إطلاق مدينة تونس الإقتصادية أول منطقة حرة على البحر المتوسط

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 سبتمبر 2014 | آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
جولة بحرية حول البحر المتوسط
مدينة الملك عبدالله الاقتصادية مدينة عصرية متكاملة
ملك الأردن يدعو لتحفيز النمو الاقتصادي بالمنطقة

برعاية الأمير فهد بن مقرن بن عبد العزيز الشريك الرئيسي في مشروع مدينة تونس الاقتصادية تم إطلاق مخطط مشروع بناء مدينة تونس الإقتصادية على مساحة 90 كم في محافظة سوسة على الساحل الشرقي التونسي والتي ستكون صرحاً اقتصادياً تجارياً وسياحياً عالمياً، وأول منطقة حرة للتبادل التجاري والاقتصادي على البحر المتوسط.

مما سيعزز دور تونس كبوابة تجارية وصناعية ونقطة تواصل دولي حضاري تجاري وسياحي  بين الجهات الأربع.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ستضم هذه المدينة المتكاملة عدة مدن وتستقطب مليوني زائر سنوياً، وستشمل منطقة حرة تمتد على مساحة 10.45% من مساحة المشروع، ومنطقة وسط البلد التي ستحتل مساحة 3.3 % من مساحة المشروع، ومنتزهات ترفيهية ستقام على قرابة 10% من أرض المشروع، بالإضافة لمعرض دولي ومدينة إعلام تمتد على مساحة 6.57%.

ومدينة رياضية على مساحة 2.75%. ومنطقة المستودعات التي تمتد على نحو 7.27%، والمنطقة السكنية 8% ، أما المدينة الطبية 4%، والمدينة الجامعية 6%. ومدينة الأبحاث والعلوم التي ستقام على قرابة 12%. بالإضافة لمدينة الصناعات الدوائية وستمتد على مساحة 2% من أرض المشروع.

و يبلغ حجم استثمارات شركة لاند في هذا المشروع الضخم قيمة 1 مليار دولار، بالإضافة إلى أنه قد تم استقطاب 25 مليار دولار حتى الآن من قبل المستثمرين مما يعني إقبال شديد من المستثمرين حول العالم على المشاركة في هذا المشروع الضخم.