحدة، متمنياً له كل التوفيق والنجاح في أداء مهامك ومسئولياتك القادمة، وأتطلع إلى تعزيز علاقات التعاون بين بلدينا فى كافة المجالات"، كما وجه الدعوة له لزيارة مصر".

بدوره، أكد ترامب خالص تقديره لاتصال الرئيس المصري، مشددا على أنه أول اتصال دولي يتلقاه للتهنئة بفوزه في الانتخابات، قائلا: "أتطلع للقاء السيسي قريباً، وحريص على استمرار علاقات الصداقة الوطيدة بين البلدين".

وأرسل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، برقية تهنئة إلى الرئيس دونالد ترامب، قال فيها: "أتقدم بخالص التهنئة بمناسبة فوزك في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، متمنياً لك كل التوفيق والسداد، ومتطلعا بأن تشهد العلاقات التاريخية المتميزة بين الكويت والولايات المتحدة المزيد من التطور والنماء".

وتعليقا على فوز ترامب، قال نبيل أبو ردينة، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية: "نحن جاهزون للتعامل مع الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، إنطلاقا من قاعدة الالتزام بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين على حدود 1967".